English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة متحللة اسفل جرف بمدينة الحسيمة (2.00)

  2. تقديم معتقلي مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة امام وكيل الملك (1.00)

  3. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب الدولة بالاعتذر للريفيين (0)

  4. قاضي التحقيق بإستئنافية البيضاء يواصل التحقيق مع معتقلي حراك الريف (0)

  5. "الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة (0)

  6. وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي (0)

  7. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | محامون من جنسيات مختلفة للدفاع عن معتقلي الحراك

محامون من جنسيات مختلفة للدفاع عن معتقلي الحراك

محامون من جنسيات مختلفة للدفاع عن معتقلي الحراك

كشف سعيد بنحماني منسق هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، أن النيابة العامة منحت اليوم الأربعاء إذن زيارة المعتقلين في مقرّ الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للمحامين الذين وضعوا طلبا بشأن ذلك، مشيرَا أن الزيارات ستبدأ بشكل مؤكد في الغد، لتكون هذه أول مرة يلتقي فيها محامو الدفاع بالمعتقلين في الدار البيضاء منذ بدء حملة التوقيف يوم الجمعة الماضي.

وأشار بنحماني في تصريحا لشبكة سي ان ان، الى وجود عدد واسع من المحامين الذين تطوّعوا للدفاع عن المعتقلين، متحدثا عن أنه أحصى في الدار البيضاء والمدن القريبة منها ما بين 120 و130 محاميا، متوقعا أن يكون العدد الإجمالي قد وصل مؤقتا إلى 600 محامي، بالإضافة إلى محامين قادمين من أوروبا من جنسيات مختلفة، كمحامي عيّنته منظمة حقوقية دولية وآخر عيّنته تنسيقية مغاربة الريف بالخارج.

وأضاف بنحماني أن النيابة العامة قرّرت تمديد الحراسة النظرية لجميع المعتقلين في الدار البيضاء، مشيرًا أن عدد من أوقفتهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ونقلتهم إلى مقرها بالدار البيضاء، يصل إلى 28 شخصا، ينقسمون بين مجموعتين، واحدة أوقفت يوم الجمعة والثانية يوم الأحد، وهي التي يوجد ضمنها ناصر الزفزافي، متزعم الحراك.

وتوجد مجموعة أخرى للموقوفين في مدينة الحسيمة، كان عددها يصل في البداية إلى 40 شخصا، جرت متابعة 25 منهم في حالة اعتقال للاشتباه في ارتكابهم العنف في حق عناصر القوات العمومية وأفعال أخرى، كما توبع سبعة في حالة سراح، بينما تم إخلاء سبيل سبعة آخرين وإسقاط التهم عنهم، فيما أحيل قاصر على قاضي الأحداث.

وقد بدأت أولى أطوار جلسات محاكمة مجموعة الحسيمة أمس الثلاثاء، قبل أن يتم تأجيل النظر في القضية إلى غاية الأسبوع المقبل، حسب تأكيدات بنحماني

وكان بلاغ للنيابة العامة قد نقل يوم السبت الماضي اعتقال 20 شخصا، قبل أن يرتفع العدد في وقت لاحق إلى 40، للاشتباه في ارتكاب أفعال يعاقب عليها القانون الجنائي، وأصدرت كذلك أمرا باعتقال الزفزافي للاشتباه في "عرقلته حرية العبادات وتعطيلها"، دون أن ترد أيّ معلومة رسمية عن عدد المعتقلين في مقرّ الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

 سي ان ان

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
AZUL
1 يونيو 2017 - 01:29
بداية النهـــاية
الموت للخونة والعياشة والمرتزقة والبركاكة.
الإضراب العام في الحسيمة ونواحيها دفاعاً عن المظلومين المخطوفين من قبل أجهزة القمع المغربية .
ثم العصيان المدني لشل الإقتصاد وعدم دفع الضرائب التي تذهب مباشرة للأجهزة القمعية منها الشرطة والدرك وقوات الأميين الجهلة ق ـم ـ شبه عسكرية.
الله الشعب الوطــن.
مقبول مرفوض
0
-2-
الحرية
1 يونيو 2017 - 02:56
تحية نضالية لجميع المناضلين. و بالاخص مناضلي الريف. مزيد من الصمود حتى تحقيق كل المطالب. و معاقبة من يستحق المتعاقبة الا و هي الحكومة الهمجية التي تريد خراب البلاد. و نطلب لمن يدعي انه قائد البلاد ان يتدخل ويقول بصراحة مااللذي يدور في عقله قبل فوات الاوان. ام يدعي انه لا يعلم بما يقع في البلاد. نحن نعرف بانه يعرف الكبيرة و الصغيرة. الكل ما يقع في المغرب و خصوصا في يتحمل مسؤوليته الملك. لان كل قرار يتخذ من الحكومة الدكتاتورية باذن من الملك. اين هو لماذا لم يظهر؟ هنا يبقى السؤال. الصمود ثم الصمود حتى الانتصار على الطغاة الفاسدة. تحية نضالية. عاش الشعب ولا عاش من خانه.
مقبول مرفوض
0
-3-
مواطن
1 يونيو 2017 - 09:00
الحكومة؛والسي التوقيف ،والسي لفتيت ؛اغرقو البلا في هذا المءزق المظلم.لماذا لن يعتقلو الزفزافي اذا هو متهم بالانفصال ومدعم من الخارج،لماذا استغلو بيت الله في ظلم العباد.
مقبول مرفوض
0
-4-
متتبع
1 يونيو 2017 - 09:46
محاكمة ستكون تاريخية امام عدسات كاميرات الصحافة الدولية وستنقلب الى محاكمة هذه الدولة العميقة القمعية التي تدعي انها دولة مؤسسات ودولة الحق والقانون التي تتباهى بها امام المنتظم الدولي
_ ستكون محاكمة الفساد الحيتان الضخمة التي نهبت وتنهب خيرات الوطن
_ يشهد التاريخ ان ناصر الزفزافي دخل التاريخ كرجال عظماء وستتذكره الاجيال بعد الاجيال وسترفع صوره عاليا جنبا الى جنب مع المجاهد عبد الكريم الخطابي
اما الذين يدعون الى مناظرة حول الحراك فاقول لكم سحقا ايها الانذال الجبناء ادخلوا جحوركم فالحراك المبارك اكبر منكم بكثير على ان تدنسوه ببطحكم وعمالتكم وخيانتكم لاهل ريفنا الكبير يا من سرقوا ونهبوا اموال ومساعدات المنكوبين خلال الزلزال . ان هذا الزنديق المسمى ابليس العمري يعرف جيدا ان اوراقه احترقت في الريف ولم يعد احد يبالي به الا بعض الديوثيين والخبزيين من الجمعيات المرتزقة والمرايقية وحثالى ديوثيين .
مقبول مرفوض
0
-5-
Liopold
1 يونيو 2017 - 13:03
اسمعي ايتها الدولة المفبركة الٱن نعلن حالة طوارئ قريبا اذ لم تطلقوا الٱحرار وتستجيب للمطالب فنعلن على الضوء الٱحمر لتجري الشوارع بالدماء كا هطول الأمطار هذا الريف له قوة كبيرة عندما ينقضي صبرنا حينئذ لا جدوى للتفاوض
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية