English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تسع سنوات حبساً نافذاً لمعتقلي مجموعة بني بوعياش الأولى

تسع سنوات حبساً نافذاً لمعتقلي مجموعة بني بوعياش الأولى

تسع سنوات حبساً نافذاً لمعتقلي مجموعة بني بوعياش الأولى

أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، اليوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري، أحكاماً "قاسية" في حق معتقلي "مجموعة بني بوعياش" الأولى، وصلت مجموعها الى تسع سنوات حبسا نافذاً.

ونطقت هيئة المحكمة بالحكم بعد الاستماع الى مرافعات الدفاع و تدخلات معتقلي المجموعة الذين يَبلغ عددهم ستة معتقلين، حيث قضت بمؤاخذة المتهمين بالمنسوب اليهم وادانتهم بسنة ونصف حبساً نافذاً لكل واحد منهما.

وتم ايداع أربعة معتقلين من المجموعة السجن المحلي للحسيمة لقضاء العقوبة الحبسية، ويتعلق الأمر بكل من عبد الكريم التعربتي و الياس توعيوش و عز الدين تيزي و عبد المجيد بوتسغونت، فيما سيظل كل من محمد امين أمشيبو وعبد الرحمان في السراح المؤقت الذي قرّرته النيابة العامة، الى غاية صدور الحكم النهائي في القضية.

ويُشار الى أن المعتقلين الستة جرى توقيفهم خلال الليلة الأولى من شهر رمضان، في أمكان مختلفة بمدينة بني بوعياش، التي شهدت تلك الليلة مواجهات بين محتجين والقوات العمومية.

وعلاقة بالموضوع، أخرت المحكمة ذاتها ملفات معتقلين آخرين من ايت قمرة و ايت هشام و ازغار و الحسيمة، جرى توقيفهم على خلفية الحراك الاحتجاجي، الى غاية يوم 29 يونيو الجاري للاستماع للمتهمين والبت في ملتمس استدعاء الشهود، فين حين تم رفض كل ملتمسات السراح المؤقت، التي تقدمت بها هيئة الدفاع، وبالتالي تكون المحكمة قد حرمت مجموعة من معتقلي هذه المجموعات من المشاركة في مباراة توظيف الاستاذة التي كانوا يستعدون لاجراءها يومي 29 و 30 من الشهر الجاري.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
منير الحمار
20 يونيو 2017 - 22:37
على هيئة الدفاع الانسحاب من هذه المحاكمات لانها تساهم في شرعنتها،ويسوقها المخزن على انها محاكمات تحترم المساطر بحضور الدفاع.الذي يبقى حضوره شكليا مادامت الاحكام أعدت سلفا للقاضي يتلوها على مسامعهم،مثل خطبة الجمعة التي تعد وتعطى للأئمة ليلقوها على الرعايا....
مقبول مرفوض
17
-2-
reif hor
20 يونيو 2017 - 23:07
hasbiyna alla3 wani3ma alwakil alla3 omma 3ada monkar
مقبول مرفوض
7
-3-
محمد
20 يونيو 2017 - 23:25
نحن مستعدون لمقاطعة المبارة الى غاية اطلاق سراح المعتقلين فهذا واجبنا نحن كمعطلين مناضلين.
مقبول مرفوض
12
-4-
محمد
21 يونيو 2017 - 08:42
توبوا إلى الله فتخريبكم للمساجد وحرمانكم المواطنين من الأمن وغلق المحلات الجارية في وجه المواطنين العزل أمر خطير واعدوان على الله ورسوله.
الزفزافي رجل خارجي من نسل ذو الخويصرة الذي قال لرسول الله اعدل يا محمد والآن يأتي هذا الرجل الجاهل ليقطع خطب الجمعة وأمر الناس بعدم الصلاة في المسجد عدوان على الله ورسوله وأدعوكم يا إخواني أن تحكموا الله ورسوله فيما جرى وستعلمون أن كل من خرج إلى الشارع ليصرخ ويجلب سلطات القمع التي لن تتخلى عن ما سرقت بل هي مستعدت لتخريب أم البلاد على أن تدفع ولو درهما واحد مما أخذوا عدوانا.
فأنا وكثير من مواطني أهل الريف لنا رأينا هذا لكن سيخرج الجهال ليقولوا إننا ندافع عن النظام وما إلى ذلك لكن أفسم بالله العظيم، أنني لكم ناصحا فهاهي الدولة اليهودية في فلسطين دخلت على خط المظاهرات لتكسب أمنها على حسابك وذلك بإشهال حرب بين المغرب والجزائر
مقبول مرفوض
-5
-5-
21 يونيو 2017 - 14:13
المعلق 4 :

هل تستطيع ان تدلنا على وثيقة رسمية أو قريبة منها تثبت ما تزعمه ان الزفزافي فعلا من نسل الخارجي اللعين ذي الخويصرة ، ام هو مجرد حقد وتآمر على كل من يقول اللهم ان هذا منكر ؟
واذا لم تفعل ولن تفعل فعليك لعنة الريفيين بعد لعنة الله والملائكة والناس اجمعين..
انصحك نصح عزيز كريم ان تتدبر جيدا في قوله سبحانه وتعالى : { انما المساجد لله فلا تدعوا مع الله احدا ..} ،
واعلم ان الظلم ظلمات يوم القيامة. وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

اللهم بحق هذا الشهر العظيم اشف كل مريض واشبع كل جائع وفك قيد كل أسير ورد كل غريب وفرج هم كل مكروب برحمتك يا أرحم الراحمين.
مقبول مرفوض
4
-6-
tizi
21 يونيو 2017 - 18:05
الأحكام تنسخ بفوتوكوبي لا إجتهاد ولا نصوص قانونية ٠بالهاتف الخلوي جريمة يرتكبها المخزن في حق الساكنة الشعب الريفي يتعرض للإبادة الجماعية أمام أعين العالم وأمام المنظمات الدولية٠٠٠ إلى المعلق4 سير أولد العاهرة تقود مرتك وأمك وخواتتك للأجانب مقابل فنجان قهوة المدلول الحثالة٠٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-7-
AZRO
22 يونيو 2017 - 18:02
واش قتلو الروح الله يستر هاد المخزن مايسلك معه غير العصيان
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media