English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة متحللة اسفل جرف بمدينة الحسيمة (2.00)

  2. تقديم معتقلي مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة امام وكيل الملك (1.00)

  3. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب الدولة بالاعتذر للريفيين (0)

  4. قاضي التحقيق بإستئنافية البيضاء يواصل التحقيق مع معتقلي حراك الريف (0)

  5. "الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة (0)

  6. وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي (0)

  7. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | جمعيات ببني بوعياش : ندعم مطالب الساكنة ونرفض التخوين

جمعيات ببني بوعياش : ندعم مطالب الساكنة ونرفض التخوين

جمعيات ببني بوعياش : ندعم مطالب الساكنة ونرفض التخوين

عبرت ازيد من 30 جمعية وتعاونية بمدنية بني بوعياش عن مساندتها "للمطالب المشروعة للساكنة في تحقيق ما اسمته بالاستقرار والعيش الكريم، عبر خلق فرص الشغل للشباب العاطل، من خلال جلب المستثمرين وتشجيعهم على انشاء شركات ومقاولات، وكذا احداث نواة جامعية ، وتوسيع الشبكة الطرقية لفك العزلة عن الاقليم والاعتناء بالعنصر البيئي والموروث الثقافي بالمنطقة".

واكدت الجمعيات الموقعة على البيان ان الحوار هو السبيل الوحيد للمطالبة بتحقيق مطالب الساكنة، وتحميلها الدولة عبر مؤسساتها مسؤولية الاجابة عنها على حد تعبير البيان.

بالمقابل عبر هذه الجمعيات عن ادانتها واستنكارها لما اسمته "الحملات المسعورة التي يتم شنها في حق مختلف فعاليات المجتمع والافراد بالاقليم، من تخوين ومس بأعراض وشرف العائلات والتي تبقى خطا احرا لا يمكن ولا يجوز لاي كان الخوض فيه لاي سبب من الاسباب" على حد تعبيرها.

دليل الريف : متابعة

وهذه نسخة من البيان 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 )

-1-
Ali
13 مايو 2017 - 17:52
Aljam3yat akbar khawana fi almojtama3 yastahlikon wala yontijon
مقبول مرفوض
0
-2-
محمد
13 مايو 2017 - 17:56
ماذا ستقول يا سي ماسين ؟
اتمنى ان تقول جملة جميلة بدون سب و لا شتم
مقبول مرفوض
0
-3-
ابن الريف
13 مايو 2017 - 18:03
تشكراتي الحارة لكل هذه الجمعيات والتعاونيات ببني بوعياش على هذا الدعم والموقف الشجاع على مساندتهم للملف المطلبي للساكنة احييكم عاليا اخواني واخواتي الابطال الاحرار والشرفاء ببني بوعياش.
مقبول مرفوض
0
-4-
ابن تيفروين
13 مايو 2017 - 19:04
أتمنى من كل الغيورين على المنطقة من مثقفين ومناضلين شرفاء وكل من له غيرة على من إيجاد صيغة للتفاوض مع الدولة حول المطالب الاجتماعية المشروعة . هده الصيغة يجب أن تجمع كل من يؤمن بالثوابت. أما من يدعي تمثيل الحسيمة المزايدة على الدولة. نحن نحدر جميع الأطراف سواء الجناح الرافض للحوار داخل الدولة أو المغامرين المقامرين بالريف تحت يافطة النضال والانفصال. أننا ندعو إلى تفويت الفرصة على المتربصين بالجسيمة للرجوع بنا إلى التزايم لتحقيق أهداف مشبوهة. أدعو صادقا كل من يفكر في مصلحة الإقليم الانخراط في مبادرة لتحقيق الملف الاجتماعي دون إقصاء.
مقبول مرفوض
0
-5-
ابن الريف
13 مايو 2017 - 19:08
ما بك ياصاحب التغليق رقم 4 المغربي اصيل نفس السيناريو الذي قمت به بالموضوع الاخر البارحة كفاك يا اوبش الحقيقي روافا رجال اقولها لك براسي مرفوع وكفا من هذه السخرية وهاد الحشيا ديال الهدرة راك عيقتي وبراكا متمس فالكرامة الشرف ديال ابناء الريف اشوف اش كتقول اصاوب الهدرة ديالك.
مقبول مرفوض
0
-6-
ياسين
13 مايو 2017 - 19:46
عدد الجمعيات كثير ونفعها قليل.
مقبول مرفوض
0
-7-
عيون الريف
13 مايو 2017 - 20:10
الى التعليق 4 العيا شى الخونة سير قلب على معنى الفتنة المخزون نى راه عاقو بكم شو السعود دارو بكوم دويلة أو راضين بها
مقبول مرفوض
0
-8-
فريذة
13 مايو 2017 - 20:54
ليس هناك جمعيات ولاهم يحزنون الجمعيات تابعة للدكاكين السياسية تحاول ان تركب على مطالب الحراك الشعبي الريفي الشعب يمثل ويدافع بنفسه عن نفسه كفى من المرواغات
مقبول مرفوض
0
-9-
واشنطن
13 مايو 2017 - 22:07
هههههه السجن تبا لك و لامثالك الزفزافي انسان شريف ليس ديوث مثلك.
انظر الى اصلك ثم تكلم في الرجال
مقبول مرفوض
0
-10-
عاشق الريف
13 مايو 2017 - 22:11
إلى المعلق 4 الذي يدعي أنه مغربي أصيل الذي يصف أسياده الريفيون بالإنفصاليين هل تعلم أن الريفيون هم السابقون الى مقاومة الإستعمار أما أنتم فكنتم تبيعون المغرب مقابل اربع فرنكات و تدعي الوطنية.الخزي والعار لعملاء المخزن مثلك . عاش الريف ولا عاش من خانه.
مقبول مرفوض
0
-11-
massin boy
13 مايو 2017 - 22:39
Jam3iyat istirza9iya wa ta3awoniyat kokot minut khobziya tamma tajmi3oha kal3abid min taraf a3adiss ofira fi ma9ar albaladiya min ajli almonawara wal iltifaf 3ala nobl alharaka alihtijajiya. Khasietom wa hozimtom ayoha almorafaloun. Alhirako ba9in wa yatamaddad raghman 3an anfikom ya 3adiid ya mortazi9a. 3acha arrif wa la 3acha man khanah
مقبول مرفوض
0
-12-
ماسين
14 مايو 2017 - 01:22
هذه الجمعيات أصدقائي هي مجرد طفيليات ناجمة عن عملية بيولوجية شاذة تم إنتاجها في ما يسمى الدكاكين السرطانية وهدفها تقويض الحراك والركوب على المطالب الأساسية لشباب الحراك والاسترزاق بهذه المطالب لنيل رضى اسيادهم والركوع والسجود لهم مجددا وبزاوية مقوسة وبرأس منحني مثل العبيد. وهي تجمعات سرطانية تنتشر بسرعة 200كلم في الساعة وتنتشر في المجتمعات الساذجة التي تتغذى من الجهل والاستحمار والاسترزاق .والفساد هو من يقوم بتخصيب هذه الأرضية من أجل التوالد والتكاثر.
هذه هي باختصار شديد الجملة التي تريدها اسي محمد المعلق رقم 2 .
وعندك متفهمش هادشي لي كتبت وتقول من جديد بأنني استعملت مصطلحات السب والشتم وانا بريء منك كبراءة الذئب من دم يوسف.
مقبول مرفوض
0
-13-
ماسين
14 مايو 2017 - 01:37
إجموعن ندموغي هجماند فاقند اورى سفاقنثند زكيضاس أنسن مساكن .
1.جمعية اغاذين
2.جمعية نرقويذ
3.جمعية اكتوفن
4.جمعية ايزان ازكزاون نراخاث (الذباب الاخظر )
5.جمعية اقزينن إموزان.
واعتذر والقائمة طويلة .كل هذه التجمعات والطفيليات تستفيد من مساعدات مادية مهمة سواء محلية أو من الخارج ويتم اقتسامالدعم فيما بين الأعضاء أما من يستهلون هذه المساعدات فلا علم لهم بما يجري .
كل شيء مبني على الباطل فهو باطل اسي رفقي ولكم واسع النظر ومن يريد ضرب رأسه مع الحائط الاسمنتي من جراء هذه الحقيقة فله ذالك لكن يجب أن يختار الحائط الصلب بالاطار الحديدي الصلب باش تمى نصليو عليه الجنازة.
مقبول مرفوض
0
-14-
moh akkoh
14 مايو 2017 - 07:43
نحن فصلنا المخزن منذ الاستقلال وليس اليوم بعدما حاصرنا بالعسكرة من كل الجهات؟الدرك متواجد في كل النقط والاماكن والمواقع بالريف ؟اجدير لا يتركها ايث قمرة مدخل ازمورن ايث عبدالله في الطرقات ايث حديفة مدخل البلدة ,حتى ايث عمارث لم تسلم من العسكرة وكل مداخل تاركيست الاربعة بها درك وشرطة , اساكن لا يفارقها, بني بوفراح الدرك جاثما عليها بمدخلها ومدخل كلايريس؟اذن على الذين يقولون ** الريف يريد الانفصال**,ونسوا كون المخزن هو من فصلنا عنه بظهير 58/59المشؤوم؟ اما جمعيات ايث بوعياش اكيد حركها لوبي الفساد *البام*الذي هاجم حراك ايث بوفراح بجانب المخزن,والان دخلت الجمعية الاسترزاقية لترسم لنا صورة وردية عن المخزن؟لا نعول عليهم ؟عاش الريف ولا عاش من خانه؟fos g fos anah azdath
مقبول مرفوض
0
-15-
ابن الريف
14 مايو 2017 - 13:09
قد تم تغيير او حذف المعلق مغربي اصيل رقم 4 الذي كان بهذا الرقم 4 ولم نقصد الاخ المعلق ابن تفروين وتحياتي لك اخي.
مقبول مرفوض
0
-16-
astanki
14 مايو 2017 - 17:40
الجمعيات المجتمع ن رمدني هي البوليس الانيق للدولة كما يعرفه جورج غرامشي وامام ضعف اقتصاد المنطقة يبقى دور هؤلاء هو تبركيك والمساومة وتحقيق المصالح الضيقة الفتات وهي عبارة عن اوكار لخدمة الاحزاب السياسية خلال الانتخابات الجماعية والبرلمانية لا اقل ولا اكثر انها قمة الانتهازية انها طريقة لسرقة مصالح الساكنة باسم (المجتمع ن رمدني).انشر يادليل الريف والا فستنعت بانك اقصاءي.
مقبول مرفوض
0
-17-
14 مايو 2017 - 19:35
انا مهاجر زي بني بوعياش اتي إلى بلدتي العزيزة كل صيف وبعض الأحيان في الشتاء أو الربيع لم أشاهد ولم أسمع أن جمعية قامت بعمل ما لصالح الساكنة ،واستغرب الآن بثلاثين جمعيةويستفيدون بالدعم على حساب المواطنين ،وبلدة ايث بوعياش تفتقد إلى ابصط المقومات مجلس ضعيف جدا جدا لازم لساكنة ايث بوعياش أن تثور في وجه هذا المجلس الذي يخدم مصلحة والسلام
مقبول مرفوض
0
-18-
مغربي أصيل
14 مايو 2017 - 21:10
تحية سجنية من أعماق السجن المركزي بتيفلت إلى المناضل والمكافح منصور الزقزاقي
مقبول مرفوض
0
-19-
Ahmed alfattak
16 مايو 2017 - 14:44
Jam3iyat annasim li atofola finahya ahya hichaaaam atfaakhch albaltaji
مقبول مرفوض
0
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية