English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "البام" يدعو عائلات معتقلي الحراك لتفويضه للترافع عن ابناءها

"البام" يدعو عائلات معتقلي الحراك لتفويضه للترافع عن ابناءها

"البام" يدعو عائلات معتقلي الحراك لتفويضه للترافع عن ابناءها

 كشفت اللجنة الحقوقية التي شكلها حزب الاصالة والمعاصرة بالحسيمة، انها تمكنت من تنصيب محامي لازيد من عشرة من معتقلي الحراك الاحتجاجي بالحسيمة.

وقال اللجنة في بلاغ لها انها "تتابع باهتمام التطورات الاخيرة لاطوار محاكمة معتقلي احتجاجات الحسيمة على خلفية التدخلات الامنية" التي عرفتها المنطقة.

واضاف البلاغ ان اللجنة قامت بزيارة اكثر من 50 عائلة لمعتقلي الحراك، "بغية الاطلاع على وضعيتهم المعنوية والمادية ومؤازرتهم بما يسمح به القانون في هذا الإطار"

ودعت اللجنة باقي عائلات المعتقلين للتجاوب مع مبادرة تنصيب المحامي، وذلك "بغية الإفراج عن جميع معتقلي احتجاجات الحسيمة" على حد تعبير البلاغ.

هذا وعبرت لجنة البام الحقوقية عن شجها ما اسمته بـ"المقاربة الامنية في مواجهة الاحتجاجات السلمية والحضارية المستمرة للساكنة"، وتشبثها "بفضيلة الحوار لوقف الاحتقان الاجتماعي الذي تعيشه المنطقة".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 )

-1-
شياطين الإنس
22 يونيو 2017 - 17:32
ههههه شيطان في هيأة إنسان أيامه أصبحت معدودة بعد أن فشل في القضاء على الحراك و اليوم يجرب آخر أوراقه
مقبول مرفوض
8
-2-
ابن شقران
22 يونيو 2017 - 17:35
يا اهل الريف انتبهوا من دسائس البام فوالله انه ما دخل منطقة الا افسدها وجعل اعزة اهلها اذلة، انتبهوا فانه يريد ان يبتز الدولة باسمكم، يريد ان يسرق ما لم تصل اليه يده بعد من مقدرات الريفيين وأرضهم وديارهم.
والله ثم والله ان استمر هذا الحزب حاكما للمنطقة فسوف يذيقكم العذاب المهين وتذكروا قولي جيدا، اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.
مقبول مرفوض
8
-3-
Pro hirak lahay
22 يونيو 2017 - 17:42
سبحان الله سبحان الله. هد الحسب أتلف مبغتش يقبل أن الساكنة لا تثق بحزبهم نهاءيا وانتم مسؤون عن الأزمة وسبب الاختطافات. باي سلطة تتفاوضون انتم حزب تمثلون الا أنفسكم وفي المعارضة. ليس لديكم اي سلطة شكليا. كلام لامعنى له مجرد استهزاء من عائلات المعتقلبين.
مقبول مرفوض
4
-4-
Bruxelles
22 يونيو 2017 - 18:02
عيقنا بيك المنحوس كل لحظة تأتي بالخطة الجديدة والله كل ما يمر حاليا في الريف إلا بخطتتك الشيطانية. حذاري منك وحذاري من حاشيتك....
يقول المثل كرشة معندهاش الاذنين
مقبول مرفوض
2
-5-
في صمت
22 يونيو 2017 - 18:25
لا تثقوا في البام فهو لم يقوم بواجبه حتى مع شاب واحد من الحسيمة اسمه ف ح ذهب اليهم ولا احد ساعده حقيقة في موضوع 'نظرية علمية " التي خمس سنوات وهو يعاني العجب في ظل صمت رهيب ذهب عند مدير الياس عن الجهة ولم يفعل شيئا مملموس وطلب منه مقابلة مع العماري وقال له " مغيعطيكش الوقت اوهو كيكون فالرباط " ذهب الى مدير الحزب بالجهة الشمال ولم يفعل شيء جمعيات عدة لم تقوم بشيء تعطي الوعود وتنسلخ منها فيما ... المهم هو قرر أن يتحدث من مسيرة العيد لعموم المواطنين والمسؤولين... اكيد هو ليس قيادي في الحراك الشعبي لكن له حراك خاص يقوده بوحده إلى حد الان والوالي اليعقوبي يعرف القصة وفضل السكوت كما يبدو أو توصيته من السلطات العليا الله اعلم باش هاد شاب امال امشي فحالو لكن هيهات غهو حمس سنوات في كفاح مستمر وحتى الديوان الملكي تلقى منه رسالة عبر الوالي في وقت سابق لكن هناك صمت كبييييييييييييييييير في حقه وإلى حد الان ثلاث منابر فقط من تحدثت على القصة الى أن تفرشخ ان شاء الله يوم العيد... اللهم ينتقم من الظلم.
مقبول مرفوض
0
-6-
HAMMOUCH
22 يونيو 2017 - 18:34
الزفزافي كنز للمملكة المغربية من طنجة الى الكويرة
مقبول مرفوض
2
-7-
رسالة خطيييييييييييييييييييييرة
22 يونيو 2017 - 18:53
لا تثقوا في البام حتى يستحق ذلك فهو لم يقوم بواجبه حتى مع شاب واحد من الحسيمة اسمه ف ح ذهب اليهم ولا احد ساعده حقيقة في موضوع 'نظرية علمية " التي خمس سنوات وهو يعاني العجب في ظل صمت رهيب ذهب عند مدير الياس عن الجهة ولم يفعل شيئا مملموس وطلب منه مقابلة مع العماري وقال له " مغيعطيكش الوقت اوهو كيكون فالرباط " ذهب الى مدير الحزب بالجهة الشمال ولم يفعل شيء ملموس جمعيات عدة لم تقوم بشيء تعطي الوعود وتنسلخ منها فيما ... المهم هو قرر أن يتحدث من مسيرة العيد لعموم المواطنين والمسؤولين... اكيد هو ليس قيادي في الحراك الشعبي لكن له حراك خاص يقوده بوحده إلى حد الان والوالي اليعقوبي يعرف القصة وفضل السكوت كما يبدو أو توصيته من السلطات العليا الله اعلم باش هاد شاب امال امشي فحالو لكن هيهات غهو خمس سنوات في قيادة كفاح مستمر بشكل فردي إلى حد الان وحتى الديوان الملكي تلقى منه رسالة عبر الوالي في وقت سابق لكن هناك صمت كبييييييييييييييييير في حقه وحتى الوالي طلب منه لقاء ولم يحصل معه على لقاء وإلى حد الان ثلاث منابر فقط من تحدثت على القصة الى أن تفرشخ ان شاء الله يوم العيد... اللهم ينتقم من الظلم.
مقبول مرفوض
0
-8-
Layahom
22 يونيو 2017 - 19:02
Kaykatlo bnadam okayamchiw fagnazto
Kolchi 3ak bikom
Brito diro tijara faddam dyal ryafa inna allah yomhil wala yohmil
Toch3ilona alhorob wa tatakadawn taman min asyadikom alkhizy wal3ar lilkhawana wa3acha Arrif
مقبول مرفوض
-1
-9-
ماسين
22 يونيو 2017 - 19:08
بيك يا وليدي. ..!!!!
عاود ما فهمت والو. ..
مقبول مرفوض
0
-10-
Mohamedhollanda
22 يونيو 2017 - 19:13
لعنة الله عليك ياعماري ويابنعزوز ايها الصوص للاسف الصوص غب الخارج والأبرياء وراء القضبان ولكن والله أتمنى يوما ان اراكم وراء القضبان.
مقبول مرفوض
-1
-11-
tizi
22 يونيو 2017 - 19:16
إنكم أحرار لماذا التفويض ،المعتقلين أبرياء لايحتاجون إلى محامي ولا إلى تفويض ولاإلى عفو ،الدولة ظالمة والعالم شاهد على ظلمها وتبحث عن تخريجة ،،لتبرء نفسها ٠٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-12-
Wahid
22 يونيو 2017 - 19:17
For all the commentators (1 through 3) you are good at stabbing and it is clear who you are, do you really think that a party like Istiklaal exploiting the region from independence is or a party like PJD that deliberately This region is trying to destroy the projects confirmed by the king to create chaos. That a party with the stick of faith thinks to govern mean it well with this region? No matter, here the Rif brothers must be smart enough to have this through.
مقبول مرفوض
-2
-13-
مهاجر
22 يونيو 2017 - 20:48
يأكل مع الذئاب ويبكي مع الرعاة.
مقبول مرفوض
1
-14-
محند
22 يونيو 2017 - 20:55
قبح الله سعي وافعال ونوايا المرتزقة. يقتلون الناس ويسيرون في جناءزهم. البام وزعماءه وخاصة ابناء جلدتنا هم اصل البلاء والكوارث البشرية والطبيعية التي اصابت وتصيب وستصبب اهل الريف ومنطقتهم لانهم شاركوا لعبة المخزن القذرة وغيروا جلدهم ليشتغلوا تحت اركان المخزن اللعينة:العبدودية والاستبداد والفساد. لا ثقة في هؤلاء المرتزقة الذين باعوا اسمى شيء في الحياة: الحرية والكرامة والعدالة.
مقبول مرفوض
1
-15-
23 يونيو 2017 - 00:38
ياااااتمساح من يثق فيك ؟
فمك مفتوح والعيون تدمع
أفسدت واد النكور وتريد حتى البحر
تفوووو.
مقبول مرفوض
2
-16-
محمد
23 يونيو 2017 - 17:09
دعوهم في السجون ليتعفنوا ولا تطلقوا سراحهم لأنهم يشكلون خطرا على المجتمع.
أنا من بني بوعياش
مقبول مرفوض
0
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media