English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | استئنافية الحسيمة تصدر أحكامها الابتدائية في قضية محسن فكري

استئنافية الحسيمة تصدر أحكامها الابتدائية في قضية محسن فكري

استئنافية الحسيمة تصدر أحكامها الابتدائية في قضية محسن فكري

بعد جلسة محاكمة ماراطونية دامت أزيد من 26 ساعة، أسدلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، الستار على المرحلة الابتدائية في قضية "محسن فكري"، وأصدرت أحكامها الابتدائية في حق المتابعين.

وانطلقت الجلسة صبيحة يوم أمس الثلاثاء 25 ابريل الجاري، حيث استمرت أطوراها إلى غاية ساعات فجر اليوم، ليتم تعليقها الى حدود الساعة التاسعة من صبيحة اليوم حيث جرى استئنافها من جديد، وقدّمت خلالها هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية دفوعاتها التي همت بالأساس التشديد على "بطلان محاضر الشرطة والفرقة الوطنية للشرطة القضائية"، كما تم عرض شريط فيديو يُوثّق للحظات "طحن" بائع السمك محسن فكري داخل شاحنة النفايات.

وفي وقت متأخر من ليلة أمس، جرى الاستماع إلى شهادات المتهمين ودفاعهم، وكذا شهادات الشهود في القضية.

وبعد الاستماع الى ملتمس النيابة العامة، تم رفع الجلسة للمداولة، ليتم النطق بالحكم الابتدائي في حق المتهمين، والتي تراوحت بين البراءة والحبس النافذ بين 3 و 8 أشهر.

وقضت المحكمة بتبرئة القائد المتابع في نفس الملف، أحمد بنعبو، كما برأت إلى جانبه كل من بوشعيب بدر الزمان، المستخدم بالشركة المفوض لها في قطاع جمع النفايات، وبوزيان المساتي وهو بائع السمك، بالإضافة إلى عبد الكريم السالمي وهو مراقب بشركة النظافة.

وقضت المحكمة ذاتها بالحبس النافذ 8 أشهر في حق كل من مندوب الصيد البحري بالحسيمة، رشيد الركراكي، والطبيب البيطري، عبد المجيد أحمراوي، ومحمد شراف، رئيس مصلحة الصيد البحري، بمندوبية الصيد البحري بالحسيمة، وجمال هادن، خليفة قائد بباشوية الحسيمة، بعد تكييف المتابعة التي سطرتها النيابة العامة، من جناية تزوير محرر رسمي، إلى جنحة صناعة شهادة إدارية تتضمن وقائع غير صحيح، كما حملتهم المحكمة صائر الدعوى.

كما قضت المحكمة في حق كل من عبد الحق جبيلو سائق شاحنة الأزبال التي توفي فيها بائع السمك محسن فكري، وفريد بوداودي المستخدم بشركة النظافة العامل على متن نفس الشاحنة، ومحمد بوشرافات، حارس قوارب الصيد، المتابعين بجنحة القتل الخطأ، بالحبس النافذ 5 أشهر.

المحكمة ذاتها قصت في حق جبيلو أيضا بأداء غرامة مالية قدرها 5000 دهم، لفائدة الخزينة، كما قضت في حق محمد بوشرافات بأداء تعويض مالي قدره 33 ألف درهم لفائدة ورثة الضحية.

وقررت المحكمة كذلك، الحكم بتعويض تؤديه شركة التأمين، وشركة النظافة قدره حوالي 166 ألف دهم لفائدة ورثة الضحية.

دليل الريف

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 )

