English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  2. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  3. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  4. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الناظور .. إصابات اثر هجوم على مسيرة الحراك من طرف "مناوئين"

الناظور .. إصابات اثر هجوم على مسيرة الحراك من طرف "مناوئين"

الناظور .. إصابات اثر هجوم على مسيرة الحراك من طرف "مناوئين"

أصيب عدد من نشطاء والمتظاهرين المشاركين عشية اليوم الأحد 30 أبريل في المسيرة التي دعت اليها لجنة الحراك الشعبي بالناظور، بجروح خفيفة نتيجة الهجوم الذي تعرضت له التظاهرة من قبل ثلة من الأشخاص مشاركين في وقفة مناوئة للحراك الشعبي.

وكان نشطاء الحراك قد اجتمعوا بساحة التحرير وسط مدينة الناظور، كما كان مقرّراً إلا أن تواجد تظاهرة مناوئة لهم في الساحة نفسها، غير معلن عنها مسبقاً، جلعهم يقرّرون تغيير مكان الاحتجاج، والانطلاق في مسيرة بشوارع المدينة.

وعلى وقع شعارات الحراك الشعبي بالريف، جابت المسيرة عدد من الشوارع قبل أن تُحاصرها القوات العمومية، بشارع الحسن الثاني، حيث شكّل خليط من القوات المساعدة والتدخل السريع حاجز أمني حال دون تقدّم المسيرة.

لحظات بعد ذلك تفاجئ المحتجون بوابل من الحجارة تتساقط عليهم من قبل المناوئين الذين لاحقوهم من ساحة التحرير، لتنشب مناوشات وحالة هيجان وسط الشارع المذكور، مما خلف اصابات خفيفة في صفوف المشاركين في مسيرة الحراك، مع تسجيل بعض الخسائر المادية التي لحقت ببعض السيارات.

ونقل المصابين الى المستشفى الحسني بالناظور، حيث اخضعوا للفحوصات اللازمة وتلقوا الاسعافات الأولية، فيما اتجه باقي النشطاء صوب مقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان لعقد ندوة صحفية قصد توضيح ملابسات ما حدث.

دليل الريف


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (29 )

-1-
bozdgif
30 أبريل 2017 - 22:00
ونقل المصابين الى المستشفى الحسني بالناظور، حيث اخضعوا للفحوصات اللازمة وتلقوا الاسعافات الأولية، hadi kadba bayna
مقبول مرفوض
0
-2-
Azwaz Aït Yafelman
30 أبريل 2017 - 22:41
C'est ce qui se passe dans la terre des imzeghen lorsque y'a trop d'arabes enracinés qui sûrement ont fui la misère du dakhil pour pouvoir vivre à Nador el Dorado,trop de fils de mérda,de gendarmes,de flics,de douaniers et de misérables militaires qui sont pour le makhzen, pour que rien ne change et continuer á profiter de la situation et à vivre mieux que les nadorais et même à s'enrichir et à chaque fois ça sera la même chose parcequ'ils font le travail à la place de leurs parents et ils sont protégés. Mais il faut aller de l'avant mes frères,nous faisons face à un état qui a beaucoup appris de ses frères arabes et ne doutera pas un seul moment à employer ses minables et sales tactiques pour faire échouer le HIRAK.
مقبول مرفوض
0
-3-
الناضور
30 أبريل 2017 - 22:56
مقبرتك سوف تكون على مشارف مرشيكا ميد في الناضور أن شاء الله يا زقزوقي الكرطوني أن سويت لك نفسك زعزعت استقرار الناضور
أولا عاملك الله بعظله
سوف تقرأ هده السطور وسوف ترد عليا على هدا الرقم أسفله يبدو أن الأظرفة السخية التي يتلقاها المدعو “ناصر الزفزافي”، جبان الريف، كما سنشرح “لماذا وكيف” في ما يلي من سطور، من أباطرة المخدرات بالمنطقة الشمالية، قد أفقدته كل فطنة وتبصر، إلى درجة أن الرجل بات يحث الخطى، سعيا إلى حتفه بظلفه، كما يقول العرب، في معجم الأمثال.

ناصر الزفزافي، شخصية معروفة في منطقة الريف، بعلاقاته المشبوهة، مع عدد من كبار أباطرة المخدرات والتهريب الدولي عبر منطقة الريف، وخاصة المدعو سعيد شعو، الهارب من العدالة المغربية، بموجب عدة مذكرات بحث.

وليس شعو وحده من يدفع لهذا المأجور الوقح، وإنما هناك أسماء أخرى معروفة، بعضها يقبع داخل السجون بتهم غليظة مرتبطة بالاتجار الدولي في المخدرات وتهريبها، وآخرون لا يجرؤون على العودة إلى أرض الوطن، لما ينتظرهم من متابعات قضائية محتومة.

والسبب الذي يجعل هؤلاء الأباطرة يدفعون للزفزافي، هو الضغط على “المخزن المغربي”، من أجل رفع القيود عنهم، والتخفيف من إجراءات المراقبة على الحدود البرية والبحرية، لكي يتم السماح لهم بتهريب الأطنان من المخدرات يوميا، في كل الاتجاهات الممكنة.

وكل هذا السعار الكلبي الذي أصاب “الزفزافي” في الآونة الأخيرة، لم يأت اعتباطا، وإنما يدخل في إطار محاولة قذرة، تحركها أطراف أخرى تدفع للبيدق بسخاء كبير، ولعبة أكبر من أجندة تجار المخدرات، والتي يمكن اختزالها في الخيانة العظمى، بالنظر إلى المؤشرات القوية، التي تؤكد العلاقة المشبوهة للزفزافي، وأتباعه، بالاستخبارات الجزائرية.

فكيف يتحرك الزفزافي في هذه الفترة بالضبط، بعد النجاحات الدبلوماسية الكاسحة التي حققها المغرب في إفريقيا، بعد عودته المظفرة، إلى الاتحاد الإفريقي.

إن الأجندة الكبرى التي يخدمها الزفزافي، ليست سوى أجندة مسطرة بدقة من قبل المخابرات الجزائرية، التي باتت تدفع الغالي والنفيس لهذا البيدق، من أجل لعب أدوار أكبر منه، قصد التشويش على النجاحات والمكاسب التي حققها المغرب، وإفساد فرحة المغاربة، بالانتصار الملكي في الاتحاد الإفريقي، وما رافق ذلك من تطورات سياسية ودبلوماسية، ضربت الجزائر وبوليساريو في مقتل.

شجاعة “أسد الريف”، كما يطلق عليه أقرانه من أقزام المنطقة، تعسفا وعدوانا، سرعان ما تتلاشى، ليتحول إلى فأر جبان، مثلما حصل قبل بضع أسابيع، عندما اتضح أن الرجل، الذي يستأسد على قوات الأمن والسلطات المحلية في منطقة الحسيمة، لم تكن له نفس الجرأة، لكي يشارك في تظاهرة احتجاجية بمدينة الناظور، حيث لم يستجب للدعوة التي تلقاها من نشطاء الحراك هنالك، الشيء الذي أثار أكثر من علامة استفهام، عن الأسباب الحقيقية التي تقف وراء عدم المشاركة ولو مشاركة رمزية وما سر هذا الغياب؟

لكن الجواب سرعان ما أتى سريعا من مناضلين يعرفونه حق المعرفة، والذين فسروا هروب الزفزافي وبيادقه من الاستجابة، هو بالخوف من تكرار ما حدث في وقت سابق بالناضور، بحيث أقدم بعض الشبان على التدخل في الوقفة الاحتجاجية لتصفية حساباتهم الشخصية مع الزفزافي بشكل مقصود، حسب ما صرحوا به هم أنفسهم بفيديو منشور على اليوتوب.

هذه الواقعة المخجلة، جعلت بعض الصحافيين المحليين في منطقة الريف، يطلقون عليه لقب “الزعيم الكارطوني” الذي يملأ الساحات ضجيجا ولا يتردد في إعلان استعداده للموت والاعتقال، إلا أنه يهرب كأي فأر جبان، خوفا على مؤخرته، من مراهقين وقاصرين، يروج أنه استغلهم في وقت سابق في تظاهرات احتجاجية، قبل أن يتنكر لهم، ويرفض دفع المبالغ المالية التي وعدهم بها.

ويقولون أيضا، إن الزفزافي يتقاضى الأموال من تجار المخدرات ومن المخابرات الجزائرية في نفس الوقت، على أساس تجنيد المراهقين والمتشردين، إلا أنه يبخسهم في حقوقهم، وهذا ما كان سببا في تعرضه للاستهداف خلال تظاهرة سابقة، وقراره مقاطعة التوجه إلى الناظور، خوفا من التعرض للانتقام
مقبول مرفوض
-1
-4-
موحند
30 أبريل 2017 - 23:18
ا"""" الشرميطي ومساعده منعم شوقي لهما علاقة وطيدة مع المنحرفين لتخريب مدينة الحسيمة حيث استاجر حافلين للمشردين وبعد يقضة سكان الحسيمة غير وجهتهم الى الناظور.
مقبول مرفوض
0
-5-
ذوعسرة
30 أبريل 2017 - 23:20
من طرف مناوءين ياك الصحافة الارتزاقية المنافقون لعنة الله عليكم تحاشيتم استعمال كلمة البلطجية ارضاءا لسيدكم العبيد اتفوووو .
مقبول مرفوض
0
-6-
الناضور المغرب
30 أبريل 2017 - 23:48
ابتعد عن الناضور يا زقزوقي هده مشكلتكم نحن الحمد لله بخير وعلى خير ان اقتربت عندنا فسوف تكون مقبرتك على كورنيش مرشيكا ميد حداري هده مشكلتكم نحن لا يهمنا
مقبول مرفوض
-1
-7-
1 مايو 2017 - 00:19
خطير ما تتعرض له ساكنة الريف يقومون بتسخير البلطجية وتزويدهم بالسيوف والحجارة ولبومب أكريموجين التي تعتبر محرومة قانونية واستعملوا كذلك سيارات الريفولي أمام مرآى ومسمع وبمباركة السلطات المحلية وبتعليمات من السلطات العليا في البلاد ٠
مقبول مرفوض
0
-8-
ماسين
1 مايو 2017 - 00:23
والغريب في الأمر بعدما تقرأ من بعض الجرائد المخزنية العياشة عناوين كبيرة مثل فاعلون جمعويون في مظاهرة موازية لأصحاب الفتنة .أكاد أصدقائي أن يصيبني الغثيان والتقيؤ من مثل قراءة هذه العنواين عوض وصفهم بكل موضوعية وتم توثيقهم بكاميرات وهم يحملون الأسلحة البيضاء ويهاجمون المظاهرة السلمية لشباب الحراك .نعيش في زمن المتناقضات أصدقائي فالشريف يصبح خائنا.والخائن يصبح شريفا وهذا هو قانون الغاب بأم عينه...
مقبول مرفوض
1
-9-
morad lahay
1 مايو 2017 - 04:35
هذا المخزن يستعمل سياسته العنفية بدون ان ينضر الى ابعاد وعواقب. هذا المخزن يبني العنف ،الحقد والعداوة في عواطف المواطنين. يتعدى على المواطنين الذين يتضاهرون بطريقة سلمية وفقا للقانون الدولي على حقوقهم الشعرية. والكل يعرف جيدا ان التاريخ المزبلي لا يغفر له احد. اذا انفرج اهل الريف الذي عاش 60 سنة من القمع ،التهميس والاحتقار فعلاجه سيكون مستحيلا . فعلى المخزن ان يفكر بالعقل العبقري والحكيم في وقت مبكر.
مقبول مرفوض
0
-10-
خالد
1 مايو 2017 - 10:12
لا أدري ما علاقة الدولة بما حدث. الغريب أن البعض يقول بأن هده مسيرة غير معلن عنها. فهل مسيرة الحراك مرخص لها أم أنه حلال عليكم حرام علينا. أنا أدعو عقلاء االحسيمة بإعادة النظر في طريقة طرح المطالب المشروعة. لا يمكن دفع الحسيمة إلى المجهول . على عقلاء الحراك اخد المبادرة ورفض الانتحار المجهول. أنا أتساءل كيف يعتبر قائد الحراك الأحزاب والنقابات والجمعيات الحقوقية دكاكين مخزنة ثم يأتي لتكون ما لموقعها من بعض الانقلابات الانفصالية التي لا تخدم المطالب الاجتماعية. ثم يأتي للقول بأنه لا يمارس السياسة من يستحمر هؤلاء. بعض مظاهر قادة الحراك تقول بأنهم يريدون رهن الإقليم لاجنالأجندة هلامية غير واضحة.
مقبول مرفوض
-1
-11-
alhoceima
1 مايو 2017 - 11:11
ila nador al maghrib
ida al9ayto 3alayka al9abd yaodimoka ya 3iyachi alkhinzir .viva zafzafi
مقبول مرفوض
0
-12-
Mohamed
1 مايو 2017 - 12:30
نحنو. نونبهو. المخزن. الجبان. حدري. ثوم. حدري. ما. سيحدوث. في. الريف. اذ. لم. تتخل. المخزن. علا. الممارسة. الغير. اخلقيا. من. القمع.
مقبول مرفوض
0
-13-
1 مايو 2017 - 13:13
لابأس ان ارد على تعليق رقم 3 اقول لك انت من ذوى السوابق العدلية100فى المائة عملت ب لمدرسة العيا شية من اجل الحصو ل على منصب فى مركز المخابرات الاستعمارية انت اصلا لست ابن الناضور ولاالحسيمة انتماؤك الى اطفال الخيرية والمقاهى الليلية فالحراك حراك شعبيى وليس حراك الزفزافى فباذن الله الحراك باق يتمدد
مقبول مرفوض
1
-14-
القداسة
1 مايو 2017 - 14:20
إلى المعلق 13 لا أدري ما علاقة السجاد الأحمر بالحراك وما علاقته بالتمر والحليب والحلوى . ماهي الدلالة السياسية لهدا التصرف أهو التماهي مع أرق الالدكتاتوريات. أنا أستغرب من ينتقد الجميع أحزابأ ومجتمعأ مدنيا. قداسة الاشخاالأشخاص واضحة عند دخوله نلعب كرة السلة. لا أدري متى كان المناضلون يحيطون أنفسهم بهده القداسة. أما تخوين مناضلي الحراك فتلك هي الطامة الكبرى أنا ومن بعدي الخزن
مقبول مرفوض
0
-15-
1 مايو 2017 - 14:59
الزفزافي مناضل كسائر المناضلين هل تعتقد ذهاب أوغياب أو موت الزفزافي سيتوقف الشعب عن التظاهر إنكم واهمون ،هذه المرة لن تتوقف حتى الإنتصار ،إنها ثورة حقيقية بدون سلاح وبدون أرواح حتى أنتم يا العياشية ويا البلطجية ستستفدون من هده الحركة المباركة٠
مقبول مرفوض
0
-16-
1 مايو 2017 - 16:51
إلى رقم(3) أنت عميل وحقير ربما وجدوك في قمامة الأزبال وضعتك أمك هناك خشية من إفتضاح أمرها وجمعوك من القمامة وأخذوك إلى الخيرية ولقنوا لك دروس في البلطجية وقلة الحياء أما الناظور لا تجمعك به إلا الشوارع والأزقة أماالناظور لأهله وأصحابه وربما الناظور جمعتك به تلك القمامة فقط ،حملت منك أمك في نقطة بعيدة عن الناظور لو كان إبن الناظور الذي ضاجع والدتك لكان تفكيرك ليس بهذا الكلام الذي قلته ،ولكن الجريمة ليست جريمتك وما أنت إلا ضحية المجتمع لست الوحيد ماأكثرهم يناضلون ضد مصالحهم وهم لا يعقلون٠٠
مقبول مرفوض
0
-17-
شبعو الطكسيات
1 مايو 2017 - 18:14
أرد على 13 و16 يا بني وريغل انا اقول لكم يا أولاد بقبار نحن لسنا مع الحراك الكلبي أن لم تكفو عن أبناء النار فلا هوادة بعد اليوم يا خوارج العصر
