English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عنان بن داوود قائد حركة اليهود القرائين (3.00)

  2. اختتام فعاليات دوري بني بوعياش لكرة القدم المصغرة (0)

  3. مقابلة امزورن ورجاء الحسيمة تنتهي بالتعادل في الميدان وتتواصل على "سوشيال ميديا" (0)

  4. توقيف بريطاني نواحي الحسيمة بتهم تهريب المخدرات والنصب والاحتيال (0)

  5. المغرب-بلجيكا.. التوقيع على مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون (0)

  6. اختلالات تسيير المركب السوسيو رياضي بمدينة الحسيمة تسائل رئيس الجماعة (0)

  7. اليونسكو تنظم حوارا وطنيا حول التدبير المندمج للمياه السطحية والجوفية بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | AMDH : الاحكام الصادر في حق نشطاء الحراك خرقا صريحا للدستور

AMDH : الاحكام الصادر في حق نشطاء الحراك خرقا صريحا للدستور

AMDH : الاحكام الصادر في حق نشطاء الحراك خرقا صريحا للدستور

عبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالحسيمة عن غضبها الشديد من منطوق الاحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية بالحسيمة، امس الاربعاء في حق نشطاء من الحراك بالحسيمة.

واعتبرت الجمعية هذه الاحكام "اتسمت بالقساوة  والغلو وعدم أخذها بعين الاعتبار الدفوعات  الشكلية التي آثارها الدفاع وما صرح به المتهمون أمام النيابة العامة عند تقديمهم إليها وما عاينته المحكمة في الجلسة من وجود لآثار التعذيب وما جاء على لسان المتهمين أمامها من تصريحات تؤكد تعرضهم للتعذيب الجسدي والرمزي  بدون استثناء وكذلك الشواهد الطبية وشريط  حي لأحد المعتقلين" حسب ما جاء في بيان لفرع الجمعية.

وقالت الجمعية في بيانها ان هذه الاحكام "خرقا صريحا لما ينص عليه دستور 2011 وقانون المسطرة الجنائية وكافة المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب وبالتالي خرق لقواعد المحاكمة العادلة التي تقضي باحترام الإنسان وحقوقه وحرياته عند إلقاء القبض عليه وعند استجوابه وعند تقديمه للمحاكمة".

واضاف البيان ان فرع الجمعية "يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يلزم قانونا في حق كل من ورد اسمه على لسان المتهمين من المسؤولين الذين خرقوا هذه القواعد وثبت في حقه ذلك عند صيرورة الحكم نهائيا" .

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
مواطن حر
15 يونيو 2017 - 22:37
المطلب المستعجل هو محاسبة الكوميسير عصام .
مقبول مرفوض
0
-2-
مغربي هولندي
15 يونيو 2017 - 23:21
في الحقيقة أنها أحكام عادلة والدستور لا يعطي الحق لأحد أن يخرج لللاحتجاجات بدون رخصة وكل يوم هذا يدر بالأمن العام ورشق رجال الشرطة بالحجارة هذا عمل إجرامي يعاقب عليه القانون والمؤبد للزقزاقي البلطججي الانفصالي سجن عكاشة يتسع لكل الخونة والعملاء عاش المغرب ولا عاش من خانه الله الوطن الملك
اين انت يا قاهر الخوارج اغبرتي
مقبول مرفوض
0
-3-
Agnaw
16 يونيو 2017 - 02:42
Marocain hollondais! TZZZZZ! je ne sais pas comment la Hollande admet sur son terretoire des ordures et la merde comme toi. Marocain hollondais! dis! est ce que tu manges comme les hollondais? est ce que tu as été eduqué comme les hollondais? est ce que tu t'habilles et tu penses comme les hollondais? sûrement pas et jamais et même si tu as la nationalité tu seras toujours un tiermondiste qui est en Hollande pour bosser comme un esclave,amasser de l'euro pour rentrer après au Maroc avec une bagnole d'occasion ou louée et gaspiller son fric en briques et en ciment parce que c'est juste ça que tu as dans la tête ce qui t 'empêche de penser tout simplement comme un être humain. Pour terminer,je vais te dire Amouh Aghyour que toi tu es du genre qui parte en Europe en un seul âne,mais qui rentre en âne multiplié par 4. Cherche un traducteur, je suis certain que même le hollandais tu ne piges rien de rien ayaghyour.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media