-1-
26 أبريل 2017 - 18:15
هذه هي العدالة والا فلا ههههههه
مقبول مرفوض
0
-2-
موحند
26 أبريل 2017 - 19:44
(واذا الموؤدة سئلت باي ذنب قتلت )قرآ ن كريم وهكذا تهان كرامة الانسان الريفي يامغيث المستغيثين وياناصر المستضعفين.
مقبول مرفوض
0
-3-
ماسين
26 أبريل 2017 - 20:07
المهم كلشي ديالهم ونحن ضحيتهم. ...كثرة الهم يضحك.هذا وبكل اختصار ولا ننتظروا ولا نتنظرون خيرا من هؤلاء العصابة.
مقبول مرفوض
0
-4-
allouche
26 أبريل 2017 - 20:33
le pouvre mouhcine est mort tout seul vive la la justice
مقبول مرفوض
0
-5-
rifland
26 أبريل 2017 - 20:47
هذا هو العدل الوضعي في محاكمنا،لقد تناسى القضاة وقوفهم أمام المحكمة الإلهية وهو سائلهم لا محالة لمن الحكم اليوم؟؟؟ فأعدوا الجوا ب .
مقبول مرفوض
0
-6-
Rif Lif
26 أبريل 2017 - 21:49
Et oui! c'est l'appareil judiciaire, la plus grande MAFIA organisée de ce pourri pays. Le caid est libre parceque c'est le makhzen ;maintenant reste à savoir quelle sera la prochaine victime et la manière dont elle sera executée? cinq jeunes gens calcinés et personne n'a été inculpé. Le corrompu makhzen est toujours gagnant, la vie des rifains ne vaut rien au pays d 'Amir El mouminine. Je ne peux plus continuer, je me sens complètement enragé.Ah Les arabes!^ les fils de putes d'arabes.
مقبول مرفوض
0
-7-
Yerma
26 أبريل 2017 - 22:37
Que vaut la vie d'un jeune rifain appellé MOUHCINE FIKRI? Il vaut ceci: 8 et 3 mois de prisons répartis à tort et à travers + libérté pour le caid agent du makhzen et sûrement avec promotion après= peuple tu n'es rien et le makhzen est Dieu sur terre au pays d'Ali Baba.
مقبول مرفوض
0
-8-
حدو الريفي
26 أبريل 2017 - 23:48
لك الله ياريفي العزيز ولكم الله يابناء هذه المنطقة المحكورة حتى الاستخفاف بارواح الابرياء لا عدل ولا انصاف ولا مساوات وليس لنا احد سوى الله تعالى واليه الشكوى من هذه العنصرية والحقد الذي يمارس علينا بالعلن
مقبول مرفوض
0
-9-
ريفي حر
27 أبريل 2017 - 01:18
انه قضاء مستقل والا فلا وانها عدالة اجتماعية ودولة الحق والقانون ودولة دمقراطية 5 اشهر من التحقيقات وفرقة مؤهلة ومرسلة من طرف الملك وفي الاخير 8 اشهر حبسا لكن هذا بالنسبة لي اجابي لان من خلال هذه المحاكمة ستسطيقظ الاشخاص الذين لم يثقو بما يقوله الحراك الشعبي من غبائهم وبين بشكل ملموس ما تروجه الدوله من شعرات على القنوات الصرف الصحي لرئي المحلي والوطني والدولي
مقبول مرفوض
0
-10-
عزيز
27 أبريل 2017 - 03:17
انا من كلميم اولا اتقدم بالترحم على شهداء الحكرة والتهميش ابدا معكم اني كنت موضف بالاقامة الملكية بكلميم تعرضت لعملية نصب من طرف الضابطة القضائية واحد ابناء الحي وحكم علي بالسجن النافد 9 اشهر وها انا بطالي ,,,
مقبول مرفوض
0
-11-
عاش الشعب
27 أبريل 2017 - 04:37
أشمن قضاء ليكين فد البلد قضاء الكرطون
مقبول مرفوض
0
-12-
Ayoub
27 أبريل 2017 - 09:57
salam ana min ahli rif walakin hada bazaf toridouna kola chaao bidoun an taato chayo ina a7kam gkayra fi ma7alih 8 achhor kola wadid hada gkayra kafi .
مقبول مرفوض
0
-13-
27 أبريل 2017 - 13:38
القانون واضح في مثل هذه القضايا
اما الإدانة و بالتالي عقوبة حبسية تصل الى المؤبد مع تعويض لأهل الضحية أو برائة و بالتالي تعويض المحبوسين...و لكن الْيَوْمَ تبين لنا ان هذا البلد الذي ننتمي إليه تحكمه مافيا العقارات و الثروات الطبيعية و هي تتوفر ع جنسية مزدوجة و الباقي عبيد و حاشية و مرتزقة ينفذون الأوامر فقط...و بالتالي الريف لا يشرفه الإنتماء الى هذا البلد إنتهى الكلام
مقبول مرفوض
0
-14-
Liopold
27 أبريل 2017 - 17:58
يالها من دولة الحق والقانون قضاء محققون من الدرجة الأولى شرطة تقنية من الدار البيضاء مسرحية الدولة تضحكون عن الشعب ايها الاوغاد فالشعب استفاق نحن نضحك عن مهزلتكم لا نثق بالقضاء عاش الشعب عاش الشعب يحيى الريف الحر الى الٱمام ٱيها الٱحرار هذه الدولة القمعية تضحك علينا بمسرحياتها الدائمة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media