English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوكيل العام يؤكد نقل بعض معتقلي الحراك الى الدار البيضاء

الوكيل العام يؤكد نقل بعض معتقلي الحراك الى الدار البيضاء

الوكيل العام يؤكد نقل بعض معتقلي الحراك الى الدار البيضاء

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة إيقاف شخصين أمس السبت على أيدي الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ما رفع إلى 22 عدد الاعتقالات على إثر الأحداث الأخيرة التي وقعت في الحسيمة .

وأوضح الوكيل العام لجلالة الملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، محمد أقوير، أنه "تم وضع المشتبه فيهما في ارتكاب أعمال مخالفة للقانون تحت الحراسة النظرية".

وأكد السيد أقوير في تصريح للصحافة "أنه على إثر الأحداث التي وقعت في مدينة الحسيمة وتنويرا للرأي العام، تلقت النيابة العامة تقريرا من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية يفيد بأن بعض الأفراد يشتبه في ارتكابهم أفعالا مخالفة للقانون ويعاقب عليها القانون الجنائي".

وتتعلق هذه الأفعال "بالمس بالسلامة الداخلية للدولة، والتحريض على ارتكاب جنح وجرائم، وإهانة موظفين عموميين أثناء أدائهم لمهامهم، ومعاداة رموز المملكة في تجمعات عامة وأفعال أخرى".

وأكد هذا التقرير أن بعض الأشخاص يشتبه في تورطهم في الأحداث التي وقعت بمدينتي إمزورن وبني بوعياش يوم 26 مارس المنصرم، والتي "نتج عنها إضرام النار في إقامة مخصصة للقوات العمومية وإحراق ناقلات، وإلحاق خسائر مادية بمنقول الغير ، وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والاعتداء على موظفين عموميين إضافة إلى أفعال أخرى".

واضاف "بناء عليه، تم تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بإجراء بالتحقيق الذي أسفر يومي 26 و27 ماي عن إيقاف 20 شخصا وسيتم تقديمهم أمام النيابة العامة فور إتمام البحث".

وردا على ما يروج من اخبار عن  نقل مفترض لبعض الأشخاص الذين تم إيقافهم إلى وجهة مجهولة، اوضح الوكيل العام لجلالة الملك في محكمة الاستئناف أن بعض "الأشخاص الذين تم إيقافهم نقلوا إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، حيث تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، باعتبار أنها هي المكلفة بالتحقيق."

وأكد أقوير أن الأشخاص الباقين الذين تم إيقافهم عقب أحداث الشغب التي وقعت بالحسيمة وبني بوعياش وإمزورن، في اليومين الأخيرين، يوجدون رهن الحراسة النظرية بمقر الشرطة القضائية بالحسيمة ومقري الشرطة بالمدينتين الأخريين.

 

وخلص إلى أن النيابة العامة ستواصل الإشراف على سير البحث مع السهر على احترام مجموع الشكليات والضمانات المقررة قانونا للأشخاص الموقوفين.

و م ع بتصرف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (22 )

-1-
ريفي حر من هولندا
28 مايو 2017 - 23:36
وكيل البطاطس و الطماطم
النيابة اللعينة السخيفة
تقوم بإعتقال أشخاص أبرياء وتحمل لهم تهم باطلة لا أساس لها من الصحةً
مع العلم أن هـؤلاء الإخوة مطالبهم مشروعة مايطالبونه هي من أبسط حقوق العيش الكريم

