English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

  2. هذا ما قرره وكيل الملك في حق 36 من معتقلي 20 يوليوز بالحسيمة (0)

  3. بوصوف : الابناك تحقق ارباحا استثنائية من تحويلات الريفيين ولا تساهم في تنمية منطقتهم (0)

  4. الوردي والعماري يتفقدان مركز علاج السرطان بالحسيمة بعد تزويده بالتجهيزات (0)

  5. صحيفة فرنسية تسخر من موسى واعروص "المستشار الوهمي" لماكرون (0)

  6. الفرقة الوطنية تحقق من جديد مع الزفزافي وجلول (0)

  7. الوضع الصحي للأبلق المُضرب عن الطعام يُثير مخاوف عائلته ومحاميه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحكومة تعد بتسريع تنفيذ المشاريع بالحسيمة وتحذر من استغلال الاحتجاجات (فيديو)

الحكومة تعد بتسريع تنفيذ المشاريع بالحسيمة وتحذر من استغلال الاحتجاجات (فيديو)

الحكومة تعد بتسريع تنفيذ المشاريع بالحسيمة وتحذر من استغلال الاحتجاجات (فيديو)

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، ان حكومة سعد الدين العثماني حريصة على تسريع إنجاز المشاريع بالمنطقة.

وقال الخلفي في ندوة صحفية ان المجلس الحكومي الذي انعقد اليوم الخميس بالرباط ، تطرق للمطالب الموضوعية والمشروعة للمواطنين بمدينة الحسيمة، والتي ترتبط في أغلبها بحياتهم اليومية، وتندرج ضمن المخطط التنموي، الذي يقوده الملك محمد السادس.

واضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة توضيحه، بأن المجلس اطلع على مستجدات الوضع في مدينة الحسيمة، وتفهم المطالب المشروعة للمواطنين، مشددًا على أن الدولة المغربية تعمل على حفظ الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات، والذي يوازيه توخي الاحتياط والأمن والرفع من وتيرة إنجاز المشاريع التنموية، لتحسين جودة الخدمات العمومية على غرار باقي مناطق المغرب.

وتابع أن الحكومة وبقدر حرصها على الاستجابة لمطالب المواطنين، فإنه من واجب السلطات العمومية القيام بواجبها الطبيعي في حفظ الأمن والاستقرار وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة في احترام تام للقانون وتحت رقابة القضاء".

وأكد الخلفي تفهم الحكومة لمطالب الساكنة، وكذا حرص الدولة على استتباب الأمن، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، داعياً إلى الاحتياط من ما وصفه بـ "بعض الحالات التي تسعى إلى خلق حالة من الاحتقان الاجتماعي والسياسي".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
ريفي وافتخر
18 مايو 2017 - 19:40
إذا كانت هذه الحكومة تريد الحفاظ على الأرواح كما تدعي فلتقل لنا أو بالأحرى تبحث عن قتلة الشهداء الخمسة اللذين أحرقوا بالحسيمة. ومن قتل الشهيد محسن فكري رحمة الله عليهم. إن كانت فعلا يهمها أرواح المواطنين.
مقبول مرفوض
0
-2-
18 مايو 2017 - 19:57
الأزمة في طريقها إلى الحل
مقبول مرفوض
0
-3-
ابن الربف
18 مايو 2017 - 21:38
تحية حارة لاخواننا واخواتنا الاحرار والحراءر والشرفاء بكافة اقليم الحسيمة والذين اقدم لهم تشكراتي الحارة على المستوى الراءع في مسيرة الشجاعة التي كما عودونا داءما بسلميتهم وروح التنظيم والمسؤولية حقيقة اني افتخر بكم والكل شاهد عليكم يا ابناء الريف الابطال مسيرة التي تقول نحن لسنا بانفصاليين وانما نحن نربد ان تتحقق مطالبنا فقط والان بدات كما يبدو اعترافات من الحكومة ولاول مرة نسمع الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يؤكد بان هذه المطالب مشروعة ويدعو عن الاستجابة لمطالب المواطنين وسوف تتضح لكم كل الحقيقة بان ابناء الريف هم رجال وابطال هذا البلد الذين دافعوا وحاربوا اجدادنا عنه باستماتة لطرد المستعمر والتاريخ شاهد على ذلك فاكدنا مرارا ومرارا بان ابناء الريف لن يبيعوا شرفهم ووطنهم مهما كلفهم ذلك ولن يشغل بالكم بهذه الادعاءات التي لا اساس لها من الصحة كما يقال الانفصاليين والتطرف وهناك جهات خارجية وراء مايقع فكلها اشاعات وخرافات وسوف تتظح لكم الحقيقة فنحن نريد ان تتحقق مطالبنا فقط هذا ما اكدناه عدة مرات ومرة اخرى اقول للجميع شكرا على سلميتكم واحيبكم من اعماق قلبي وعاش ريفنا العزيز.
مقبول مرفوض
0
-4-
علي المرابط
19 مايو 2017 - 12:33
إنه من الغباوة أن تجمع أحزاب الحكومة بأن أهل الريف الأبطال الاشاوس إنفصاليين و يخدمون اجندة خارجية علما انهم في الحقيقة يطالبون بحقهم في العيش الكريم الذي يضمن لهم حاجياتهم الضرورية
إنها اسطوانة قديمة و مشروخة تنم عن سياسة لا شعبية تريد تفقير الجماهير وتحريم الاحتجاج
مقبول مرفوض
0
-5-
حراك مبارك
19 مايو 2017 - 16:58
لا نقبل توصية أحد ولا إملاء نريد استثمار ض24 مليار دولار.
مقبول مرفوض
0
-6-
مناضل
19 مايو 2017 - 20:15
والله حكومة فاسدة بكل المقاييس الان سوف تحلون مشاكل الريف اين كنتم ما يفوق 60 سنة هناك المغرب العميق الدي يعاني من الويلات يا مسؤولوا الامة وزعوا ثروات البلاد على ابناء الشعب المغربي اين واردات البحر والفوسفاط و الذهب وو... انتم تقتلون الفقراء بالقمع والاستبداد ولكن الله فوق كل شئ.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية