English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

هولندا, وزارة الخارجية

الرئيسية | في الواجهة | هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو

هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو

هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو

في ردها على بيان وزارة الخارجية المغربية، بخصوص تسليم سعيد شعو، اعتبرت وزارتي الشؤون الخارجية الهولندية ووزارة الأمن والعدالة في بيان مشترك، ان "هولندا ملتزمة بالتعاون الفعال في الحاضر والمستقبل مع المغرب بشرط أن يكون ذلك مبنيا على الأطر القانونية الدولية و كذا محميا من لدن القانون ."

واعتبرت الوزارتين ان بيان الخارجية المغربية، الذي اتهم السلطات الهولندية بالتقاعس في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد شعو "غير مفهوم وغير ضروري" .

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية قد افادت بأن اتصالات جرت، في اليومين الماضيين، بين السلطات المغربية والهولندية، على مستوى رئاسة الحكومة ووزارتي الخارجية، بخصوص "مروج مخدرات معروف من أصل مغربي مقيم بهولندا"، في إشارة إلى البرلماني السابق سعيد شعو.

وقال بلاغ وزارة الخارجية، أن "المهرب المذكور صدرت في حقه مذكرتا بحث دوليتان، إثر تبليغ عنه من طرف العدالة المغربية، بسبب تكوين عصابة إجرامية منذ سنة 2010، والاتجار الدولي بالمخدرات منذ سنة 2015"، مشيرا إلى أنه "تم إرسال معلومات دقيقة إلى السلطات الهولندية تفيد بتورط المهرب المذكور في تمويل وتقديم الدعم اللوجيستيكي لعدد من الأوساط شمال المملكة".

واضاف البلاغ أن "المغرب، الذي كان دائما متعاونا في مجال مكافحة المخدرات، وبطلب ملح من الاتحاد الأوروبي وهولندا، لن يسمح بأن يحظى مهرب مخدرات بوضعية خاصة تسمح له بإعادة خلق ظروف ملائمة لأنشطته الإجرامية"، مشددا على "المغرب أوضح للسلطات الهولندية ضرورة اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا المهرب الذي يرتزق من الاضطرابات"، وفق تعبير وزارة الخارجية المغربية.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (23 )

