English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | منفذ الهجوم الارهابي في بروكسيل مغربي ينحدر من الناظور

منفذ الهجوم الارهابي في بروكسيل مغربي ينحدر من الناظور

منفذ الهجوم الارهابي في بروكسيل مغربي ينحدر من الناظور

أكد رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال، غداة قتل الجيش مغربياً يدعى أسامة زريوح نفذ تفجيراً لم يكتمل لحقيبة احتوت مسامير وزجاجات غاز في محطة بروكسيل المركزية، من دون أن يؤدي إلى سقوط ضحايا، أن بلاده "تفادت هجوماً كان يمكن أن يتسبب في أضرار بشرية كبيرة".

وشدد ميشال على أن بلجيكا التي شكلت تربة خصبة في أوروبا لتجنيد مقاتلين لحساب تنظيم "داعش" في سورية والعراق، لن تنحني أمام التهديدات. وقال: "لن نسمح بأن نشعر بالخوف، وسنواصل حياتنا كالمعتاد"، فيما لم يغير مجلس الأمن القومي الذي اجتمع أمس مستوى التأهب "إذ لا خطر وشيكاً حالياً".

وأوضح إريك فان دير سيبت، الناطق باسم المدعي العام المتخصص في قضايا مكافحة الإرهاب ببلجيكا، أن المغربي زريوح مطلّق يبلغ 36 من العمر(المولود في الناظور)، ويخلو ماضيه من أي شبهة بالإرهاب، لكن اسمه مدرج في ملفات الشرطة بعد توقيفه العام الماضي في قضية مخدرات.

وأشار دير سيبت إلى أن السلطات فتشت منزل زريوح في حي مولينبيك ببروكسيل، وعثرت في داخله على مواد تستخدم في صنع متفجرات.

وفي تفاصيل العملية التي لم تتبنها أي جماعة، أفاد مكتب المدعي العام بأن «المغربي دخل محطة بروكسيل ليل الثلثاء، وتنقل حاملاً حقيبة وسط مجموعة من المسافرين في جزء تحت الأرض، ثم توقف وصاح وفجّر شحنة صغيرة تسببت في اشتعال النار بالحقيبة، من دون أن تجرح أحداً".

وتابع المكتب: "ترك الرجل الحقيبة المحترقة، ونزل إلى رصيف القطارات، فحصل انفجار ثانٍ أكبر من الأول داخل الحقيبة التي احتوت مسامير وزجاجات غاز، لكنه لم يكن كاملاً. ودفع ذلك الرجل للعودة إلى المكان الذي ترك فيه الحقيبة، وصاح الله أكبر في وجه جندي بادر إلى إطلاق النار عليه مرات وأرداه فوراً، من دون أي رد فعل من المهاجم الذي لم يحمل حزاماً ناسفاً".

وسارعت الشرطة إلى إخلاء المحطة والمناطق التاريخية المحيطة بها في وسط بروكسيل بعد الحادث، وعلّقت حركة السكك الحديد إلى حد كبير.

في إسبانيا، اعتقلت الشرطة مغربياً في الـ32 من العمر خلال مداهمة نفِذت فجر امس (الأربعاء) وسط العاصمة مدريد، واتهمته بأنه "متشدد خطير يملك ملفاً شخصياً مماثلاً لأولئك الذين نفذوا الهجمات الأخيرة في بريطانيا وفرنسا. كما حاول تجنيد أشخاص لتنفيذ هجوم في إسبانيا".

وأشارت إلى العثور على مواد إسلامية متطرفة وكتيب عن التفجيرات الانتحارية داخل شقة المتهم التي تم دهمها، وأوقف داخلها مغربيان آخران كانا يعيشان معه.