الناظور يشهد اوراش كبرى ، ميناء الناظور رصدت له ميزانية اجمالية بمليار يورو الشطر الاول منها بمليار يورو هو مشروع ضخم بكل المقايسس المنطقة الحرة التي ستجاور الميناء ستستقطب مئات المصانع والشركات الدولية مثلما هو عليه الحال في طنجة وستخلق رواجا هائلا، مشروع مارتشيكا في الناظور بميزانية ضخمة جدا مليار يورو نعم كما تقرؤون مليار يورو سيخلق رواجا هائلا ، انا أقرأ الصحافة الاسبانية ورأيت كيف تتوجس من مشاريع الشمال المغربي التي ستجهز على نصيب وافر من حصتها السوقية كما تعتقد، فلا تكونوا من المغفلين والمراهقين السياسيين، الاطراف الاقليمية متربصة لتشويه السمعة وابعاد المستثمرين الدوليين نحن لا نقلب على ولات الأمر كما فعلتم انتم بعدما أصبح كل منزل يتوفر على طاكسي صغيرت ووووو ليس لديك الوقت يا كلاب النار يا خوارج العصر
مقبول مرفوض
0
-18-
ابن الريف
1 مايو 2017 - 18:27
تحياتي الحارة لاحضت بعض الوجوه الجديدة على صفحتنا وموقعنا المحترم دليل الريف كصاحب التعليق رقم 3 و 6 فهل اعتقدتم اننا جهلاء ام انكم اكثر ذكاء منا فمن تكونون هل تابعين الى البلطاحية ام العياشة لانكم فشلتم بما كنتم تريدون بتحقيقه وتبلطجون حتى في الكتابة وفي التعاليق وهذا الذي ينعت الى الاخ ناصر الزفزافي انتم بالناضور لديكم من يقود ويتزعم حراك الناضور وماذا اصابكم اش وصلكون الى كراك ريف الحسينة فكيف يمكن ان نعتبر هذا ؟اش جابك الحسيمة والاخ ناصر معندو بو شغل تما في الناضور وتتهمه بتلقي اموال من اباطرة المخدرات والمهربين تصرحون بدون اية ادلة فهل لديكم غيرة وحسد تجاه هذا الشخص الذي يدافع ويضحي من اجل حياته ومن اجل مطالب اخوانه بالريف فاقول لك ان التضحية بحياة شخص وقيادة الحراك ليس سهلة ياحبيبي وليس له ثمن يامعلق الناضور اذا كنت حقا ناظوري افهمت صعب ان تجد شخص في شكل هذا الانسان ومثل هدا البطل يضحي من اجل مطالب ساكتة الريف وحتى بالدول الاوروبية هناك جاليات من الريف تناظل وتخرج تساند اخوانهم هنا بالريف فهل هناك معهم الزفزافي؟ وهل لاحظتم تدخل القوات مضد هذه الاحتجاجات والمسيرات وكن متؤكدا بما اقوله لك واتا اريد ان تقتنع جيدا ونفس الخطاب اوجهه الى صاحب التعليق رقم 6 كذلك اريد ان اصحح ما تفضلتم به فهناك من سبقكم في هذه الروايات باتهام الحراك الشعبي بالانفصال والتطرف ومساند من جهات خارجية وكل واحد ماذا يقول وهي سوى ادعاءات لااساس لها من الصحة لمغالطات الراي العام لان المخزن هو نفسه تفاجىء بهذا الحراك ولم يكن يتوقع ذلك انه سوف يظهر وسيصل الى هذه الدرجة وتكن له مساندة قوية من الخارج ولهذا الكم وانتم كذلك لم تتوقعون نجاح ابناء الريف الشجعان والحراك الشعبي بذلك الشكل الذي ظهروا به في التنظيم وتلك المسيرات السلمية التي ادهشت الجميع ماعليكم الا ان تعترفوا بها وكل هذا الاحتجاجات والمظاهرات من اجل مطالب ساكنة الريف المشروعة لا غير وبدون مزايدات وتضخيم الموظوع وابعتراف الجمبع وتقولون للعالم باننا دولة متقدمة لنا حقوق وحرية التعبير مثل باقي الدول المتقدمة اذن اتركوا الشعب ليعبر ويقول ما يشاء اتركوه ان يعيش حرا بدون حصار وبكرامته وانظر واستمع مذا يريد؟ واجلس معه واعطيه جوابا ومطالبه ان كانت مشروعة ولماذا يدفعون الى الامام البلطاحية مدججين بالهراوات والسلاح الابيض لخلق الرعب والتخويف في الشعب وعدم الظهور بالزي العسكري والبوليسي لكي لاينعت الى الدولة بانها لاتحترم حقوق الانسان كما قيل واتهم من قبل من بعض الدول الاعداء فكل ما خاطبتكم به صحيح سوى من اراد انكار الحقيقة واخير تقبلوا مني الف تحية.
