English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري يتوعد العثماني بعد اتهام حزبه بالمسؤولية عن الاحتقان بالحسيمة

العماري يتوعد العثماني بعد اتهام حزبه بالمسؤولية عن الاحتقان بالحسيمة

العماري يتوعد العثماني بعد اتهام حزبه بالمسؤولية عن الاحتقان بالحسيمة

في رده على اتهامات سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، لحزب الاصالة والمعاصرة بالمسؤولية عن الحراك الحسيمة، باعتباره يسير اكبر عدد من الجماعات الترابية بالاقليم، عبر الياس العماري الامين العام لحزب البام ، عن استغرابه من "خطاب الحزب الاغلبي الذي ساد خلال الجلسة البرلمانية الأخيرة".

وقال العماري في تدوينة عبى صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك " فعوض أن يؤسس الحزب الذي يقود الأغلبية لمرحلة جديدة تتميز بالنضج ويعترف بالأخطاء المرتكبة في التجربة الحكومية السابقة ليستفيد منها، ويعمل على توجيه المؤسسات لسن القوانين الفعالة وتأهيل الموارد البشرية وتوفير الإمكانيات المادية، نجده يدشن مرحلته الجديدة القديمة بكيل الاتهامات لخصومه، ويصفي حساباته الحزبية التي سئم منها المواطنون من داخل مؤسسة رئاسة الحكومة ومن داخل المؤسسة البرلمانية… وهذا أمر مؤسف".

واضاف "بعد مرور المرحلة الأولى من عمر هذه الحكومة، بما لها وما عليها، بصوابها وأخطائها. والإيجابيات المتبادلة والمتفاوتة بين الأغلبية والمعارضة الدستوريتين، كان من المفروض اليوم أن تكون الأغلبية مدربة على منطق مسؤولية وخطاب الحكم، الذي يقتضي من الأحزاب المصطفة في الأغلبية أن تتصرف من موقع الذي يملك زمام الأمور وهو في مركز القرار، لا أن تتشبث بحلاوة سلطة الحكم وترقص على حبل المعارضة لدغدغة العواطف واستمالة الرأي العام".

وتابع العماري قائلا "هذه انطباعات أعبر عنها بصوت مرتفع، وأتقاسمها مع من يشاطرني الرأي ومع من يختلف معي، وكما سبق أن قلت في تدوينة الأمس إن النيران لما تكون مشتعلة لا نسأل من أضرمها وكيف قام بإشعالها، بل نتساءل عمن تضرر من الحريق ومن استفاد منه".

وختم زعيم حزب البام تدوينته بالقول ان حزب الأصالة والمعاصرة سيعبر خلال الأيام القليلة المقبلة عن موقفه مما قاله السيد رئيس الحكومة بشأن ما يحدث في الحسيمة.

وتجدر الاشارة ان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كان قد حمل حزب الاصالة والمعاصرة خلال جلسة بمجلس النواب، مسؤولية ظهور حراك الحسيمة، على اعتبار ان الحزب هو الذي يسير اغلب المجالس الجماعية بالاقليم والمجلس الاقليمي ومجلس الجهة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Wahid Pay Bas
24 مايو 2017 - 20:51
Dear hero of Rif, of course, you have to respond to this, but I would also say, do not take too much of this. This party is known to point out finger and has been missing its responsibility for years.
I remember very well that in time (at an early stage of Rif's noise), Benkiran was asked to take the Rif serius region, but did not give you space because you were not in his government. PJD is able to point the finger to others but does not take its own responsibilities
مقبول مرفوض
0
-2-
radouan
24 مايو 2017 - 23:02
باركا من الكدب المنتخبون مزورون والبرلمانيون كدلك الشعب عاق بكم في الحسيمة كلشي مزور كتخدم غي دياولكم أنا كنعرف واحد كان خدام عند واحدالرئيس جماعة ومقاول دخلو السيد بودرا رئيس الجهة كموضف بالجهة علاش لإن رئيس الجماعة من البام حتى الصفقاة كانو يتعطاو بينتهوم بأثمنة خيالية باقي مشفت والو سيرو إلى بني بشير واحمد إمكزن وتبرانت وتامساوت أما الحسيمة راها مليحة بالنسبة الجمعات الذي دكرتهم أما الزراد ومضيان وبودرا وغيرهم من الرؤساء البام وغير البام فهم نسخة واحدة الأن جاء دوركم أربعين سنة وأنتم تسرقون وتنهبون أموال الشعب واش مزال مشبعت أكروش الحرام
مقبول مرفوض
0
-3-
25 مايو 2017 - 11:34
ياعمار انك فاشل في قريتك وجهتك اسكت وروس احسن
قبل ان توقدالوطن نارا
وانت الا بيدقا
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media