English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المغرب يسحب سفيره من هولندا احتجاجا على رفض تسليم سعيد شعو

المغرب يسحب سفيره من هولندا احتجاجا على رفض تسليم سعيد شعو

المغرب يسحب سفيره من هولندا احتجاجا على رفض تسليم سعيد شعو

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بأن اتصالات جرت، في اليومين الماضيين، بين السلطات المغربية والهولندية، على مستوى رئاسة الحكومة ووزارتي الخارجية، بخصوص "مروج مخدرات معروف من أصل مغربي مقيم بهولندا"، في إشارة إلى البرلماني السابق سعيد شعو.

واكد بلاغ وزارة الخارجية، أن "المهرب المذكور صدرت في حقه مذكرتا بحث دوليتان، إثر تبليغ عنه من طرف العدالة المغربية، بسبب تكوين عصابة إجرامية منذ سنة 2010، والاتجار الدولي بالمخدرات منذ سنة 2015"، مشيرا إلى أنه "تم إرسال معلومات دقيقة إلى السلطات الهولندية تفيد بتورط المهرب المذكور في تمويل وتقديم الدعم اللوجيستيكي لعدد من الأوساط شمال المملكة".

واضاف البلاغ أن "المغرب، الذي كان دائما متعاونا في مجال مكافحة المخدرات، وبطلب ملح من الاتحاد الأوروبي وهولندا، لن يسمح بأن يحظى مهرب مخدرات بوضعية خاصة تسمح له بإعادة خلق ظروف ملائمة لأنشطته الإجرامية"، مشددا على "المغرب أوضح للسلطات الهولندية ضرورة اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا المهرب الذي يرتزق من الاضطرابات"، وفق تعبير وزارة الخارجية المغربية.

وتابعت وزارة الخارجية في بلاغها أن المغرب يحتفظ بكامل حقه في اتخاذ كافة الإجراءات الدبلوماسية والسياسية اللازمة التي سيكون لها أثر على العلاقات الثنائية مع هولندا، إذ قررت المملكة استدعاء سفيرها في لاهاي من أجل التشاور، على أن يعود إلى منصبه حالَ حدوث تطور في هذا الملف.

وتجدر الاشارة ان سعيد شعو خرج امس الجمعة بكلمة على الفيسبوك، شن فيها هجوما لذعا على السلطات المغربية وحزب الاصالة والمعاصرة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
فريدة
24 يونيو 2017 - 21:13
المخزن يحاول الهروب إلى الأمام هناك لجنة اروبية لمتابعة ملف المساعدات المالية الأوروبية للريف التي سرقها ولم يصرفها على الريف المخزن سيكون في عزلة ومحاصر بمساهمة حزبه المدلل المجرم البام الدي قتل اخواننا في البنك الشعبي .المخزن يريد التصعيد فله دلك هولندا دولة ديمقراطية لا يمكن أن تسلم مواطنيهالمافيا العلوية الدكتاتورية pik yawlidi
مقبول مرفوض
20
-2-
ABARAN
24 يونيو 2017 - 21:17
بييييييييك ياولدي
وأي إجراآت يمكن أن تتخذ دولة كالمغرب ضد هولندا العضو البارز في الإتحاد الأوروبي المسيحي الموحد؟؟
على دولة المخزن أن تعرف حجمها بين الدول المتقدمة وأن لا تفتح فمها مع الكبار وعلى مهلكة المخزن أن لا يتجاوز حدود قارة المجاعة إفريقيا.
الكل يعرف أن المغرب دولة تعيش بالهبات والصدقات USAID والسياحة الجنسية وعلى رأسهم بدو الخليج الفارسي الذين يعتبرون المغرب حديقة خلفية لهم ويفعلون ما يريدون تحت مراقبة الشرطة السياحية( يعني شرطة الجنس).

هولندا دولة صغير يعيش فوق أراضيها أكثر من 180 جالية منهم 350.000 مغربي.
دولة مزدهرة في جميع المجالات تصدر 400.مليارد أورو سنوياً وثالث دولة في العالم في نشر العلم .
مقبول مرفوض
12
-3-
Layahom
24 يونيو 2017 - 21:19
Holanda machi morroco
Howa gal balli 3ando addalil balli PAM ol3isaba homa alli katlo dok 5 dyal chabab oharkohom f banka ogal balli ghadi itaba3 lmilaf fmahkama dawliya ila konto tgolo l3aks hato borhanokom amma tkharwidh mawakalch
Olgharib hatta wahad makhraj b Chi tasrih ikaddab assayyad ya3ni lkadiya fiha inna wala3alla
مقبول مرفوض
3
-4-
24 يونيو 2017 - 21:31
المخزن كيعوم بلا مايو. تخلطات عليه الاوراق و الملفات وفقد البوصلة. بقا ليكم دابا غير سعيد!!!
لقد انقلب السحر علي الساحر،
الزمرة المخزنية (المافيا) تعتبر من كبريات الكارتيلات المصدرة للحشيش المغربي(cf: Observatoire geopolitique contre les Drodues).
اكثر من ثمانين بالماية من المساحات المزروعة هي ملك للدولة(المياه والغابات والاحباس).
الكميات المهمة(ثلاثين طن وما فوق للشحنة) يتم تصديرها عبر شواطي الساحل الجنوبي للمملكة، او عبر الحدود الموريطانية عبر شاحنات النقل الدولي للبصل والبرتقال). الموسسات البنكية المغربية مورطة في تمويل كبار البارونات : اقليم الحسيمة والناطور وطنجة نموذجا.
بيك يا وليدي علي وزارة الخارجية كبرو ليها لكتاف بغات تعمل bras de fer مع هولاندا. وسيرو تكمشوا وقلبوا ليكم علي شي سبة اخري.
مقبول مرفوض
13
-5-
Abdelghani
24 يونيو 2017 - 21:40
أعتقد أن شعو كان يتوفر على ترخيص لترويج سمومه بهولندا. المغرب و ملفات ليست في مصلحته في هذه المرحلة. (تعويم الدرهم .حراك الريف. أزمة الخليج. الصحراء المغربية. الفساد المالي. علاقات سياسية مضطربة. غباء الساسة...) itaksit tid meskin
مقبول مرفوض
1
-6-
محند
24 يونيو 2017 - 21:46
هولندا دولة ديمقراطية وقضاءها نزيه ومستقل. هولندا لا تشارك في المهلكة لمواطنيها. لا تسليم ولا هم يحزنون. لانهم يعرفون بان القضاء المغربي غير عادل وغير مستقل ويستغل فعلا من طرف العصابة الحاكمة لتلفيق تهم باطلة ومحاكامات صورية لتصفية حسابات سياسية مع من يهجر بقول كلمة حق ويطالب بحقوقه المشروعة والعادلة كما يفعل الحراك الريفي. نفس المنهجية المخزنية مورست عليهم واتهمتهم بالجملة كالانفصال والعمالة والفتنة. هذا كله للحفاظ على اخطبوطهم المافيوزي المستبد والفاسد الذي ينهب اموال الفوسفاط والاسماك والذهب والفصة والعملة الصعبة التي يرسلها المهاجرون وحتى اموال المخدرات تذهب الى جيوب خدام الدولة اما المزارع البسيط فيمارس عليه الارهاب اليومي من طرف اجهزة المخزن المافيوزية التي تقتات من عاءدات المخدرات. لماذا الانتقاءية في المتابعات والمحاكمات وتطبيق القانون على الفقراء فقط والاحرار؟ وهل قدمت الدولة مسؤولا كبيرا امام القضاء المغربي فيما يخص جراءم المال العام؟