مقبول مرفوض
0
-19-
الحسيمة منبت الاحرار
1 مايو 2017 - 20:53
فبكفاحكم ونضالكم يا شعب الريفية ستبلغون مرادكم ......هي اليوم سلمية .....وغدا ستشرق شمس الحرية....
مقبول مرفوض
0
-20-
قاهر الخوارج
1 مايو 2017 - 21:19
شبعتو الطكسيات أولاد بقبار الله يخليك الغرب. الله يرحمك الحسن الثاني أم محمد السادس حفضه الله فقد رد على حراك الاوباش في الوقت المناسب بي عطلة إلى ميامي لم يلي أي أهمية لي زاقزيق العصر
مقبول مرفوض
-1
-21-
1 مايو 2017 - 21:20
إذا حصلت الناظور على الملايير والمشاريع فإنها جزء لايتجزأ من الريف وما أنت يالقيط ما محلك من الإعراب ،طبعا نحن نريد أن يتعمم هذا على المغرب ويشمل إفريقيا والعالم كله ،وأنت ياشماتة ماهو دورك في المجتمع تتقن إلا البلطجة والسب والشتم ،أبناء الريف والحسيمة خط أحمر إنهم خير أمة أخرجت للناس،وما أنت يالقيط إطرح سؤال على والدتك من يكون أبوك إذا كنت تعرفها وإذا كنت تجهلها معذرة إنك برئ وتعتبر ضحية المجتمع فتحياتي
مقبول مرفوض
0
-22-
Mohamedhollanda
2 مايو 2017 - 00:59
اخوتي الأحرار انتم ترون من يريد ان يحكمكم سي ماسين وبن الريف كل من يعارضهم او يقول ما يراه فهو عياشي وخونة وووو في نضرهم.اخوتي الريفيين الحقيقين هولاء والله دخلاء لا علاقة لهم بالريف هم يساومون في الريف يسعون الى التخريب بدافع من جهات مجهولة.هولاء اخوتي ان آلات اليهم السلطة سوف يقطعون لسان كل من خالفهم انظرو كيف يعلقون عن من خالفهم.ان متاكد ان اما ماسين او ابن الريف ماهو الى ناصر الزفزافي المناضل المزور الذي يدافع عن الريف وهو ليس بريفي هل رايتم اخوتي ريفي يتكلم العربية بطلاقة كما يتكلمها هو ان متاكد انكم سوف تسبون مرة اخرى ولكن انا هدفي ان اكشفكم للجميع.انضرو كيف واجهات الْيَوْمَ الشرطة المحتجيين في فرنسا فرنسا التي تتبجح بدمقراطية ووو وجهت المضاهرة بمناسبة فاتح ماي بقنابل المسيلة لدموع والهراوات.انا استغرب كيف تعامل الشرطة هولاء المرهقين والله باز المغرب تغير ولكن ان اعتقد ان المغرب لم يوجه هولاء المرهقين بالقوة بسبب ملف الصحراء والان قد انتهى الامر سوف ترون معاملة اخرى من المخزن والله بان أغلبية سكان الحسيمة ضد القطيع رغم انني ان متفق مع الملف المطالَبي ولكن هولاء يريدون تقويض البلد خدمة لأطراف خارجية بقصد او غير قصد والكل رأى السؤال الذي تلقاه الهلالي بالأمم المتحدة من صحفية جزائرية انهم يصتادون بالماء العكر
مقبول مرفوض
-1
-23-
محمد ابن الحسن
2 مايو 2017 - 14:05
الحمد لله أعيش في روتردام والعطلة الصيفية في مدينة إفران أم انت يا إبن بقبار تقول نحن خير أمة أخرجت لناس هل هناك حديث رويا عن الرسول بأن سكان الحسيمة الاوباش خير أمة. ليس لدي وقت لكتابة ولكن كما قال الأخ رقم 20 قاهر الخوارج نعم يا أخي هدا هو حال الخوارج عاملهم الله بعدله دعات الفتن كلاب النار قلت أيضا الملك قد رد على حراط ازقزوقي بسفرها إلى ميامي واليوم هو في فرنسا في الاليزي ادا خلاصة القول بأن الملك غير مهتم بي خوارج العصر فرد على الاوباش.
مقبول مرفوض
-1
-24-
2 مايو 2017 - 16:10
في فرنسا يستفيدون من جميع حقوقهم من يشتغل ومن لايشتغل حق في السكن وحق في الصحة وأين الشبه ٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-25-
ابن الريف
2 مايو 2017 - 16:34
الى الاخ المعلق رقم 22 Mohamedhollanda اخي والله لم اعرف ماذا اصابك ؟ وماذا عندك مع اخي ماسين وانا شخصيا ابن الريف لم نعد نفهم قصدك وماذا تريد منا ؟ كل هذا الكم من الانتقادات وو..اذن انت ضدنا ضد الحراك ضد مطالب الريف واشرح لنا ماذا تزيد بالظبط ومابالك مع الاخ ناصر الزفزافي ؟ تكلم بوظوح لاجببك جبدا او يجيبك اخي ماسين عن الذي شغل بالك وتحياتي للحميع.
مقبول مرفوض
0
-26-
ابن الريف
2 مايو 2017 - 18:11
لاشك انكم تلاحظون اخوتي ، تتكاثر في هذه الايام البلطاجية والعياشة بدات تدخل المواقع المحترمة بعدما ان فشلت في الشوارع لتبلطج حتى في الكتابة وفي التعاليق تحياتي لاخوتي الاحرار.
مقبول مرفوض
0
-27-
ماسين
2 مايو 2017 - 18:23
أخي محمد نهولاندا المعلق رقم 22 انت مريض يا أخي إذهب إلى إحدى المساجد واستعن بالفقيه ليقوم بقراءة الرقية الشرعية الله يشفيك صديقي هذا ما اتمناه لك أم أنك تجرني للسب فهذا ليس من تربيتي وان كنت قد أخطأت مرة فاعتذرت والاعتذار من شيم الرجال فلا يمكنك أن تجبرني مرة أخرى بأن أدخل معك في نقاش تافه .اما بخصوص إتقان اللغة العربية فالحمد لله انطلاقتي كانت من المدرسة الابتدائية بابولاي -عقبة بن نافع-ثانوية امزورن -وبعدها الجامعة حتى هرمنا وانتظرنا لنجد أي منصب شغل بسيط بعد كل هذه المعاناة دون جدوى فاضطررنا كما اضطرت انت إلى الهجرة الى اوروبا فبعد المزيد من طلب العلم وتعلم اللغة تخرجت كموظف إداري بإحدى مراكز التابعة للحقوق الإنسان وانا قريب من الدولة التي تتواجد فيها انت اسي محمد بركة ما تشكك مرة تقول انت زفزافي ومرة تقول وووو أن بعض الشك إثم ايا اسي محمد .
وهذه نبذة صغيرة عن مساري يا الله أعطينا من عندك .
وزيادة انا لست هنا للرد على الأشخاص ولا يهمني ما تقوله وستقوله هذا توضيح مني فقط من أجل قراء الشرفاء للدليل الريف الذين تحاول انت استحمارهم وتضليلهم بسمومك والشكوك التي انت مريض بها الله اشافيك.
ياربي تسمح لينا.
مقبول مرفوض
1
-28-
ماسين
2 مايو 2017 - 18:40
وسؤال بسيط إلى mohamed missnholla ومن أين تعلمت انت ايضا كتابة اللغة العربية ؟ أم أن الوحي نزل عليك بأحد جبال اصوفين فأصبحت تكتب انت ايضا بالعربية وخرجت من الظلامات إلى الظلمات اسي mohamed missnhollanda
مقبول مرفوض
0
-29-
ماسين
2 مايو 2017 - 19:09
تحياتي الخاصة إلى ابن الريف وإلى كل ابناء الريف الأحرار والشرفاء أما امخيون ثموخا الحرباء الذين يغيرون جلودهم بين الفينة والأخرى فإلى مزبلة التاريخ فليس هناك خط وسط اما مع الحراك أو ضده فليس هناك ما يسمى بالوسطية فهذا المصطلح أي الوسطية مصطلح الدكاكين والعياشة والخونة معادلة بسيطة 1+1=2وليس 1،5 والفاهم يفهم
مقبول مرفوض
0
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media