English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحكومة تخصص 10 ملايير درهم لتنفيذ المشاريع بإقليم الحسيمة

الحكومة تخصص 10 ملايير درهم لتنفيذ المشاريع بإقليم الحسيمة

الحكومة تخصص 10 ملايير درهم لتنفيذ المشاريع بإقليم الحسيمة

اكد الوفد الوزارلي الذي حل بالحسيمة امس الاثنين ان زيارته للاقليم تندرج في إطار تنفيذ الحكومة لالتزاماتها المتعلقة بالتسريع من وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية المندرجة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015-2019) الذي يحمل إسم “الحسيمة، منارة المتوسط”، الذي أطلقه الملك محمد السادس سنة 2015. ويطمح هذا التحرك أيضا إلى إيجاد أنجع الطرق لخلق بنية اقتصادية دائمة قابلة لاستيعاب الطاقات الشبابية التي يزخر بها الإقليم، وذلك لفتح آفاق واعدة في حياتهم العملية عبر إدماجهم في سوق الشغل.

واشار الوفد أن هاته الزيارة تتوخى الوقوف الميداني على سير الأشغال الجارية في مختلف الأوراش التي تم إطلاقها في إقليم الحسيمة، والبحث عن السبل الكفيلة بتجاوز العراقيل التي قد تواجهها بعض المشاريع، وذلك كرسالة إيجابية واضحة من الحكومة تجاه المطالب المشروعة والمعقولة للمواطنات والمواطنين.

وأبرزوا، في هذا الشأن، العناية الملكية الخاصة التي يحظى بها إقليم الحسيمة منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش، من خلال رغبته في جعل المنطقة قطبا تنمويا متميزا، كخيار استراتيجي يتسم بالاستمرارية والتجدد ومواكبة التطورات التي تعرفها حاجيات ساكنة المنطقة.

وسجلوا، في هذا الصدد أيضا أن الدولة حرصت على تأكيد الالتزامات التي أخذتها على عاتقها لصالح ساكنة المنطقة، من خلال الشروع في تنفيذ العدد الكبير من المشاريع التنموية المندرجة في إطار هذا البرنامج، والتي تبلغ حوالي 533 مشروعا يرتبط بالعديد من القطاعات الحيوية، وفق رؤية شمولية متعددة الأبعاد، بغلاف مالي يقدر بحوالي 6,5 مليار درهم.

وأشاروا الى أن هناك برامج أخرى قيد الإنجاز، منها البرنامج المتعلق بتقليص الفوارق الترابية، والتي رصد لها غلاف مالي يناهز 3,4 مليار درهم، أي بمجموع كلي يناهز 9,9 مليار درهم.

دليل الريف : متابعة 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
faouzi de cataluña
23 مايو 2017 - 13:09
Nahno norid minta9a sina3iya likay yachtarila lkol rijal nisae aramil
مقبول مرفوض
0
-2-
Agnaw
23 مايو 2017 - 13:27
Aâââââââ!!! Je crie à haute voix Mahkouma de gangs et de gangsters.Pourquoi vous excluez et vous marginalisez les artifices de l'évènenement ,les Hirakis? Vôtre mauvaise foi saute aux yeux car si vous les invitiez,vous légtimeriez leur lutte et vous les reconnaisseriez comme éléments clé dans toutes négociations et dialogue,chose que vous essayez d'éviter à tout prix parceque sûrement vos avez déja élaboré vôtre plan de régler vos comptes avec eux et je vous assure messieurs que sans eux tout ce que vous entreprenez sera voué à l'échec tant que vous ne faites rien pour accomplir les vrais revendications des rifains. Je vous le répète ,vous êtes en train de répéter les mêmes conneries en ignorant les leaders du Hirak.la balle est dans vôtre compte,à vous de jouer.
مقبول مرفوض
0
-3-
Sinn féin
23 مايو 2017 - 14:17
Nothing will be done without HIRAK leaders participation in MAHKOUM'S meetings.
Nada será hecho sin la participación de los líderes del HIRAK en los encuentoros de la MAHKOUMA.
Rien ne sera fait sans la participation des leaders du HIRAK dans les rencontres de la MAHKOUMA.
مقبول مرفوض
0
-4-
23 مايو 2017 - 21:58
لنفترض ان الرقم صحيح والحكومة صادقة فما هو المبلغ الذي يمكن احتسابه انه سيحول الى جيوب اللصوص من المسؤولين وهو واقع مسلم به ويقر به الجميع ولا داعي لعدم اخذه بعين الاعتبار.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media