وأظهرت مشاهد بثتها محطات تلفزيونية دهم شرطيين مسلحين بمعدات مكافحة الشغب مبنى سكنياً، ثم رجالاً يرتدون أثواباً بيضاء وخوذات دراجات نارية ممددين على الأرض ومكبلين خارجه.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
بولعصبية
21 يونيو 2017 - 22:19
سير الله اعطيك جهنم وبين المصير يضحكون عليكم أحفاد ابولهب وبوجهل
مقبول مرفوض
8
-2-
الرواضي
22 يونيو 2017 - 03:28
لا حول ولا قوة الا بالله، ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لعانا، ولتعلم أن السب إن يستحقه الذي سب رجع إلى صاحبه، وستصبح تدعو على نفسك بجهنم في أفضل الليالي ليلة القدر، بالله عليك كيف لو قرأت تعليقك أم المقتول ظلما،
مقبول مرفوض
-3
-3-
ABARAN
22 يونيو 2017 - 08:37
إلى قاع الجحيم أيها الكلب المسعور غير مأسوف عليك .
إنه تأثر بثقافة البدو الملاعين أصحاب حضارة بول البعير ونكاح المعز الذين إنطلقوا من الربع الخالي قبل 1400 سنة بنشر ثقافة القتل واللون الأحمر تحت المسمى الخلافة الإسلامية الدموية.
هذه هي المصيبة الكبرى عندما ينظم بعض شواذ أهل الريف إلى الجماعات الإرهابية العربية مثل داعش وجبهة النصرة وجيش الإسلام والقاعدة وغيرها من مجاميع الإرهاب العربية ويموت من أجلها.
إلى جهنم وبئس المصيرمع باقي القتلة ومبروك لك 72 من حور الطــين.
مقبول مرفوض
4
-4-
aa
22 يونيو 2017 - 11:48
ghir kdob
مقبول مرفوض
-1
-5-
محند
22 يونيو 2017 - 13:47
هذا الارهابي المغربي ومنهم كثيرون. انهم ضحية اخضاعهم لاكبر عملية غسل الدماغ التي تتزعمها دولة المخزن ودولة ال سلول الوهابية. هذه الدول ينتجون ويفرخون الارهابيون عن طريق دينهم المخزني والوهابي ونظام حكمهم الاستبدادي. وبالمقابل تراهم يفككون بسرعة فاءقة الخلايا الارهابية التي ينتجونها بانفسهم. ولكن هيهات هيهات فالاعيبهم القذرة انكشفت واصبحتم اضحوكة للعالم الحر.
مقبول مرفوض
5
-6-
22 يونيو 2017 - 15:54
الغدر والاعتداء على الابرياء من أبشغ أشكال الانحراف وهي مرفوضة جملة وتفصيلا، لا تزيد صاحبها الا قبحا ورذالة، فلا يستغرب ان تشمئز النفوس وينفر
الوجدان بكل عفوية من أمثال هذه الحثالى الجرثومية ، فضلا عن لعنها والتبرء
الى الله تعالى منها

فالف مبروك على هذا المجرم جهنم وبئس المصير مع اخوانه الشياطين من
الدواعش وبني صهيون
مقبول مرفوض
2
-7-
mhamed
22 يونيو 2017 - 15:56
sri fhaad la3wacher lahla kawnek aljaahil almorafaal.tfou lah ekhli zare3tek.
مقبول مرفوض
0
-8-
22 يونيو 2017 - 17:28
مسخر من المخابرات المغربية من أجل نسف الوقفة الإحتجاجية المزمع إقامتها يوم 25 يونيو في بروكسيل و هو من عائلة حكيم زريوح الذي كان عضو في لجنة الحراك في بلجيكا تحت إشراف إلياس العمري و تم طرده بعد إكتشاف أمره من يقظة اللجنة...المخابرات اليوم تسخرالإرهابيين بعد ان فشلو مع العياشة و البلطجية و القمع
مقبول مرفوض
2
-9-
morad lahay
22 يونيو 2017 - 19:17
كثير من الشباب المهاجرين وأكثرهم من الجيل الثاني يعيشون أزمة الهوية قاسية جدا. هدا المشكل اثر بالمعقول على هدا الشباب. لها اسباب متعددة مشكلة اليمين التطرفي ، يحسون بنقص المواطنة ،في المغرب يعتبرونهم مهاجرين، في منازلهم يجب علبهم احترام العادات والتقاليد، في الشارع والمجتمع مفروض عليهم الاندماج إلى اخره. هناك حركات يسمون أنفسهم دنيين وينقعهم بدخديرهم كمثل عصابة داعش عصابة الوهابيين إلى اخره. يستغلون تخلفهم وجعلهم وينفذون بهم عمليتهم الإرهابية. اللهم احفض شبابنا من هدا الفتن.
مقبول مرفوض
2
-10-
متنور
22 يونيو 2017 - 20:30
وجوه الشر وكتب الشر ودين الشر .
لنحرر جميعا افكارنا
مقبول مرفوض
1
-11-
عملية مخزنية بامتياز
22 يونيو 2017 - 21:21
هاذه العملية تمت مع جهاز الاستخبارات المغربية،لماذا ضد الحراك الشعبي،تري؟لماذا لم ينفذها في المغرب؟وهنا التساؤل لان المغرب دست ضالع.
مقبول مرفوض
1
-12-
AZUL
23 يونيو 2017 - 10:39
هذا هو مصير الأراذل والأشرار.
خسر الدنيا والآخرة إلى سواء الجحيم وجوه الحقد والكراهية وقطع الرؤوس.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media