English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة

الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة

الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة

علمت شبكة دليل الريف أن عمالة اقليم الحسيمة، عمّمت مراسلة على رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، قصد الانخراط في تنظيم مباراة اقليمية مشتركة للتوظيف.

وطالبت المراسلة من رؤساء الجماعات الحضرية والقروية العمل على جرد المناصب الشاغرة في كل جماعة، من أجل تحديد عدد المناصب الاجمالي الذي سيتم اعلانه في المباراة للتباري عليها والتي يتوقع ان تصل الى 400 منصب.

وسيتم الاعلان عن فتح الترشيح للمشاركة في هذه المباراة الاقليمية، في وقت لاحق بعد استنفاذ الاجراءات الادارية والقانونية بشأنها.

وتأتي هذه المبادرة في اطار مساعي الدولة لامتصاص الاحتقان الذي تعرفه المنطقة، وكذا التخفيف من حجم البطالة المتفشية في صفوف حاملي الشواهد. 

وعلاقة بالموضوع وفي سياق هذه المستجدات أعلنت فروع التنسيق الاقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالحسيمة، عن تعليق الاعتصام الذين كان من المزمع تنظيمه اليوم الأربعاء أمام مقر العمالة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
26 أبريل 2017 - 20:27
المهم القادم يبشر بخير ،فقط،حافظوا على سلمية الحراك ،من وجهة نظري ،نحن مغاربة ولما لا رفع العلم المغربي
مقبول مرفوض
0
-2-
ماسين
26 أبريل 2017 - 20:40
ما بهؤلاء لقد فقدوا جميعا صوابهم هذا في الوقت الذي تطلب فيه ساكنة الريف بمطالب عادلة وموضوعية وتحسين ظروف العيش للمواطن تجد هذه الشرذمة تأتي بحلول ترقيعية وتزفيت الطرق واصلاح البارشيات على جانب الطرق وطرح مشاريع وهمية معلقة في عقليتهم كمشروع الكورنيش المعلق الخيالي وتنظيم دورات توظيفية مشبوهة .الملف المطلبي طرح عليكم على الطاولة وبمباركة جميع ساكنة الريف وهي مطالب مشروعة وضرورية وتعتبر من الأساسيات الضرورية للحياة والله عيب وعار مثلا نجد تجمع سكني مهم متواجد بمدينة من إحدى مدن الريف مازالوا يطالبون بربطهم بشبكة الواد الحار البوخرارو أو بشبكة المياه أو الكهرباء وضروريات أخرى تعتبر من ضروريات العيش في أي قرن نحن نعيش. أكثر قسوة من العصر الحجري ومن القرون الوسطى المظلمة.
مقبول مرفوض
0
-3-
TIZI
26 أبريل 2017 - 21:04
مبادرة مستحسنة سيوظف الموجزين والعاطلين عن العمل من ذوي الكفائات، وماذا سيكون مسير غير المتعلمين ،هذا نوع من الريع سيغرقون الجماعات بموظفين أشباح وميزانيات الجماعات ضعيفة لا تكفي لأستخلاص فاتورة الماء والكهرباء٠المنطقة تحتاج إلى إستثمار وخلق فرص الشغل وخلق الثروة٠لانحتاج إلى حلول ترقيعية نحتاج إلى سياسة جديدة لا إلى سياسة النعامة٠٠٠٠يجب إيجاد الحلول الشاملة لا إلى سياسة الترقيع٠
مقبول مرفوض
0
-4-
طنجوي
26 أبريل 2017 - 21:41
بدل الاقلاع الاقتصادي تجهز الجماعات بالافرشة والاغطية لاستقبال الاشباح وسيزداد الركود الاقتصادي و الحراك الشعبي سيزداد قوة.
مقبول مرفوض
0
-5-
ابن الريف
26 أبريل 2017 - 23:23
هده الا سياسة مخدومة مضبوطة من اجل امتصاص غضب الساكنة والحراك الشعبي حلول ترقيعية ومكياجية ولات موضة حيد لوصا (الزليج) ادير لوصا حيد لقوادس ورد لقوادس ادير البولات ديال الضو الخ..اعلاش كاع هاد لغنان شحال ديال لغوات بحال لمكيسمعوش امبغاوش البيو الملف المطلبي الدي يطالبون به سكان الريف ؟ مثل خلق فرص الشغل لمحاربة البطالة احداث شركات معامل والجامعة وغيرها من المشاريع المهمة التي حرموا منها..
وتحياتي الحارة اخوتي.
مقبول مرفوض
0
-6-
ابن الريف
27 أبريل 2017 - 13:37
يريت منصاب كل مرة ابينو اديرو الاعلانات المناصب لتشغيل شبابنا العاطلين عم العمل وهدا يعد من اهم مطالب ساكنة الريف الدي يشكل العمود الفقري لهده المطالب احييكم اخوتي.
مقبول مرفوض
0
-7-
شاهد على المرحلة
27 أبريل 2017 - 14:42
انا ضد المباراة الاقليمية مباشرة، في البداية يجب اجراء مباريات محلية لاستيعاب المعطلين المحليين والمبارة الاقليمية تكون على المناصب الفائضه بكل جماعه.وهذا اخواني ليس عنصرية ،لان المبلراة الاقليمية يمكن ان يفوز فيها 90%من مشارك من مدينة الحسيمة وامزورن وسيظفرون بوظائف في بني عمارت وكتامة وتاركيست وووو،وحينئذ سيظطر الاخوان المعطلون بالجماعات النائية الى الاستمرار في المعاناة لسنوات اخرى. اخواني المعطلين هذه فكرتي ونحن جميعا نعاني من العطالة ولابد من الاتفاق علة منهجية لاجراء المباراة بشكل يفيد اغلبية الاخوان في الاقليم
مقبول مرفوض
0
-8-
Mourad
27 أبريل 2017 - 15:02
طير واحد في يدك أحسة من عشرة طائرة. أظن أن على الحراك أن يستغل هذه الفرصة ويكتب هذه المكاسب على أسمه رغم أن الإحساس النهائي بالفرحة قد يؤجل. فإذا ابم
مقبول مرفوض
0
-9-
Mourad
27 أبريل 2017 - 16:07
[ اعتذر على التعليق المسبق. أرسل بدون رغبتي]

كنت أريد التأكيد على أن للحراك فرصة جيدة لتسجيل إسمه تحت مثل هذا النوع من المبادرات أو الإستجابات أن صح التعبير. وإلا فسوف يتم البحث عن طرف آخر يستعمل على أنه هو من حقق هذه المطالب وليس الحراك. وقد يتم الركوب على هذا من بعض الجهات.
مقبول مرفوض
0
-10-
مصطف
28 أبريل 2017 - 00:31
اخواني هذا لا يعني ان الحراك سيقف عند تشغيل او توظيف بعض العاطلين بل الحراك سيواصل،لكن يجب عن المواطن الريفي ان يستغل كل الفرس المتاحة في كل المجالات لكي نستدرج ما فاتنا في اكثر من 60 سنة من التهميش والحصار علينا،نحن اذكا منهم ويجب ان نحافظ على ذكاءنا
مقبول مرفوض
0
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media