English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. عنان بن داوود قائد حركة اليهود القرائين (3.00)

  2. مقابلة امزورن ورجاء الحسيمة تنتهي بالتعادل في الميدان وتتواصل على "سوشيال ميديا" (0)

  3. توقيف بريطاني نواحي الحسيمة بتهم تهريب المخدرات والنصب والاحتيال (0)

  4. المغرب-بلجيكا.. التوقيع على مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون (0)

  5. اختلالات تسيير المركب السوسيو رياضي بمدينة الحسيمة تسائل رئيس الجماعة (0)

  6. اليونسكو تنظم حوارا وطنيا حول التدبير المندمج للمياه السطحية والجوفية بالحسيمة (0)

  7. الحسيمة.. الرهان على جمعيات المجتمع المدني لمحاربة الهدر المدرسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بعد ان طالب بتطبيق القانون "البام" يشجب المقاربة الامنية بالحسيمة

بعد ان طالب بتطبيق القانون "البام" يشجب المقاربة الامنية بالحسيمة

بعد ان طالب بتطبيق القانون "البام" يشجب المقاربة الامنية بالحسيمة

عبرت لجنة حقوقية تابعة لحزب الاصالة والمعاصرة بالحسيمة عن "اندهاشها للأحكام القاسية الصادرة عن المحكمة الابتدائية بالحسيمة في حق المعتقلين في جلسة امس الاربعاء .

وقال بيان للجنة انها "تابعت باهتمام شديد، مدى وعي الساكنة في التعبير السلمي والحضاري على مطالبها" كما شجبت "اعتماد المقاربة الأمنية  في مواجهة احتجاجات الساكنة، بدل نهج أسلوب الحوار الذي عبر عنه الحزب في العديد من المحطات" على حد تعبير البيان.

وطالبت اللجنة بإعادة النظر في الأحكام الصادرة ابتدائيا في حق المعتقلين، وذلك بإطلاق سراحهم، مؤكدة عزمها على "النضال بكل الوسائل المتاحة لدعم ومؤازرة عائلات المعتقلين من أجل الإفراج عنهم."

واستنكرت لجنة "البام " "أسلوب اللامبالاة من طرف الأغلبية الحكومية التي أبانت عن عجزها وفشلها في تدبير الملف الحقوقي للساكنة"، داعية "الجميع للمساهمة في توفير جو الثقة المتبادلة من أجل التفكير بهدوء في إيجاد صيغ توافقية معقولة بغية تجاوز حالة الاحتقان التي تعرفها المنطقة".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
ي.ص
15 يونيو 2017 - 22:57
هذا هو النفاق .
مقبول مرفوض
1
-2-
ارحلوااااااا
16 يونيو 2017 - 01:17
كفار قريش لعنة الله عليكم ، إلى أين تريدون الوصول هل تعتقدون بأنكم مازلتم ستقنعون ساكنة الريف هل تظنون أن ساكنة الريف لم تفق بعد و لم تستشعر تلاعباتكم.
ألم تقتنعوا بعد انكم أصبحتم لا تساوون جناح بعوضة و الدليل الاجتماع الذي عقده مافيا العقار الحموتي و سارق الأسمنت بنعزوز و لم يحضره إلا خمسة منتخبون ؟؟ بالله عليكم اتركوا هذه الأرض الشريفة و لا تطأها أقدامكم النجسة
مقبول مرفوض
1
-3-
الحرية
16 يونيو 2017 - 02:50
حسبنا الله و نعم الوكيل الله ياخذ فيكم الحق في اجل القريب يا مجرمون راه فقنا معكم كفى نفاقا يا اعداء الله و الشعب. مزيدا من الصمود لا ثقة في الخونة. تحية نضالية والله اكبر
مقبول مرفوض
1
-4-
16 يونيو 2017 - 16:13
لاقيمة لكم قولوا وافعلو اماتشأون لااحد يثق فيكم ولا احد ينصت لكم قد اصبحتم مثلكم مثل المهرجين فى ساحة جمع الفنا بمراكش لا اقل ولا اكثر
مقبول مرفوض
1
-5-
بلجيكا
16 يونيو 2017 - 16:46
وجهة نظر
لا يختلف عاقلان على ان ما يحدث في الحسيمة هو من قبيل الصدفة او من وحي الخيال،هذه تراكمات لسياسات تدبيرية اقدمت عليها الحكومات السابقة وننتظر نفس الحكومة او شبيهة بالسالفة ماهية عملها وتفاعلها مع مطالب الريف التي هي جزء من الوطن الام.اما فيما يخص المقاربة الامنية هنا اقف واقول ضعف الطالب والمطلوب(قوات امنية مامورة ولا خيار اخر رغم صعوبة الوضع واشياء اخرى من جانب والشباب المحتجون من جهة اخرى)الا ان الحكمة والعقلنة في التعامل مع هذا الوضع تستوجب التريث والتعقل بدل الاعتقالات وصب الزيت على النار وزيادة للطين بلة.
كل شيء واضح مادامت شبهة الانفصال وتلقي الدعم من اطراف معادية للوطن خالية وفارغة من الصحة.
يبقى الامر الى حد الان ان هاته المطالب تندرج في اطار الثوابت العليا للوطن ويكفلها الدستور،فقط نحتاج الى بعض العقلاء من ذوي الحكمة(فمن اوتي الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا) لتتبع عبر لجنة التقصي وفي الوافع وفي عين المكان حتى لا تنجر الامور الى ما لا نرضاه وتخرج الاوضاع على السيطرة وهذا من منطق الكلام ان يقال اذا كنا مواطنين ووطنيين حقا.ولا حرج ان يحدث هذا لانه يحدث في بلدان كثيرة حين يعاني المواطن الامرين.وعليه فان الحكومة ان لم تستطع ان تدير شان الريف والتعامل معها بايجابية فا نا اقول بانه حان الوقت وان الاوان لتدحل صاحب الحكمة والفراسة والقلب الابوي الرحيم وهو ملك البلاد الذي احب الريف واهله وهم كذلك ان يتدخل ويحل محل الحكومة التي ومنذ توليها الحكم و على راسهم الحزب الحاكم بدات الاوضاع تاخذ اتجاها غير سليم وغير صحيح في معظم الريف وحتى بعض المناطق من ربوع الوطن.
السبيل الاول للحل ان لم نقل تخفيف المعاناة على معاناة مضت وهي الافراج على المعتقلين وهم ابناء المنطقة و الوطن.
ثانيا خلق حوار مفتوح وجدي لتدارس المطالب بشكل ايجابي حتى تستطيع ساكنة الريف ان تحس بوطنيتها وكرامتها كجزء من الشعب المغربي.
واختبار او انتقاء عناصر من ذوي الغيرة الحقة على هذا البلد الامين للتشارك وتفعيل اليات لانجاز مشاريع وتساهم في تحصين وضمان مدى تجسيد المطالب على ارض الواقع اذا ما اعطى جلالة الملك اوامره السامية.هكذا سيعود المعتقل الى اهله ويعود المحتج الى بيته ويعود رجل الامن الى ثكنته وذويه ويعود الجميع الى الطمانينة والاحساس بان للبيت ولهذا الوطن ملك ورب يحميانه من الخصوم والمتربصين بوحدته وتضامن الشعب مع قاءد البلاد و الساهر الاول على وحدة الامة والوطن.
وعلى الجميع تقبل الراي والراي الاخر .ولا احد بمسيطر على احد.الكل له الحق في قراءة الوضع وابتكار الحلول الناجعة بغية الوصول الى الاهداف الايجابية اقول.
لكم كل الاحترام للجميع
مقبول مرفوض
0
-6-
ifi
16 يونيو 2017 - 18:43
ان هاذا الشعب الكريم اللذي اعان الكثير وباذن الله سوف ينتصر.. ويمكرون ويمكر الله ، والله خير الماكرين،، ارجعوا الى دينكم تغلبون
مقبول مرفوض
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media