English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  3. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  4. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  5. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  6. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

  7. الوكيل العام للملك بإستئنافية الحسيمة يأمر باعتقال ناصر الزفزافي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | قيادية في البيجيدي تطالب باستدعاء لفتيت للبرلمان لتوضيح موقف الحكومة من الحراك

قيادية في البيجيدي تطالب باستدعاء لفتيت للبرلمان لتوضيح موقف الحكومة من الحراك

قيادية في البيجيدي تطالب باستدعاء لفتيت للبرلمان لتوضيح موقف الحكومة من الحراك

طالبت القيادية بحزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، بـ"استدعاء وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، للبرلمان حتى يقدم المعطيات التي صرح ممثلو الأغلبية الحكومية أنهم استمعوا إليها، فبنوا على أساسها أحكاما غاية في الخطورة من قبيل (النزعة الانفصالية، تبخر خرافة المطالب الاجتماعية، تلقي التمويل من الخارج، تهديد المؤسسات والمس بالثوابت...)".

واعتبرت ماء العينين في تدوينة على حسابها بموقع  التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن تلك "التصريحات تنم عن أزمة الوساطة التي يفترض بالأحزاب السياسية ممارستها من خلال مبادرة حزبية رائدة، تتحرك لإيجاد الحلول المنصفة التي من شأنها تهدئة الأوضاع من خلال أطروحات مقنعة ذات مصداقية".

