English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. الهدوء يعود الى اقليم الحسيمة بعد يوم دامٍ (5.00)

  2. سلطات الحسيمة : إصابة 72 أمنيا واحراق وتخريب سيارتين باجدير (4.00)

  3. اضراب عام واسع بالحسيمة والنواحي يَسبق مسيرة اليوم (0)

  4. السلطات الأمنية بالحسيمة تَستبق المسيرة بحملة اعتقالات (0)

  5. معتقلو الحراك بـ"عكاشة" يُعلقون الاضراب عن الطعام (0)

  6. بالصور .. انطلاق مسيرات متفرقة بالحسيمة والأمن يَتدخل بالقنابل الدخانية (0)

  7. الحسيمة .. استمرار الاحتجاجات المتفرقة ومطاردات في الشوارع (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. مسيرة حاشدة للرد على تصريحات الحكومة (صور)

الحسيمة.. مسيرة حاشدة للرد على تصريحات الحكومة (صور)

الحسيمة.. مسيرة حاشدة للرد على تصريحات الحكومة (صور)

استجابة لدعوة نشطاء الحراك الاحتجاجي، احتشد مساء اليوم الخميس 18 ماي بمدينة الحسيمة عشرات الالف من المحتجين في مسيرة احتجاجية غير مسبوقة.

وتأتي هده المسيرة حسب لجنة الحراك الاحتجاجي للرد الاتهامات التي وجهتها الحكومة للحراك بتبني اطروحات انفصالية، والسعي لزعزعة استقرار الوطن.

وأدان المشاركون في المسيرة التصريحات الاخيرة لأحزاب الاغلبية الحكومية، مؤكدين على ان مطالبهم ذات بعد اقتصادي واجتماعي وثقافي، ولا علاقة لها بأية اجندة خارجية.

وكانت مختلف الطرقات المؤدية الى مدينة الحسيمة قد شهدت بعد زوال اليوم انزالا امنيا مكثفا لمنع المحتجين من الالتحاق بمكان المسيرة، الا انها سرعان ما تراجعت عن هذه الخطوة، وانسحبت الى الثكنات والمخيمات التي اقيمت لايواء العناصر الامينة التي استقدمت من المدن الاخرى.

دليل الريف 



مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
ابن الريف
18 مايو 2017 - 22:53
الصور غنية عن كل شيء برافو لابناء الريف العزيز اعطيتم الدرس للجميع احييكم واشكرك الجميع من ساهم في النظام الراءع وفي هذه المسيرة التاريخية.
مقبول مرفوض
0
-2-
Hammich
18 مايو 2017 - 23:54
مسيرة سلمية و معقولة.عفاكم.نحن اخوانكمفي المهجر نتابع الاحداث.اتمنى الحكومة تحل هذا المشكل قبل ان ينتشر الحدث الى المدن الاخرى و سنكون المسالة خطيرة
مقبول مرفوض
0
-3-
محمد سعيد اوسلو
19 مايو 2017 - 00:03
تحية اكبار واجلال اليكم يا أهلنا الشرفاء سنكون معكم قريبا يكفي من هذه الغربة الأليمة في هذا الصقيع الموحش . ما اروعكم أيها النجباء ما اجملكم
هذا هو الرد الجميل على تصريحات اللصوص وقتلة الامل والمستقبل الى الامام يا احفاد الشهداء والشرفاء والمهجرين وكل أهلنا المظلومين في ارجاء الوطن . هذا هو الرد الجميل على الأغلبية الفاسدة من حكومة العار التي تدعي الانفصال ... لانهم المنفصلون عن هذا الشعب الابي وهم المنفصلون عن نبض الشارع وروح الشعب وتطلعاته ... ما اروعكم يا اشرف الناس ولهده الصور ننحني اجلالا... ولقبضاتكم نرفع التحية نعم لشعاركم الموت ولا المهانة
المجد والخلود للشهداء .
مقبول مرفوض
0
-4-
فريدة
19 مايو 2017 - 00:45
هذا كان فخ من الاحزاب السياسية للشباب الحراك ليس هناك اي انفصال ولاهم يحزنون كل ما في الامر ان هناك مراوغات سياسية للركوب و ترويض للحراك
مقبول مرفوض
0
-5-
19 مايو 2017 - 05:16
أين إختبأ (محمد هولندا) هل أصابته النوبة القلبية مسكين إبحثوا عنه واخرجوا جثته لكي لا يؤذي الجيران برائحته الكريهة ٠ كانت رائحة فمه نثة قبل وفاته أما الآن فلاحرج ،مصير الخونة دائما تكون صعبة وكارثية٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-6-
مناضل
19 مايو 2017 - 08:40
من حق الشعب ان يطالب بحقه الريف و اهله مهمش ابناؤه يعتبرون من الاوباش
اما الجهة الجنوبية من المملكة تعطى لها اهمية فوق العادة كان المغاربة يوجدون في الجنوب فقط بالله عليكم ابناء الصحراء المغربية لهم امتيازات وكانهم في اوروبا اما باقي شباب مناطق المغرب الاخرى لا حق لهم في جميع المجالات. ناهيك عن الطبقة البورجوازية التي تنهب اموال وخيرات الوطن اليس لنا الخق في العيش الكريم ارامل المحاربين و العسكريين يعيشون الذل والعيش المرير .كطالب بحقنا في الوطن.
مقبول مرفوض
0
-7-
مواطن
19 مايو 2017 - 15:56
تحياتي للاخ المعلق رقم 5 محمد الهولندي مزال عايش عمرو طويل (اندحكك انظحك شوية خوتنا ) شتو دار واحد التعليق في الصغحات الاخرى على موضوع اخر كيدير عوتتي بدا كيدير اشرع مع وحد الاخ اعتقد انه المعلق ريفي حر امزال اجبد حتى لخرين الله يهديه ايشافيه اصافي بحال لي قالوا له جميع المعلقين.
مقبول مرفوض
0
-8-
الوطن متسع للجميع
19 مايو 2017 - 16:04
إلى الا مام يا رجال عبد الكريم الخطابي إلى الأمام
مقبول مرفوض
0
-9-
ماسين
19 مايو 2017 - 18:18
لقد اثلجتم صدرنا يا اشبال المجاهد الكبير ورسمتم صورة رائعة عن الريف واهله احييكم من أعماق القلب وكانت لدي الثقة وكل الثقة بأن هذا العرس النضالي سينجح وبالفعل كان ذالك الشعور بنجاح العرس النضالي خبر رائع.
فالى الذين كانوا يتمنون ويطلبون المخزن بالتدخل لقمع هذا العرس اقول لهم من هذا المنبر الشريف الريف كبير عليكم وعلينا والريف يتسع للكل واتمنى لكم أن تهدأوا وتضعوا اياديكم في أيدي إخوانكم لأننا في الأخير كلنا أخوة اذا فزنا فزتم واذا هزمنا هزمتم.
والسلام.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية