English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك

الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك

الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك

احتج عدد من المصلين ظهيرة اليوم الجمعة 26 ماي الجاري، اثناء خطبة الجمعة، في عدد من المساجد بمدينة الحسيمة وكذا في مناطق اخرى بالاقليم كبوكيدارن وإمزورن، وذلك بسبب تناول خطباء هذه المساجد لحراك الريف في موضوع خطبتهم وتهجمهم عليه من منطلق ديني، عبر وصفه بالفتنة وغير ذلك من الاتهامات حسب ما أكده عدد من المصلين.

وفي الوقت الذي اكتفى فيه عدد من المصلين بالانسحاب من المساجد أثناء الخطبة، عمل آخرون على تنظيم احتجاجات أمام المساجد كما حدث بحي مرموشة بالحسيمة، حيث احتشد مجموعة من المصلين المنسحبين أمام المجد مردّدين شعارات الحراك، كما استنكروا في كلمات موثقة بالصوت والصورة ما اسموه بـ"استغلال الدولة للمساجد" لمهاجمة الحراك الاحتجاجي بالريف، عبر توظيف أئمة وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية لتصريف خطاب مُعادي للحراك بخلفية دينية.

الناشط البارز في الحراك ناصر الزفزافي بدوره احتج بشدة على خطيب مسجد حي ديور الملك بالحسيمة، حيث وصفه في كلمة تناولها من داخل محيط المسجد رداً على مضمون الخطبة بـ"المطبل للفساد"، مؤكداً ان الفتنة هي ان لا يجب الشباب قوته، وأن يُهَجّر الشباب من موطنهم.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 )

-1-
الجالية
26 مايو 2017 - 15:17
سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد؛
حريتك تنتهي عند بداية حرية الاخرين.
يجب اعتقال كل من يهاجم الأإمة داخل مساجد لقول الله تعالى :
فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ (36)
صدق الله العظيم.

لقول تعالى : يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (269)
صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
0
-2-
ABARAN
26 مايو 2017 - 15:52
علماء السوء عبدة الطاغوت.
كثر لغو علماء الدنيا (من عرفوا العلم وتعلموه ليستخدموه في أمور الدنيا ومصالحها، وهم علماء السوء) وتسببوا للأمة والدين بمحن وويلات وكوارث وإساءات كبيرة، فذلك يفتي بجهادية التجند لصالح الصراعات الدنيوية والأمور الباطلة، وآخر يجيز التحالف مع الكافر على أبناء قومه ودينه، لتحقيق غايات دنيوية منافية للشرع والدين، وثالث يجيز قتل المؤمن والإنسان لتعارض أفكاره وقناعاته معه، وغير هؤلاء من يفتي بجواز الإستعانة بالعدو الكافر والتواطؤ معه لتحقيق أغراض دنيوية مثل الوصول للسلطة، ولو أدى ذلك لدمار المسلمين وموت كثير منهم وتهجيرهم وتجويعهم وتخريب مصالحهم وإلحاق الضرر بثرواتهم وأموالهم وديارهم،
إن علماء السوء هم أشد الخلق عذابا يوم القيامة، وقد ورد في علماء السوء تشديدات عظيمة دلت على أنهم أشد الخلق عذاباً لكونهم منافقون. فمن المهمات العظيمة معرفة العلامات الفارقة بين علماء الدنيا وعلماء الآخرة ونعني بعلماء الدنيا علماء السوء الذين قصدهم من العلم التنعم بالدنيا والتوصل إلى الجاه والمنزلة عند أهلها.
مقبول مرفوض
0
-3-
ريفي
26 مايو 2017 - 17:35
عيقتو اسيرو دخلو لديوركم وخليو عائلتنا يعيشو فالامن بعدا ،وليتو كاتعشقو الصداع والفتنة الله ينعل لي مايحشم
مقبول مرفوض
0
-4-
غريب
26 مايو 2017 - 17:36
إلى المتدخل رقم 1.حجة ضعيفة يأرجل ما فهمت معنى الاية .نحن في القرن الواحد والعشرين وانت مازلت مغفلاس
مقبول مرفوض
0
-5-
26 مايو 2017 - 17:49
هؤلاء الفقهاء المجرمون اْبواق المخزن همهم الوحيد هو الدرهم لاكرامة لهم اْبواق الذل وأبواق السراق وناهبي المال العام هذا الفقيه المجرم لم يتطرق يوما الى الفساد الذي ينخر المغرب والفقيه المجرم كان عليه ان يلتزم بخطبة الجمعة بعيدة عن السياسة والمخزن ولا ادخال سياسة المخابرات في المساجد للدفاع عن فساد الفراعنة
مقبول مرفوض
0
-6-
Arifiones
26 مايو 2017 - 17:50
والله ان هذا المجرم تمادى تمادى هذا هدفه نشر الفتنة هذا شبع شبع الخبز شبع سردين يجب على الدولة ان تصون والو مات بعض القطيع.انا ارى ان هذا المجرم له مطالب مشروعة ولكن الأسف بطرق غير مشروعة انا كريفي المهم انا إنسان مافيه ريفي مافيه عربي أطالب الدولة بالقيام بمهامها ولو على بعض الأرواح.يامحمد السادس ابوك قال الريفيون يعرفونني جيد.فانا أطالبك بشيئين لا ثالث لهم حقق المطالَب المغاربة وقطع رأس من يتمادى على الدولة
مقبول مرفوض
0
-7-
محمد
26 مايو 2017 - 18:07
خطباء آخر الزمان لا يهمهم سوى المرق والخبز ، يتهمون شعبا يبحث عن لقمة العيش ومستشفى وجامعة بالفتنة الى مزبلة التاريخ قد شوهتم دين نبينا محمد (ص).
مقبول مرفوض
0
-8-
// ولد الريف //
26 مايو 2017 - 18:27
ما كان على ما يسمي وزارة الأقواف أن تقدم على مثل هذه الإبتزازات للمواطنين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة والبسيطة جدا ، كان على الأقواف أن تستنكر ما يحدث في المهرجانات الصاخبة من منكرات كمهرجان موازين الذي يدعو الى الرذيلة والإنحلال الخلقي بشكل واضح وفاضح ، نعم مهرجان موازين تستدعى إليه أشهر راقصات العالم وهن يرقصن عاريات أمام أبنائنا وبناتنا وهذا يتنافى تماما مع قيمنا وديننا الإسلامي الحنيف ، ما رأينا يوماً وزارتنا الدينية تستنكر هذا المنكر العظيم ؟ ما رأينا وزارة الأوقاف خصصت خُطبها لإستنكار هذا المنكر ، مع العلم هذه المهرجانات تخصص لها الدولة وتنفق عليها الملايير من المال العام ، والشعب يعاني فقرا وحرمانا، والله إنها دولة التناقضات بإمتياز، وأنتم أيها الخطباء مادوركم في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي من أجله شرعت هذه المنابر ....
مقبول مرفوض
0
-9-
Mo rottetdam
26 مايو 2017 - 18:42
ذلك لم يكن امام
. والبيت لم يكن ببيت الله .امام مسخر للهجوم على النشطاء والحراك.والزفزافي لم يرتكب اي خطآ بعمله هذا.
مقبول مرفوض
0
-10-
26 مايو 2017 - 18:48
انك أكبر شيطان المفسد بزاف على يمكم تشبهو فعمك الزفزافي
مقبول مرفوض
0
-11-
صحراوي
26 مايو 2017 - 19:05
نعم للمساجد حرمة لكن للحرمة لمن يستغل الدين في السياسة. وهؤلاء الناس مطلبهم اجتماعي محض.لا فتنة فيه.سيروا بثبات وإياكم والخونة. وعملاء الدولة.من العيون.ونعدكم بدورنا عقب عيد الفطر تسمعون ويسمعون يتابعون الجديد.إنشاء الله
مقبول مرفوض
0
-12-
MOCROMATI
26 مايو 2017 - 23:29
إلى المشرد السعاي الذي يسمي نفسه بالجاليةNO 1 .
لو كنت شريف لما وقفت إلى جانب المخزن الخائن الذي سرق كل شيئ من البحر وتحت الأرض وفوقها وأفقر الشعب بأكمله حتى أصبح يولد في المغرب أكثر 500 ألف من السفاحين سنوياً بسبب إنتشار الدعارة التي يروج لها المخزن القبيح في جميع مدن المغرب أيها العبيد القذر.
مازلت من الذين يركعون ويسجدون ويبوسون وتأتينا بآيات من القرآن لكي نؤمن بالطــاغوت.
نحن نؤمن.
يا أيها الذين أعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت. فهنيأً لك معشر الطغاة وحشرك الله معهم لأنك من القوم الفاسقين.
مقبول مرفوض
0
-13-
مغترب امازيغي ناظوري
26 مايو 2017 - 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى من يسمى الجالية
خسئت يا جبان لا تتكلم باسمنا العياش لعن الله امثالك في هذا اليوم المبارك.... آمين
مقبول مرفوض
0
-14-
الموساوي لاه
27 مايو 2017 - 00:17
وأنا أتهيأ لتناول السحور أقول أنه بهذا المعنى- الذي أصبحت فيه المساجد منابر لوزارة الأوقاف التي تشتغل وفق التصور الحكومي ليس إلا-لا بد من التمييز بين بويتات (مساجد الأوقاف، قصور، ثكنات.. )المخزن وبيوت الله رب العرش العظيم.
بكل صراحة وبدون أي خلفية ،الحكومة هاته تستحق أكثر من ولاية، شريطة أن يكون مقرها في مولاي ابراهيم، وليس دار بوعزة.
مقبول مرفوض
0
-15-
morad lahay
27 مايو 2017 - 02:02
يسمونهم الأهمة وهما في الواقع لمقدم وشيوخ ينفذون أجندت المخزن. لو كانوا فعلا هما فقهاء لنهو المنكر الحقيقي كموازين الرباط والبرامج التي تقدمها الإذاعة الرسمية كمسلسل العشق المحروم يفتنون بها العائلات إلى اخره. الحراك الشعبي ينهون عن المنكر والفساد تعتبرهم فراعنات الرباط بالمفتنين هذا هو دين الإسلام عند الرباط. خلاصة القول التاريخ يسجل وشباب الريف يكتشف سرية حقد الرباط تجاه الريف وهذا من بين المكاسب الذي حققه الحراك الشعبي المبارك.
مقبول مرفوض
0
-16-
noureddine
27 مايو 2017 - 11:34
fini le festival sayez
مقبول مرفوض
0
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media