واضافت القيادية في حزب رئيس الحكومة أن "دور البرلمان هو مساءلة الحكومة ومراقبة سياساتها خاصة حينما يتعلق الأمر بملفات ملتهبة وحساسة تترتب عليها مسؤوليات وأن "الأمر يحتاج إلى خطاب العقل والقدرة على الاستيعاب كما يحتاج إلى الكثير من المصداقية".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
ريفي
15 مايو 2017 - 16:09
هاتوا بحججكم الثابتة التي تاكد تلقي متزعمي الحراك تمويلات من الخارج .او التعامل مع جهات.اجنبية .انداك سنرجمهم رجما بالحجارة نحن الساكنة قبل الغير .اما التعامل بمنطق الافتراء والكدب والزور بغية جر المنطقة وربما البلد كله الى مصير مجهول فالامر من الخطورة بمكان .
الموضوع يستدعي التعامل مع الامر بتبصر وحكمة .فبناء مشتسفى وجامعة وتحريك عجلة الاقتصاد هي مطالب في غاية البساطة .االمغرب في حاجة لسواعة تبنيه .لا للعمل تلقي دعما ماديا من الدولة لهدا الحزب اوداك حتى وان ادى الامر الى دك الحرث والنسل .تعقلوا تريثوا
-2-
بن مزيان
15 مايو 2017 - 17:01
الى الأحرار والشرفاء. عليكم ان تقفوا الى جانب الحراك بالريف. المخزن يعد عدته ليجهز على ما تبقى من رفض العبودية . فما تصريحات السيد العثماني وبعض الاقزام الآخرين الامقدمة لعمل دنيء ضد الريف واحراره. لا شك ان محيط الملك أعطى اوامره لضرب الحراك، اين كان رئيس الحكومة والناصري طول ستة أشهر، لماذا يزايدون على الحراك بمصطلحات مشوهة وغير مفهومة. أقول لهاوءلاء وخدام الدولة الآخرين. ان التاريخ لا يرحم لا شك إنكم الى مزبلته.
-3-
ميس امزورن
15 مايو 2017 - 17:16
تحياتي للسيدة المحترمة امينة ماي العينين علي جراتها وذكايها السياسي، وفي السياق ذاته التمس من رييس الحكومة اطلاع المواطن المغربي علي التقرير المنجز من طرف السيد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.
هناك بعض التصريحات لممثلي احزاب الاغلبية خطيرة، يجب علي هذه الاحزاب تقديم الحجج/الدلايل/ القراين فيما يتعلق بتواطا بعض "قادة " الحراك. مع خصوم الوحدة الترابية والوطنية!!!!
ربما الاجتماع ( الداخلية واحزاب الاغلبية) جاي نتيجة بعض التصريحات الغير مسوولة لاحد رموز الحراك،
هنا اوضح بان الحراك ليست لديه اية اجهزة قيادية ولا ناطق رسمي. الكل يعبر عن قناعاته الشخصية والقاسم المشترك هي المطالب الاجتماعية، الاقتصادية، الحقوقية والسياسية للحراك. علي الدولة ان تتحمل مسووليتها وتحقق مطالب -بسيطة في غايتها- الساكنة.
علي البرلمان المغربي ان يشكل لجنة افتحاص وتقصي بخصوص صرف مبلغ خمسة وعشرين مليار درهم منذ ٢٠٠٤، والوقوف علي جميع المشاريع.
مرة اخري اناشد كل الغيورين علي هذا الوطن لتفعيل العقل والحوار ونبذ التطرف/الشيطنة/التخوين فليتحمل الجميع مسووليته في حدود اختصاصاته.
-4-
morad lahay
15 مايو 2017 - 17:51
يصبحان الله على هذا لمصطيين لكيتهم انفسهم سياسيين . البارح وافقت اغلبية الاحزاب السياسة بالاعمى على تقرير لفتيت بدون قراءة مضمونه. اليوم كيطلب الحزب الحاكم بجلسة برلمانية لكي يناقش فيه تقرير لفتيت بعد ذللك هل سيتم عليها المصادقة ام لاء. مع العلم ان اغلبية الاحزاب اعلنوا على موافقتهم البارح وانتهى الامرعلى تقرير لفتيت. يعني النتائج معروفة ورءيس الحكومة من نفس الحزب الذي صدر هذا البيان اعطى الضوء الاخضر للتنفيذ. البغنا نعرف ونفهمو الحماق بمعنى الكلمه فهما هذا الاحزاب لمصطيين. كلام تناقضي لامعنى له حتى في الخيال.السؤال دايما كيبقى مطروح واش هدا الناس لكيسرو الدولة عندهم ش اضعف مستوى ولا اهانة تجاه الريف. نلاحض تطورات غريبة وغير منطقية. تقريبا اي مسؤول مخزني لبغ اصدر ش بيان او تصريح كيصدر بدون ان يكون حساس على مصير كلامه او كيف سيستفل لدى مخاطبه. انه مجرد يتكلم ويقول وفقط. هذا الامتيازات معروفة لدى الناس الهعاقين ذهنيا.
-5-
ماسين
15 مايو 2017 - 18:36
الريف كبير على هؤلاء أما انتم فلا تمثلون سوى دكاكين مهترة توشك على الإفلاس فيحاول كل واحد منكم الركوب على المطالب المشروعة لأهل الريف من أجل كبحه وتقويضه وكسب ود اسيادكم
لا معارضة لا أغلبية كلكم في خندق واحد وعياشة من الدرجة الأولى.
-6-
15 مايو 2017 - 22:56
من له الجرأةان يرفع رأسه ويصرح بما صرحت به الدكتورة امينة ماء العينين حول الحراك با لحسيمة فلا شك ان رئيس الحكومة واغلبيته سيصنفونها فى خانة محور الشر او انفصالية مهما نطقت بكلمة حق او طلبت حقوقك الا واصبحت ارهابى او انفصا لى او مساسى بأمن العام لان اللذين يسيرون الشأ ن العام هم جميعهم منذوى السوابق العدلية لانهم ارتكبوا جرائم من كل اصنافها اختلاس المال العام قتل الابرياء ظلما السطو على اراضى اليتامى والفقراء التلاعب بالدستور الممنوح قتل التعليم شل الصحة تجارة فى القضاء و و و و و والائحة طويلة اذا هنا تنطبق القاعدة التالية ال والاضافة لايجتمان معناه الحكومة فى واد والشعب فى واد لاحول ولاقوة الا بالله
-7-
mohamed
16 مايو 2017 - 11:40
لما أصبحت السياسة و المواقف تمر عبر تدوينات المواقع الإجتماعية بدل البرلمان هاذا يؤكد أن هذه سياسة ليست جادة في تعامل مع قضايا الشعب .
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية