English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال ببوزنيقة (0)

  2. بوعيدة.. حول المؤتمر 18 لحزب الاستقلال (0)

  3. نشرة انذارية : أمطار رعدية قوية مرتقبة بعدد من أقاليم شمال المملكة (0)

  4. مصدر يكشف حقيقة اختطاف واحتجاز طفل بمدينة الحسيمة (0)

  5. مجلس المنافسة يحقق بشأن تلاعبات في سوق توريد سمك السردين (0)

  6. بعد هدم العديد من البنايات .. التجهيز ترسم حدود الملك البحري لساحل الدريوش (0)

  7. جنايات الحسيمة تدين "مشرمل" قاصر بخمس سنوات سجنا نافذا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "الاستقلال" يطالب بلجنة تقصي حقائق حول حراك الريف

"الاستقلال" يطالب بلجنة تقصي حقائق حول حراك الريف

"الاستقلال" يطالب بلجنة تقصي حقائق حول حراك الريف

دفع الفريق الإستقلالي بمجلس النواب، في إتجاه تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق، بخصوص إحتجاجات الريف. 

وكشف نور الدين مضيان رئيس فريف الوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أن دواعي المطالبة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، متعددة، منها التصريحات المختلفة لأحزاب الحكومة، وأيضا الرغبة في الوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه الإحتجاجات، من خلال الإستماع إلى المحتجين ووزير الداخلية والحكومة ورئيسها.

وأكد في إتصال مع اليوم24 أنه يرغب في تشكل لجنة شبيهة باللجنة التي تشكلت عقب إحتجاجات سيدي إفني، حيث كان هو من يقود هذه اللجنة، التي رغم حديث البعض عن عدم جدواها.

إلا ان التقرير الذي قدمته إعتمدته الدولة في وضع برنامج تنموي لهذه المنطقة، على إعتبار أن الأسباب التي دفعت بالمحتجين إلى الخروج للاحتجاج هي أسباب إجتماعية.

وأشار نفس المتحدث، إلى أن هذا الطلب يستند إلى حقهم الدستوري المضمون كنواب للمطالبة بتشكيل هذه اللجنة، حيث أكد بأنهم سيفعلون هذا الطلب من خلال جمع توقيعات النواب اللازمة لإحداث اللجنة.

وكشف نفس المصدر بأن لقاء كان من المقرر أن يعقده رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس على الأرجح مع الاحزاب غير الممثلة في الحكومة.

غير أنه تأجل إلى يوم الغد "أعتقد أنه بعد اللقاء الذي عقده مع احزاب الاغلبية سيعقد لقاء مع الأحزاب غير الممثلة في الحكومة، وكنا في اللقاء الذي تأجل عقده الى غاية اليوم الاربعاء نسعى الى اثارة موضع اللجنة في هذا اللقاء أيضا" يقول مضيان. 

عبد المجيد أمياي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
علي المرابط
17 مايو 2017 - 15:44
لا داعي يا السي مضيان حزبكم هو السبب في تردي الاوضاع في الريف فلا تكلفوا نفسكم عناء تقصي الحقائق،فهي بادية للعيان إلا من أراد تغليط وتمويه الرأي العام.
إنتظرتم مرور 7 أشهر من عمر الحراك المبارك تتحينون الفرصة للخروج بهذه الفكرة البليدة والمتجاوزة من الأحسن السي مضيان كونوا شي لجنةتقسي الحوت والجعة ربما أفضل لكم فب هذا الظرف
مقبول مرفوض
0
-2-
ريفي
18 مايو 2017 - 08:08
السلام عليكم .اتسائل اين حكمة الملك المعروف بها اين رجال الدولة المثقفوف المسيررون المحنكون المدبررون الأزمات اين حنكة السيد الحموشي أين الحوار أين تتخل الملك الذي ينتضره الجميع .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media