English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

  2. هذا ما قرره وكيل الملك في حق 36 من معتقلي 20 يوليوز بالحسيمة (0)

  3. بوصوف : الابناك تحقق ارباحا استثنائية من تحويلات الريفيين ولا تساهم في تنمية منطقتهم (0)

  4. الوردي والعماري يتفقدان مركز علاج السرطان بالحسيمة بعد تزويده بالتجهيزات (0)

  5. صحيفة فرنسية تسخر من موسى واعروص "المستشار الوهمي" لماكرون (0)

  6. الفرقة الوطنية تحقق من جديد مع الزفزافي وجلول (0)

  7. الوضع الصحي للأبلق المُضرب عن الطعام يُثير مخاوف عائلته ومحاميه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لفتيت يحدث وحدة للتجسس على الشبكات الاجتماعية بسبب حراك الريف

لفتيت يحدث وحدة للتجسس على الشبكات الاجتماعية بسبب حراك الريف

لفتيت يحدث وحدة للتجسس على الشبكات الاجتماعية بسبب حراك الريف

كشف مصدر صحفية ، ان الاحتجاجات التي يعرفها اقليم الحسيمة بشكل خاص والريف بشكل عام، دفعت وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت الى احداث وحدة امنية متخصصة في مراقبة مواقع الواصل الاجتماعي.

وحسب مجلة "افريكا انتيلجنس" التي اوردت الخبر، فان فكرة احداث هذه الوحدة، تاتي في اطار سعي وزارة الداخلية الى مراقبة وتتبع الحركات الاحتجاجية والداعين لها، واخذ فكرة مسبقة عن اي تحرك ، خصوصا بعد ان ساهم موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، في توسع احتجاجات الحسيمة، وسهل التواصل بين المحتجين.

وتجدر الاشارة ان موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ساهم بشكل كبير في تأجيج الاحتجاجات بالحسيمة، وتمددها الى مناطق اخرى، خصوصا تقنية "المباشر" التي يعتمد عليها النشطاء لنقل خطواتهم ونداءاتهم الى اوسع قاعدة ممكنة.

وكان الوالي اليعقوبي قد صرح لوكالة فرانس برس تعليقا على ما يشهده اقليم الحسيمة قائلا   “كل شيء افتراضي . عند رؤية حسابات فيسبوك لهؤلاء الناس قد يعتقد المرء ان المدينة تشتعل، في حين لا شيء يحدث في الواقع” واضاف “يجب رؤية دعايتهم عبر فيسبوك وما تحتويه من شتائم وتهجمات خطيرة على النواب والمسؤولين”، وهو ما يشير الى مواقع التواصل الاجتماعي اصبحت تؤرق الدولة في تعاملها مع الاحتجاجات.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 )

-1-
حسن
18 مايو 2017 - 13:05
المناظلين الكرتونيين يتبولون الان في سراويلهم
مقبول مرفوض
0
-2-
xxl
18 مايو 2017 - 13:46
يجب على دولة علي بابا أن تطلب من خبراء العالم كيف أن يقطع الهواء والماء على المواطنين المغاربة لكي ترتاح العصابة الحاكمة من فضحها وإزعاجها أمام العالم ،،مسؤولين متخلفين عدميين همج لم يترقو إلى الإنسانية ،العالم تغير وتطور إلا هذا الجنس العجيب الغريب ٠ إنسان بدائي ويبقى بدائي ٠ آن الأوان عجلة التاريخ تحركت لايوقفها لامنع الويفي ولا التجسس حصلت قناعة لدى الشعب للتغيير من يقف في وجه العجلة تطحنها وانتهى الكلام٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-3-
الى قم 1
18 مايو 2017 - 14:01
انت جاسوس جبان لا يهمنا رايك اكلتك امك.
فلتذهب الى المزبلة المنافق
مقبول مرفوض
0
-4-
مصطف
18 مايو 2017 - 14:09
أقول للمتعلق ١ النساء مثلك هم الذين يتبولون في سراويلهم ليس المناظلين، انك تضحك على نفسك ان كان هدفك الضحك الاستهزاء بالمناضلين الله استهزء بك .
مقبول مرفوض
0
-5-
Arifi
18 مايو 2017 - 16:10
(Ila numéro (1 achni yashab lik alibi3ti chakhsiya dyalak ocharaf dyalak hadok stades ryafa la yardawna biddol adayouth allah ma3ana
مقبول مرفوض
0
-6-
Libre
18 مايو 2017 - 16:15
Syatboilo 3ala 3asak ayoh al3abida
مقبول مرفوض
0
-7-
ya3koub
18 مايو 2017 - 16:29
a mons nr 1
oui nous sommes fiere d etre monadilin mai toi tu es MADLLOUL.EN PLUS TU DOIS SAVOIRE CES RIFAINS SONT VENUS POUR SE MANIFSTER PAS POUR SE COMBATRE EN PLUS ILS N ONT PAS LES MOYENS . CAR CE GOUVERNEMENT EST MALADES
مقبول مرفوض
0
-8-
hosni
18 مايو 2017 - 16:38
monsieur le GROS ministre:
tu dois savoire que ces gens sont venus pour dire qu ils ont assez de cette politique sauvage ,ils leur manque la base de vie , en plus le maroc entier veut un changement,une vrai democratie.les jeunes veulent sortir de ce cerle qui l etoufent alors QUAND?
wallah c est rigolant ..de lire que ton departement veut cotroler Facbook hhhhh bizard
مقبول مرفوض
0
-9-
// ولد الريف //
18 مايو 2017 - 17:28
"تعليق رقم 1" يــــا حسن الله يهديك ما هذا المستوى ! أرضيت لنفسك أن تنزل بها إلى هذا المستوى؟

أما بالنسبة للدولة أو الداخلية كان عليها أن تتعامل بأسلوب غير هذا لأنها دولة وهؤلاء مواطنين قبل كل شيء ، كان عليها أن تتعامل بأسلوبٍ حضاري، كان عليها أن تترفع على هذا المستوى الذي نراه ، كيف لدولة كالمغرب الذي يعتبر نفسه في المرتبة الأولى دمقراطياً على المستوى الأفريقي ، فلماذا هذا التراجع ؟ يجب على الدولة أن تعلم جيدا أن هؤلاء مواطنون خرجوا ليحتجوا وبشكل جد حضاري وهذا ما يشهد به العالم وهم يعبرون عن مطالبهم وهي بسيطة ومشروعة ، كان على الدولة أن تكون صادقة وتجلس على الطاولة لتسمع لهؤلاء ثم تستجيب لهم ولو نسبياً ، مثلاً مستشفى في المستوى الذي يستوعب متطلبات المنطقة خاصة المصابين بداء السرطان... معامل لتشغيل شباب المنطقة ، مدارس في المستوى ، الجامعة ، لأن المستوى المادي لساكنة المنطقة ضعيف جدا كيف يمكن لرب أسرة أن يرسل أبناءه ليدرسوا في جامعة فاس أو وجدة وهو لايملك قوت يومه نظراً للبطالة المتفشية في المنطقة .
مقبول مرفوض
0
-10-
morad lahay
18 مايو 2017 - 17:31
إلى عندك فعلا الغرد في التجسس فسيروا تجسوا على الخوانة لكيسرق المزانية ديال الشعب. بالسبب ديالهم ولات دب الدولة في الفوضى. الدولة ولت كيسيرها لمصطيين و المكلخين. كل مرة كتجوا بالحلول التهلكة كترجع اابلاد سنين للوراء. الحقائب والوظائف ديال الرشوة بنو نيشن.الهبلاء كتمرسوا السياسة دياا تخربزة معندها ش المثال في المقارنة لا حياء لالمبدء افضحتنا بالغباء دينكم.
مقبول مرفوض
0
-11-
سمير ريفي
18 مايو 2017 - 17:43
بزاف عليك العميل الخائن باش تستفز سيادك روافا انت بيدق وعبيد لا أقل ولا أكثر إلى صاحب التعليق الأول الديستي الخانز
مقبول مرفوض
0
-12-
ZDAW ZDAW ZDAW
18 مايو 2017 - 18:26
اسمع يا حسن أسمعك الله الرعد انت بريئ من ذالك الاسم ،
سل أمك اذا كانت على قيد الحياة ان تبدل اسمك بالجبان
اما الحسن فهو مصدر الشجاعة وانت بريئ من الشجاعة
مقبول مرفوض
0
-13-
Allouch Alkaâbar
18 مايو 2017 - 20:35
Et maintenant quoi? psychopathes,malades pourris,batards complexés par le Rif qui attendaient avec impatience que vôtre père le corrompu makhzen nous massacre! vous voyez que nous sommes encore vivants,saints,saufs et même plus forts que jamais. Sûrement vous n'allez pas dormir cette nuit et celles à venir. Que vous le veuillez ou pas,nous serons toujours là à vous rappeler que vous n'êtes que des ésclaves,fils d'ésclaves et vous le serez à jamais parcque la liberté, la dignité et vivre la tête haute ça ne sont pas vos virtus,racaille et taupes habituées à vivre sous le joug et aux ordres de s'yadkoms qui vous traitent pire que les chiens.
مقبول مرفوض
0
-14-
ريفي
18 مايو 2017 - 21:10
نعم تفتت لتفتيت إلى فتات لا يصلح لشيء
مقبول مرفوض
0
-15-
هوحى
19 مايو 2017 - 09:39
أيتها الدولة الفاسدة ومرتزقة الحكومة لماذا لا تلبون مطالب المواطنين وتريحون الجميع، تحسبون أنفسكم فوق القانون، الدولة الفاسدة هي عبارة عن عصابة تريد أن تتجسس على المواطن المهضومة في حقه نعلكم الله يا مرتزقة، هل أنتم حكومة أم عصابة؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ الجواب البديهي أنكم عصابة تسلمت على المغاربة ولكن أجلكم قريب بإذن الرحمان الرحيم
مقبول مرفوض
0
-16-
MOCROMATI
19 مايو 2017 - 12:02
لا تلوموا رقم 1 إنه مواليد الملاهي الليلية في مراكش أو أغادير التي يزورها كثير من بدو الخليج الفارسي السعودة والقطريين المخنثين والفرنسيين.
إسم حسن والحسين نعرف عنهما أنهما لا يركعان للطغاة أو الدييوثيون وفضلوا الموت في وجه طغاة بني أمية الكلاب.
أما (حسن المروكي) الذي ولد في الملاهي وأحياء القصدير والصفيح فإنه مستعد أن يبيع مأخرته بعشرة درهم في الليلة كما هو الحال في مدينة مراكش.
مقبول مرفوض
0
-17-
Rif Lif
19 مايو 2017 - 17:23
Lorsque l'adolescence d'un poste n'est pas encore assimilé,l'adolescent joue et il est parfois perdu;c'est ça ce qui arrive à ce gros gras qui joue et ne cessera peut être pas de jouer jusqu'à ce qu'un jour le jouet explosera entre ses mains.Des créatures comme vous mr.Laftif ne passent à l'histoire,leur rôle est pareil à celui d'une sérpillière,une fois usée à cause du nettoyage des ordures,elles finissent à ls poubelle.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية