English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  2. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  3. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  4. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  5. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  6. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  7. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البيجيدي يدافع عن بنكيران "المتهم" بالمسؤولية في احداث الحسيمة

البيجيدي يدافع عن بنكيران "المتهم" بالمسؤولية في احداث الحسيمة

البيجيدي يدافع عن بنكيران "المتهم" بالمسؤولية في احداث الحسيمة

رفض إدريس الأزمي الإدريسي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ما وصفها بـ"المحاولات البئيسة وغير المسؤولة الرامية إلى التدليس على المواطنين بخصوص أحداث الحسيمة"، مشددا على أنها  لن تنطلي على المغاربة.

وقال الأزمي، خلال افتتاحه للاجتماع الأسبوعي لفريق العدالة والتنمية اليوم الثلاثاء 20 يونيو، أن محاولات تحميل مسؤولية هذه الأحداث للحكومة السابقة ولرئيسها عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، لن تنجح، مضيفا أن "المغاربة خبروا هذا الحزب وأمينه العام، وعرفوا كيف أنه ساهم إلى جانب شرفاء الوطن في استقرار الوطن".

واضاف رئيس فريق "المصباح" بالغرفة الأولى، إن "وجوها لم يعد المغاربة يتمنون رؤيتها، عبرت عن هذه الاتهامات بكل صفاقة وبكل جُبن"، في خرجات إعلامية مرتّبة، مشددا على أن الجميع مطالب اليوم بالعودة إلى الرشد وإلى التعقل والرزانة، لمواجهة مختلف التحديات.

ويتهم حزب الاصالة والمعاصرة حكومة عبد الاله بنكيران بالمسؤولية عن الاحداث التي يعرفها اقليم الحسيمة، نتيجة تقاعسها في تنفيذ التزاماتها فيما يخص برنامج منارة المتوسط ، مما ادى الى تأخر تنفيذ مشاريع هذا البرنامج لما يقارب سنتين.

ويعتزم فريق حزب البام بمجلس المستشارين لإحداث لجنة لتقصي الحقائق حول اسباب تعثر مشاريع منارة المتوسط، حيث يتهم وزراء حكومة عبد الاله بنكيران بالمسؤولية المباشرة في عدم اطلاق هذه المشاريع في اجلها المحدد.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
محند
20 يونيو 2017 - 22:00
جميع الحكومات المغربية ورءيس الدولة يتحملون المسؤولية دستوريا واخلاقيا وتاريخيا عنما يحدث في الريف وباقي المناطق المغاربة. لا ينفع الكذب والنفاق والتهرب من تحمل المسؤولية والاعتراف بالاخطاء والجراءم التي اقترفتموها في حق اهل الريف والاحرار وفي مختلف المناطق المغربية. هذه الجراءم كلها موثقة وكل يوم تزيدون في جراءمكم البشعة. يوم الحساب والعقاب قريب امام الله والشعب والوطن والقضاء الدولي في مدينة لاهاي بهولندا. كفى من النفاق والكذب والهروب الى الامام ونهج سياسة القمع والترهيب والتنكيل والابادة الجماعية للمواطنين. ايها الطغاة والفراعنة.
مقبول مرفوض
8
-2-
tizi
21 يونيو 2017 - 13:03
الإستقرار ساهم فيه جميع المغاربة والمحاسبة عين فرض يجب خلق لجنة أممية لمحاسبة المسؤولين المغاربة الذين تداولوا على السلطة منذ 1956 إلى يومنا هذا أفقيا وعموديا لكي لانكرر لجنة الإنصاف والمصالحة كل 10 سنوات ونقوم بهدر المال العام،يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة،بنكيران كان مسؤولا يجب محاسبته في إطار دولة الحق والقانون، لأنه كان غبيا كان يعرف جيدا بأنه كان مبحوثا عنه ينتظرون الفرصة للوقوع به ،الآن يجب أن يؤدي ثمن أخطائه أنا مع المحاكمة لجميع من تورط في الإختلاس أو تقصير في مهمته٠٠٠
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media