من المسؤول عن تهريب اموال الشعب الى بنما والبنوك الاجنبية؟ ومن المسؤول عن افلاس صندوق التقاعد ومختلف مؤسسات الدولة؟ اين القضاء؟ اني لا ادافع عن شعو وغيره ولكن اريد ان يطبق القانون على الجميع ويتمتع الجميع بالمحاكمة العادلة. فالتجارب الحديثة مع نشطاء الحراك في الريف تعكس انعدام المحاكمات العادلة. وهذا سيكون من بين الاسباب المهمة التي تمنع الدولة الهولندية من تسليم مواطنيها الى الديكتاتوريات كالمغرب للمحاكمة هناك.
مقبول مرفوض
1
-7-
Ajdir
24 يونيو 2017 - 22:23
Hada lmawdo3 ktbho aliyas 3indama atbita 3layh bana howa man khatata lahra 9 5 chohdaa fi lbank bilhoja khawfan minho likay la torf3o 3alayh da3wa al mhkmat dawaliyat .arada an yzra3 lkhawf fi cho3o .wlakin ytwham ban tstaslim holanda mowatinho ala dawlat al 3isabat adhab ya aliyas ala mazblat tarikh mohakmtoka badniy lah 9ariba al mojrim darif alkansir darif
مقبول مرفوض
1
-8-
Imran
24 يونيو 2017 - 23:46
هلندا كتقول لمغرب شكون داها فبيصر في العيد .مغرب دولد متخلفة لا تعليم لا صحة .لا كرامة .هلندا دولة الحق والقنون .
مقبول مرفوض
4
-9-
25 يونيو 2017 - 01:08
نقول أن المغرب جمع السفراء من جميع دول اتحاد الأروبي شكون دهى فيكم.،قرار غبي سيرو تكمشو بركا من الفضائح
مقبول مرفوض
-1
-10-
Mohamedhollanda
25 يونيو 2017 - 01:25
يال العار يالعار يريدون ان ان يتبعو النشطاء حتى خارج المغرب اليوم شعو وغدا شخص اخر ان لا أحب شعو ولا ابعضه هو شخص عنده رأى أبدى به وهذا حقه الذي يكفله القانون هنا غي هولاند رغم انني لم اجد في كلامه ماهو خطر هو قال الحق وهذا الكلام نقوله نحن جميعا البام هو اكبر خطر يهدد البشرية في المغرب البام هو نتاج للمخزن المتسلط الخبيث.
انا اعتقد ان شعو كان تاجر مخدرات من زمان بعيد والدولة كانت تعرف ذلك وسمحت له بان يدخل البرلمان ووووو ولكن لانه رفض ان ينضم الى البام فبدأت الدولة العميقة تلسق له التهم هولاندا ليست بالمغرب يسير بلاهوء هنا القانون الرجل كان في السجن ولم يحدو حجة فأطلق سراحه أضف على ذلك لماذا لم تقومو بهذه الاجرات منذ سنة ايها الصوص.والله انكم لتتعرون انا لا اعرف من يسير الدولة طالما ان الهمة العماري وبعض الأشخاص يحومون حول القصر فننضر ايها المواطن الاسواء.
الخبيث العماري مكانه السجن السجن السجن السجن وأضف معه بنعزوز والكثير الكثير السعودية تبرعت ايام الزلزال ب 50 مليون دولار تكفي ان نبني حسيمة جديدة فوق الارض وواحدة تحت الماء ولكن كل شيء ذهب في جيوب المافيا
اخوتي والله طالما ان العماري في موقعه لن يحدث شيء إيجابي غي الحسيمة صدقوني صدقوني ان الدولة حتى وان ارادت ان تطلق سراح المختطفين سوف يلعب ألاعيب من اجل منع حدوث ذلك العماري شيطان شيطان شيطان شيطان واطلب السماح من أمه قلت الحقيقة في ابنك
مقبول مرفوض
-1
-11-
,علوش
25 يونيو 2017 - 15:46
واش غير مراكش اللي معروفين بالسياحة الجنسية راه حتئ الريافة الجالية المقيمة في الخارج في هولندا وبلجيكا و اسبانيا عاهرات هوئ سوئ يشتغلون في الدعارة
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media