عليكم اللعنة ياحكومة السرقة و النهب
إنكشفتم وإنفضحتم أمام العالم
و الله لاخير يرجى منكم يالصوص
نشكو ظلمكم و جبروتكم لربنا الكريم هو الذي سيأخذ منكم الحق عاجلا أم آجلا
مع تحياتي لا خوانينا المناضلين و الأحرار في كل مكان
أخوكم من هولندا
مقبول مرفوض
0
-2-
عبود
29 مايو 2017 - 00:11
اللهم يارب نتقدم من هؤلاء المجرمون الذين يعتدون على الضعفاء من عبادك الصالحين
يا رب دمر هؤلاء الطغاة لقد طغو في البلاد ووضع فيها فسادا ويحكمون على الناس بالباطل
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في الريف وانصرهم نصرا عزيزا عاجلا غير آجلا يارب العالمين
مقبول مرفوض
0
-3-
Agnaw
29 مايو 2017 - 00:32
Procureur de l'injustice,de tyranie,de déspotisme,de répression,de corruption au service d'Ali Baba et ces 38 voleurs,votre mal ne durera pas 100 ans,les symptomes apparaîssent de tout côtés ,mais vous ne les voyer pas,tant pis! comme ça le tsunami vous portera par surprise et à jamais.
مقبول مرفوض
0
-4-
لغماري
29 مايو 2017 - 00:39
واكل ملك الغير يقوم بتلاوة املاء المخزن ستندمون انها بداية النهاية يجب على الجالية ان تقوم بفضح المخزن في الخارج
مقبول مرفوض
0
-5-
29 مايو 2017 - 00:45
عصابة تتلاعب بالقانون كما يحلو لها بدون حسيب و لا رقيب دولة دكتاتورية بإمتياز لعنة الله علبكم الى يوم الدين يا مجرمين إن شاء الله سيكون مصيركم كمصير فرعون أو أكثر
يمهل و لا يهمل
عاش الريف و لا عاش من خانه
على إسبانيا و الإتحاد الأوروبي تحمل مسؤوليته التاريخية إتجاه الريف
مقبول مرفوض
0
-6-
Zak
29 مايو 2017 - 01:24
الله ينصر المغرب ملكا و شعبا.
الاخوان لي قاطع لبحر لهيه، بلا ماديرو لينا الزازا. اصلا اي واحد كيقول بلاد المخزن فاعرف انه حاقد على البلاد و كيهضر من فراغ. سميو الأشياء بمسمياتها. و لي حال فمو و جالس كيقول أوروبا و صبليون و ماعرت شكون آخر. تفكر بلي كون ما لموغريب كيما كاتقولو و لقيمة لي عاطياها ليك فهاديك لبلاد لي جالس فيها كون راك تعتبر بحالك بحال اخواننا ل sdf و لا جميلنا لي يوحل يبدأ يعيط سيدنا سيدنا.. و أول وحدين كيمشيو يعسوا عليه على قبل لغريمات و داك شي..
و لبلاد فيها لقانون ماشي غابة. لي دار شي يقد بيه و حنا كمغاربة قادين ندافعوا على راسنا مامحتاجين حد يدافع علينا. و لي بغا صبليون راه 14 كلم عري على كتافك و درع ليا مع راسك و سير الله يسهل عليك
عاش الريف لي كاين في دولة المغرب لي ملكها محمد السادس و حنا معاكم اما هاديك لخبيزة ديال ولا من خانه احنا رجال و رجال و رجال
الخيانة هي دير فيها واعر و اول ما لعب يسخن تعيط جبد
كونوا مغاربة فالرجولة اختزلت في شعب المغرب
مقبول مرفوض
0
-7-
ABARAN
29 مايو 2017 - 01:32
الله ينقل إلى جهنم عما قريب يا ولد لمخزنية.
تأكلون أموالهم وخزينة الشعب المظلوم بدون حساب ولما يطالبون بحقوقهم تعتقلونهم.
اللهم أرينـــا فيكم يوماً أسوداً=== يـــارب ياقاهر الجبارين والظالمين والمفسدين عبيد المخزن المخنث.
مقبول مرفوض
0
-8-
مغربي
29 مايو 2017 - 01:42
أنا متفق تماما مع تعليق رقم 5. اللصوص يجب فضحهم وقتلهم. دولة يحكمها اللصوص ليس بدولة.
مقبول مرفوض
0
-9-
الحرية
29 مايو 2017 - 03:01
الهم هذا منكر. حكومة همجية دكتاتورية. الله ياخذ فيكم الحق في الاجل القريب انشالله. شعب يطالب بأبسط الاشياء. وانتم تعتقلونهم. مزيد من الصمود ايها الابطال ان الله كبير. نطالب بطلق المعتقلين الأبرياء. ومحاكمة عصابة الحكومة اللتي نهبت دم الضعفاء لمدة 60 سنة. عاش الشعب ولا عاش من خانه.
مقبول مرفوض
0
-10-
morad lahay
29 مايو 2017 - 04:04
نعلة الله على من استيقظ الفتنة. تصدرون اوامر لاعلاقة له بالواقع أيها العصابة. لو كنتم تطبقون القانون كما هو مقصود لم تم القبض على ذللك الإمام الذي استعمل في خطبته الشؤون السياسة وانتم تعرفون جيدا هناك ضهير يمنع ذلك.
في بني بفراح امزورن الناضور ارتكب هناك رجال من الأمن جراءم العنف متعدةضد المحتجيين السلميين بشكل واضح. هناك رجال الأمن تعدوا ايضاعلى ممتلكات العامة والحجج على ذللك واضحة وموجودة في الفديو آت لاتحتاج للشهود. لفتيت أتى بتقرير مزور اتهم فيها ساكنة الريف بالانفصالية وهذا أكبر جرائم في اطار تهديد الوحدة الترابية. هناك عدة مشاريع تكلف بالملايين كانت مقصودها للتنمية في الريف. كمشروع الزلزال والإنصاف والمصالحة. أين ذهبت هذا الأموال؟

