English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة متحللة اسفل جرف بمدينة الحسيمة (2.00)

  2. تقديم معتقلي مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة امام وكيل الملك (1.00)

  3. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب الدولة بالاعتذر للريفيين (0)

  4. قاضي التحقيق بإستئنافية البيضاء يواصل التحقيق مع معتقلي حراك الريف (0)

  5. "الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة (0)

  6. وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي (0)

  7. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | جدال بين العماري وبوليف حول الربط البحري لمدن الشمال

جدال بين العماري وبوليف حول الربط البحري لمدن الشمال

جدال بين العماري وبوليف حول الربط البحري لمدن الشمال

انتقد محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، الخطوة التي اقدم عليها الياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، باجتماعه مع مستثمر اسباني في مجال النقل البحري.

وقال بوليف في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "... ما قرأت في الصحافة بكون مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي يرأسه الاخ الياس، وقع اتفاقية مع شركة إسبانية حتى تقوم باستثمارات في النقل البحري، علما أنه ليس من اختصاصات الجهة، سواء الذاتية أم المشتركة أم المنقولة، العمل على تدبير النقل البحري، الذي هو من اختصاص الوزارة المكلفة بالنقل..."

بدوره رد الياس العماري على تدوينة بوليف قائلا : "أما فيما يتعلق بصلاحية رئاسة الجهة في التوقيع على الاتفاقيات، فإني أؤِكد لكم أن الجهة لم توقع قط على اتفاق مع شركة للملاحة البحرية، ولم يرد أبدا كما تحيلون إلى ذلك في الموقع الرسمي للجهة أننا قد وقعنا اتفاقية مع أية شركة للنقل. فنحن مدركون جيدا، كرئاسة وكأعضاء لاختصاصات المجلس التي يؤطرها القانون. كل ما في الأمر أننا نجتهد كرئاسة وكمجلس، وفق ما يسمح به القانون، في البحث عن الاستثمارات الداخلية والخارجية، وإقناع المستثمرين بأهمية ووجوب فتح مشاريع منتجة للقيمة المضافة ومحدثة لفرص الشغل داخل جميع أقاليم الجهة. ونحن متيقنون بأن هذه المبادرات يسمح بها القانون، بل ويضعها في أولويات مهمات مجالس الجهات، وأن المنتخبين، أغلبية ومعارضة، سيحاسبون في آخر ولايتهم عما حققوه في هذا المجال، وفي توفير وتحسين شروط جلب الاستثمارات. وإذا كنت مخطأ ألتمس من السيد الوزير أن يصحح لي هذا الفهم".

وأضاف "فرغم أن أيادينا مغلولة بسبب تأخر صدور المراسيم والنصوص التي تنظم نقل الاختصاصات وتوضح طرق ومجالات التدخل بالتفصيل، فإننا لا نفوت أي فرصة دون البحث عن المستثمرين وتهييئهم إلى حين نقل الصلاحيات وتوضيحها، بما في ذلك قطاع النقل، علما أننا نشتغل إلى حدود الساعة وفق المتوفر قانونا، ونتمنى كما جاء في البرنامج الحكومي، وكما التزم السيد رئيس الحكومة المحترم لي شخصيا، بصدور النصوص الضرورية لضمان السير العادي للجهة في أسرع وقت".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
mis narif
11 مايو 2017 - 01:45
Azul
Awalan Ana la antami mi tayar siyasi yaniyan Boliv Wala bolib chkon howa Bach igol ma3andoch salahiya l ilyas
1_ Ilyas daroh cha3b d Rif ikayahdar bihom. O3ando salahiya 100%
2- nta wazir mo3ayan ma3andak salahiya tahdar
3- salahiya dyalak tnafad osafi
4- kafakom istihzaa bina ya 9awmo lhajar
Mis natif Belgique
مقبول مرفوض
0
-2-
12 مايو 2017 - 14:44
هذا اللعين كل ماكانت هناك مبادرة لتحسين خدمات النقل مابين الحسيمة و جهات اخرى والا يظهر بتصريحات سخيفة تنم عن حقد ابدي يكنه لاقليم الحسيمة . سواء كانت المبادرة صادرة من المدعو الياس العماري ام من غيره.اذا كان السرمونيتي له حسابات مع رئيس الجهة فذلك شانه اما ان يعرقل ااخدمات باقليم الحسيمة فهذه قمة الغباوة .فعندما طالب الياس العماري بتحويل خط الحسيمة تطوان الى طنجة باعتبار ان اغلبية المسافرين يتجهون الى طنجة خرج نفس الشخص بتعليق غريب ان برمجة الخطوط من اختصاص لارام ووزارته.قام بنفس الشيء عنما اعلن المدعو الياس بصفته رئيس الجهة اتصاله مع مستثمرين اسبان في مجال النقل البحري فرد باسلوب سخيف ان الاتفاقيات تتم ما بين وزارته والشركات المعنية و ليس مع الجهة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية