English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | سجن الحسيمة يَستقبل دفعة جديدة من معتقلي الحراك وتنقيل معتَقَلَيْن الى تاوريرت

سجن الحسيمة يَستقبل دفعة جديدة من معتقلي الحراك وتنقيل معتَقَلَيْن الى تاوريرت

سجن الحسيمة يَستقبل دفعة جديدة من معتقلي الحراك وتنقيل معتَقَلَيْن الى تاوريرت

أحالت الضابطة القضائية لشرطة الحسيمة، صبيحة اليوم الاثنين 19 يونيو الجاري، مجموعة جديدة من معتقلي الحراك الاحتجاجي بالمنطقة، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة.

واستمع ممثل النيابة العامة للمعتقلين المحالين عليه، بحضور هيئة الدفاع التي طالبت تمتيعهم بالسراح المؤقت.

وبعد النظر في طلبات السراح المؤقت، قرّر وكيل الملك رفضها، وأمر بايداع ثمانية من الموقوفين السجن المحلي للحسيمة، بينهم الناشط الاعلامي محمد الهلالي، و متابعتهم في حالة اعتقال بتهم جنحية منها اهانة رجال القوة العمومية والرشق بالحجارة، كما أحال ثلاثة آخرين على محكمة الاستئناف و قاصرين على قاضي الاحداث بالمحكن الابتدائية.

ويُشار الى أن المعتقلين المَعنيين جرى توقيفهم في الايام الأخيرة من الأسبوع الماضي، في أوضاع وأمكان مختلفة بمدينة الحسيمة، على خلفية الاحتجاجت التي تعرفها المنطقة.

ومن المنتظر أن يتم تقديم مجموعات جديدة من المعتقلين المتواجدين رهن الحراسة النظرية، على أنظار وكيل الملك غداً الثلاثاء، ويتعلق الأمر بموقوفين من الحسيمة وبني بوعياش.

وعلاقة بالموضوع أفاد المحامي عبد الصادق البوشتاوي، ان ادارة السجن المحلي للحسيمة، أقدمت على نقل معتَقَليْن من معتقلي الحراك الى السجَن المحلي لتوريرت.

ويتعلق الأمر بكل من عماد المحدالي ومحمد البلوطي، المُدانين بسنة ونصف سجناً، وجاء قرار التنقيل حسب ما أكده البوشتاوي بعد أن امتنعا المَعنيّين عن توقيف اضراب عن الطعام كانا يخوضان فيه الى جانب عدد من المعتقلين الآخرين الذين أقنعهم ممثل النيابة العامة بتوقيف الاضراب.

ورتباطاً بالموضوع، أفادت مصادر متطابقة أن عناصر الشرطة ألقت القبض عشية اليوم الاثنين على الناشط الحراكي ابراهيم ابقوي، وذلك أمام مقر عمله بمدينة الحسيمة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
TIZI
19 يونيو 2017 - 21:18
يجب فتح حساب خاص لمساعدة عائلات المعتقلين ونشره على جميع وسائل الإعلام المتاحة وشكرا على تفهمكم وناقشوا القضية كيف ومن؟أؤكد لكم للمرة الثالثة هذا قوموا بالمبادرة من فظلكم وانظروا الصيغة حتى تكون بين أيادي أمينة٠٠٠
مقبول مرفوض
-10
-2-
ما عياش ما اوباش
19 يونيو 2017 - 22:56
يحيى العدل المؤسسات الحكومية تعمل ما في وسعها كي يحضى كل متهم بمحاكمة عادلة ولكن اولاءك الاوباش الانفصاليين لا يثقون في المؤسسات بل ولا يعترفون بها فأقول طبقوا القانون على كل انفصالي سولت له نفسه أن يمس بأمن المغرب واستقراره وسجن عكاشة واسع وعريض يتسع لكل الاوباش الانفصاليين عاش المغرب ولا عاش من خانه الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
25
-3-
Mosta9il
19 يونيو 2017 - 23:57
Ala makontiy chi 3yach arak hafid abo lahab mina mina lmost3mrin 9oraych 3la chamal afri9iya
مقبول مرفوض
-4
-4-
زحنون
20 يونيو 2017 - 01:42
إلى سيد عياش و اوباش. سير ياخي والله عيقتي اشمن اوباش ولا انفصالين لي عندك هنا واش هبلتي ولا مالك لا هد الحقد عندك أو بزاف على هد شي نحن مسلمون مغاربة و أحرار الوطنية ديالنا مكنسعهواش من بعضين سير الله يهديك في العواشر متكونش.؟بحال الشيطان راه الشيطان هو لي كيشعل العداوة بين الأخوة و السلام على من اتبع الهدى
مقبول مرفوض
-18
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media