اديلوجية الحراك الشعبي بنيت على السلمية يناضلون بطريقة عقلانية وسلوكية. يطالبون بحقوقهم العادلة المشروعة. لحد الان لم يسببوا ولو في كسر كأس واحد. سلوكهم الاحتجاجي يعتبر حالة استثنائية في العالم بأكمله. أتدرون بان الرأي العام سواءا داخليا او خارجيا يستغربون في سياستكم الهمجية.أتدرون انكم في طريق الى إدمار البلاد باكمله؟
قارنوان الوضع من شهر اكتبر 2016 الىالوقت الحالي. هل الوضع الأمني يزداد ام يستقر ؟ والجواب واضح يزداد من طبيعة الحال. باي فكر تتذكرون أيها الأغبياء وماذا تنتظرون ؟ اتعتقدون انكم تتكونون نقطة ضعفكم إلى سياسة الخارج؟ كون على علم إذا فقد الشعب الثقة في الدولة فمصيره الدمار ومعالجته مستحيل.
ماعلى الرسول إلا البلاغ.
مقبول مرفوض
0
-11-
الغيور علي ا
29 مايو 2017 - 04:21
اطب من جلالة الملك أن يتدخل قبل فوات الأوان
0
مقبول مرفوض
0
-12-
xxxl
29 مايو 2017 - 05:43
آن الأوان ليتحرر الشعب من القيود والملفات المفبركة المتهم بريئ حتى تثبة برائته ٠ لقد تم نقلهم إلى الدار البيضاء لمتابعتهم بتهمة الإرهاب، محمد جلول لاأظنه إرهابي وإنما هو علماني ٠ زمن تخربقين إنتهى ٠ فكروا في حلول موضوعية وعقلانية أيها المسؤولون هل تقبلون أن يختطف أويسجن أبنائكم وبناتكم ظلما وعدوانا لم يرتكبوا أي جرم٠ ذنبه الوحيد طالب بحقوقه المشروعة التي يكفلها له الدستور ٠الله يمهل ولايهمل ٠٠ ومن يعمل مثقال ذرة خير يره ومن يعمل مثقال ذرة شر يره؟؟اللهم إني بلغت
مقبول مرفوض
0
-13-
tizi
29 مايو 2017 - 07:50
إن المتعمق في بنيات التفكيروالمتخيل في ذاكرة لدى مغاربة الريف، الذين يتميزون مثل كل التكتلات البشرية والجغرافية بعدد من المميزات والخصائص،سيكتشف بسهولة أن إعتقال عشرات من النشطاء،واعتقال رمز الحراك ناصر زفزافي رفيقه في النضال محمد بن جلون لن يقمع الحراك أو ينهيه،لأن الحراك هنا ثقافي هوياتي ،والهوية إن إنمحت مرحليا من خلال رموزها وعلاماتها ،فإنها تبقى كامنة وتعاود الظهور من جديد ،لكن كلما تم قمعها كلما كان ظهورها عنيفا،ولهذافحراك الريف فرصة تاريخية للمغاربة ومحمد السادس لإعلان القطيعة مع الفساد والريع وإعادة بناء مؤسسات الدولة في سياق الوحدة الوطنية.وتفكيك بنيات الممانعة المخزنية بشكل سلس ومرن ٠باقتضاب من مقال٠للدكتور عياد أبلال ٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-14-
tizi
29 مايو 2017 - 07:50
إن المتعمق في بنيات التفكيروالمتخيل في ذاكرة لدى مغاربة الريف، الذين يتميزون مثل كل التكتلات البشرية والجغرافية بعدد من المميزات والخصائص،سيكتشف بسهولة أن إعتقال عشرات من النشطاء،واعتقال رمز الحراك ناصر زفزافي رفيقه في النضال محمد بن جلون لن يقمع الحراك أو ينهيه،لأن الحراك هنا ثقافي هوياتي ،والهوية إن إنمحت مرحليا من خلال رموزها وعلاماتها ،فإنها تبقى كامنة وتعاود الظهور من جديد ،لكن كلما تم قمعها كلما كان ظهورها عنيفا،ولهذافحراك الريف فرصة تاريخية للمغاربة ومحمد السادس لإعلان القطيعة مع الفساد والريع وإعادة بناء مؤسسات الدولة في سياق الوحدة الوطنية.وتفكيك بنيات الممانعة المخزنية بشكل سلس ومرن ٠باقتضاب من مقال٠للدكتور عياد أبلال ٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-15-
red
29 مايو 2017 - 09:16
لمادا لايعتقل الفسدة ام هو واحد منهم طلعت ريحتكم من الفساد والاستبداد اول من يجب ان يعتقل امتال هده الانواع يصبون الزيت على النار.كفى تزويرا للحقاءق.
مقبول مرفوض
0
-16-
LE MAKHZEN EST CORROMPU
29 مايو 2017 - 09:32
LE MAROC se soulève et le makhzen ne pourra rien maitriser d'ici quelques jours des MILLIERS DE ZAFZAFIS vont apparaitre partout dans les villes et les villages marocains pour demander L AFIN DE LA MONARCHIE DES VOLEURS ALAOUITES qui pillent les richesses du pays au détriment des millions de pauvres


NASSER ZAFZAFI N'A AGRESSÉ PERSONNE PHYSIQUEMENT ,IL N'A FAIT QU'EXPRIMER SON " OPPOSITION " PACIFIQUEMENT À UN SERMON DU VENDREDI adressé à L'IMAM satanique par Le Ministère du habouss et des affaires de LA MAFIA du MAKHZEN pour insulter les fidèles dans la mosquée et c’est de cette manière que LE MAKHNEZ fait sa propagande politique dans les mosquées pour orienter les troupeaux des esclaves Ayachas

Les Mosquées sont devenues des quartiers généraux des services de renseignements ,une alliance stratégique entre Les Imams Espions et le régime du makhzen corrompu

On a plus de mosquées que d'universités où d’hôpitaux 56.000 mosquées bon sang pourquoi faire ? LE BUDGET DU MINISTÈRE DU HABOUSS ET DES RENSEIGNEMENTS DÉPASSE CELUI DE LA SANTÉ ET DE L’ÉDUCATION ! alors que les citoyens ont plus besoin d’hôpitaux pour se soigner et d'universités pour étudier que des mosquées pour prier ! car la prière on peut la faire même chez soi

L’ÉTAT DU MAKHZEN CORROMPU...etc

En 2011 le peuple s'est fait avoir en douceur,là ce n'est pas possible il faut que LE RÉGIME DE LA MONARCHIE ALAOUITE " DÉGAGE " et quitte LE MAROC avant qu'il transforme le Maroc en nouvelle Syrie où Libye et Mohamed 6 et sa famille de voleurs finiront devant LA COURS INTERNATIONALE DE JUSTICE POUR ÊTRE JUGE POUR LES CRIMES contre l’humanité...etc
مقبول مرفوض
0
-17-
البدوي الحسن
29 مايو 2017 - 09:52
اللهم هذا منكر ما يقع في الريف الان، وياربي خذ بهم الحق،
مقبول مرفوض
0
-18-
29 مايو 2017 - 15:59
هذا ليس وكيل هو من خدام وعباد اءلاههم الفرعوني الذين نهبوا أموال الدولة وزرعوا فيها فسادا والريع والاءمتيازات للمنافقين مثل هذا الوكيل المجرم قبح الله سعيه
مقبول مرفوض
0
-19-
مهاجرة
29 مايو 2017 - 16:16
العنة ع الحوكمة المفسدة اي قانون هدا يعتقلون الشعب الذين يطالبون ابسط الحقوق لم لا تعتقلون المفسدين الحقيقيون اللهم كون عون لى اهل الريف. صامد يا احفاد عبد الكريم الخطابي الله هو فوق كل شائ الله اكبر الله اكبر عاش الريفعاش الريف
مقبول مرفوض
0
-20-
Liopold
29 مايو 2017 - 19:38
برافو عليك السي الموكل لقد وكلوك للقضاء على ٱبناء المنطقة لقد عاد زمان ديال الحسن الثاني نهلا ٱرحمو اعتقالات تدخلات همجية والله سوف تندمون الريف سيرفع رايته بٱذن الله
مقبول مرفوض
0
-21-
tizi
29 مايو 2017 - 19:46
إعتقال الريف بأكمله لن يحل المشكل مهما مازالت الظروف التي جعلت الشعب يخرج إلى الشارع ،يجب إعتقال الأسباب التي جعلت الناس تخرج إلى الشارع،الجرح عميق وتزيدون النبش في هذا الجرح٠٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-22-
Imran
30 مايو 2017 - 19:54
نهايتكم انشاء الله بالسرطان كل من عتدى على الزفزافي وكل المعتقلين السياسين .في اقرب وقت يارب
مقبول مرفوض
0
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media