-1-
Haitham
24 يونيو 2017 - 23:53
On met la pression sur les pays bas ! Savez vous que ce pays ne croie pas aux 9WALAB, alors soyez à la hauteur et crédible pour que ce pays de droits de l'homme accepte d'ouvrir les discussions avant même d'espérer d'envoyer un de ses ressortissants vers un pays où la justice n'est pas claire
مقبول مرفوض
26
-2-
Gharib
24 يونيو 2017 - 23:54
حكام المغرب أو بالمفهوم الآخر العصابة المافيوزية أبانو على حقيقتهم الفاسدة أنهم جميعا متورطين في الفساد نهب وسرقة وتهريب المليار ات من المال العام لذالك هم يحاولون تغطية فسادهم بأخبار مصنوعة وزائفة ومخالفة للواقع فهم يتبرؤون بسياستهم الخادعة والفاشلة اتجاه الريف
مقبول مرفوض
62
-3-
Layahom
25 يونيو 2017 - 00:12
Honak fark kbir bayna dowal totabbik lkanon wa dowal tojido l3azf 3la lkanon
(al ala lmosikiya tab3an)
مقبول مرفوض
2
-4-
papite
25 يونيو 2017 - 00:21
si said chaou est impliqué dans des opérations du
trafic de drogue , le question qui se pose c'est d'ou vient cette drogue et qui la protège dans son implantation à KETAMA
مقبول مرفوض
5
-5-
25 يونيو 2017 - 00:56
المافيات و الملفات و الحسابات؟ بيك ياودي بيك شكون يكول الدق المواطن البسيط مبقينا فاهمين ولو.
مقبول مرفوض
4
-6-
Mohamedhollanda
25 يونيو 2017 - 01:36
الكارثة اتية عصابة تسير الدولة يعتقدون ان الدمقراطية ان يتجول الملك في شوارع العالم ويلتقط الصور هنا وهناك يعتقدون انهم وصلو المبتعى ثلاث سنوات او اكثر والملك يعيش ستة أشهر في المغرب وسن أشهر غي عواصم المغرب ويلتقط الصور والنتيجة ان المواطن المغربي تقهقر الى القاع حقوق المواطن الضعيف اغتصبت وصلنا ان الفساد وصل الى الجامعات في كل شيء.البنت ان ارادت ان تنجح او تقبل في المستر يجب ان تقوم بخدمات جنسية ولعياذ بالله.
يادولة الفاشلة حاربي الفساد في الداخل اولا اهناك تجار مخدرات اكبر من العماري وبنعزوز وووو اخنوش وعصابة كبيرة في القصر والله المغرب وصل الى نقطة ياما ان يستعيد الملك زمام الأمور وسيترج كرسيه من الهمة والماجدي وووو وياما سوف يدخل في دوامة من المشاكل وليس هناك حل اخر ايها الملك .اشكن دكم لتجار الموجودين في الخارج اولا تجار الداخل ايتها الدولة المفيوزية
مقبول مرفوض
9
-7-
من الخارج
25 يونيو 2017 - 02:27
او هادوك العصابة ديال الحكومة المغربية و ناهبي اموال الشعب المزلوط شكون اشدهم؟حتى حنا نديرو مذكرة البحث عليكم...ياربي فهاذ العواشر ان تسلاط عليهم غضبك...امين
مقبول مرفوض
7
-8-
حج مبروك
25 يونيو 2017 - 02:37
Said schaou is een riffijnse activist wil onafhankelijkheid voor rif,en rif voor Nederland marokko is corrupt land marokko koning en zijn broer en zijn ooms zijn maffia dat weet Nederland.amazigh mensen worden in marokko gemarteld mogen geen amazigh namen aan hun kinderen geven verarabisering is al 1400 jaar gaande islamisering van noordafrica enz weg met arabieren uit ons land.
مقبول مرفوض
1
-9-
morad lahay
25 يونيو 2017 - 02:41
السلطات المغربية تعرف شعو جيد قبل ترشيحه في البرلمان المغربي. فكيف دخل إلى البرلمان بدون أن تتطلع السلطات المغربية على حسنة سيرته. سؤال آخر لماذا لم تطلب السلطات المغربية شعو من قبل؟ لمذا بالضبط في هذا الوقت الحالي؟ لان التهم ليسوا بجديد. إذا كان شعو يطلب في رأيه الشخصي بالانفصالية فهذا في هذا رأيه أين الإشكال. نحن نعرف أن المغرب تكلم مرارا وتكرارا على الجهة الموسعة هو أصل نوع من الانفصالية. نحن نعرف أيضا أن كتامة تروج الحشيش والكيف منذ زمان والعالم يعرفه بأكمله. اكتامة عيشت جرء من المغرب ومازالت تعيشه وتصدره إلى الخارج. إذا كان هناك حسابات بين شعو وبعض السياسيين في المغرب فهذا شأن آخر ليس لديه أي علاقة بالدبلماسية الهلندهية.
مقبول مرفوض
7
-10-
25 يونيو 2017 - 03:16
هولاندا ستكون اول دولة اوربية معترفة بحكومة فدرالية الريف في المنفي.
مقبول مرفوض
6
-11-
mimoun
25 يونيو 2017 - 03:25
النظام المغربي مريض جدا بدا يخبط شرق وغرب ، مركز المخدرات هي كتامة المغربية عليه ان يحارب بجدية وكفى من الكذب و تلاعب ،
مقبول مرفوض
5
-12-
العندليب
25 يونيو 2017 - 05:52
من 2010 و المعني بالأمر هارب من عدالة المغرب المزيفة لكن لم يقم بأي قطع لعلاقات الديبلوماسية و لا هم يحزنون و اذا اليوم يصرون على تقديمه للعدالة المغربية التي تحتل الرتب العالية في سلم الشفافية العالمية
الدولة المخزنية أبانت عن حقدها للريف لتوريط الريفيين فيما لا يحمد عقباها يريدون ان يسوقوا للعالم ان الريفيين يريدون الانفصال و ان قادتهم مروجي مخدرات هكذا يريدون سحب المعطى و البعد الأخلاقي عن حراك الريف لكن الهولانديين يعون هذه القضية و لذلك مترجم المقال لم ينقل من صحافة هولاندا التي أوردت بلاغ خارجية هولاندا و وزارة العدل هي ذيلت بهذه المعلومات " و جدير بالذكر فأن الريف الامازيغي يشهد احتجاجات منذ شهور على التهميش حيث البطالة مرتفعة مقارنة بالمناطق المغربية الاخرى و حيث انعدام المستشفيات و الجامعات و هم يطالبون بالبنية التحتية و مستشفى و جامعة و رفع التهميش و هؤلاء امازيغ يعيشون تحت حكم عربي لا يسمح بتدريس لغتهم و لا الاعتماد عليها في مؤسسات الدولة "
هذه الامور لم ينقلها مترجم المقال أعلاه
على الدولة المخزنية بالمبادرة لحل مشكل الريف و التصالح معه حل يجب ان يكون جذريا اما اللعب على الحبل و إلصاق تهم الانفصال و المخدرات و زعزعة استقرار البلاد الخ تهم لم تعد يؤمن بها احد
الريفيون ناضجون سياسيا و يعرفون حقوقهم
مقبول مرفوض
7
-13-
25 يونيو 2017 - 08:00
المخزن في طريقه الى الهاوية أصبحنا نرى تهورا في السياسة المغربية سياسة عمياء يقودها أناس مستواهم العقلي ضعيف وتغلب عليهم العجرفة والاءندفاع نحو الاءصتدامات مع الأقوياء هم ليسو في قدرة على المواجهة هؤلاء المسؤلين تهورهم سيقود المغرب الى الدمار الشامل وكل طرقهم تبين ذالك ومستواهم الضعيف في حلول المشاكل بالحورات بدل الانجرار الى الهلاك
مقبول مرفوض
5
-14-
Mo roterdam
25 يونيو 2017 - 08:17
المغرب الجا ئع والحكومة الفاسدة يضنون انهم سيبتزون دولة ديموقراطية كهولندة التي توفر الحرية والعيش الكريم للإنسان.هذه دولة المؤسسات والقانون الحقيقي.
مقبول مرفوض
6
-15-
mohajir
25 يونيو 2017 - 08:37
الى من يعتقد ان الهولنديين اغبياء. نحن نقول دائما ان السياسيين المغاربة ليست لديهم كفاأت وقدورات. فهذه صفعة تنضاف الى الصفعات في الملفات الأخرى، في حين نرى ونسجل ان الأتراك استطاعوا ان يلقنوا اوروبا دروسا. نسأل الله ان يرزقنا بجيل يعرف ماله وماعليه. هذا مثال حي على ان الإصلاح المنشود من طرف الحراك ضروري ويجب مساندتهم والوقوف بجانبهم. كمايجب ان نسجل أننا لسنا بحاجة لهؤلاء الاشخاص الذين يريدون تمزيق وطننا المغرب، فهذا خط احمرولا يمكن لكم الركوب على مطالب الحراك لتصفية حسابات سياسية. ابناء الريف وضعوا ثقتهم في ابناء وبنات الحراك الاشاوس نسأل الله ان يرزقهم الثبات ويعنهم على الحق. فهم مستقبلنا ومستقبل المنطقة. اما الدكاكين السياسية ليس لها ولن يكون لها مكان اوشأن في الريف.
مقبول مرفوض
1
-16-
محند
25 يونيو 2017 - 08:53
الدولة الهولندية على حق لان القانون الهولندي والأوروبي والدولي يمنعون تسليم مواطنيها الى دول تطلب تسليمهم وهذا بالرغم من ازدواجية الجنسية. الديبلماسية المغربية كالعادة تتخبط في العشواءية ولا تتعلم من اخطاءها الحديثة كما حدث مع قضية كالفان، و قضية جريدة إلبايس و قضية الصحفي إغناسيو صامبريروقضية امينتو حيدر الافصالية وغيرها من الاخطاء والكوارث الديبلماسية.
مقبول مرفوض
2
-17-
ABARAN
25 يونيو 2017 - 08:59
ألا يسحيي حكام المغرب المتخلفين من تصرفاته الصبيانية تجاه هولندا التي تأوي أكثر من 350.000 من شعب المهلكة العلوية لهم كامل الحقوق كالهولنديين وفي كل المجالات.
أن يفهم العصابات الحاكمة في مملكة القهر والعبودية أن هولندا في غنى عنه وعن كل دول المغضوب عليهم على خط طنجة جاكارتا.
على مهلكة المخزن العروبي العنصري تحرير أرض الوطن سبتة ومليلية وخمس جزر شمال المغرب من قبضة الإسبان التي باعها العلويين لإسبانيا مقابل دراجة هوائية وأن يتصالح مع الشعب المغربي الذي حوله إلى عبيد وإنها الطقوس الإستعباد من الركوع والسجود وبوس الأيدي. وأن تعرف حجمك بين الدول وخاصة الأوروبية ومنها هولندا.
مقبول مرفوض
5
-18-
25 يونيو 2017 - 09:10
حكومة مافيوزية فرعونية طاغية آثار في الأرض فسادا لا يخافون من الله. و يستحمرون الناس. تمتعوا قليلا وستلقون غيا. شباب العصر واعي الحمد لله. الحق سينتصر في النهاية بإذن الله.
مقبول مرفوض
4
-19-
Fahim
25 يونيو 2017 - 10:52
bgaw idahko 3la Holanda msakan chkon li msaytar 3la lahchich machi lmakhzan
مقبول مرفوض
2
-20-
Hhhhh
25 يونيو 2017 - 18:42
قالها الزفزافي بالريفية ادسموزاغ الدوليا فعلا هذه الدولة مسعورة
مقبول مرفوض
4
-21-
اغبالو
25 يونيو 2017 - 20:55
لماذا يطلبون بشعو اليوم؟ فهو كان منهم و يعرفونه جيدا. نعم يتاجر في المخدرات، كما يفعل نصف المغرب و أغلبهم في مناصب عليا. تجارته في المخدرات في هولندا كانت حسب القانون الهولندي. اما رأيه عن الانفصال فهولندا دولة ديموقراطية يستطيع الشخص أن يطلب فيها بالانفصال حتى أن كان انفصال عن هولندا نفسها و سوف لا يعتقل. فهل تظن انهم سوف يعتقلونه لأنه طالب الانفصال لدولة خارجية. الإنسان يعتقل إلا إذا خالف القانون و ليس أن دل عن رأيه.
مقبول مرفوض
6
-22-
troy
27 يونيو 2017 - 12:00
مطلوب منذ 2010 ؟؟؟ كيف ؟؟؟ لما لم تلقوا عليه القبض وقد كان نائبا برلمانيا الى غاية 2013 حيث غادر الى هولندا . و اذا كان مزوجا للمخدرات منذ 2015 فهذا أمر يهم القضاء الهولندي .
مقبول مرفوض
0
-23-
JUINE
3 يوليوز 2017 - 09:53
فين كانت هاد الحكومة منذ 2010 وهو يتاجر،اليوم عندما عبر عن رأيه من الريف ،الدولة تتهمه بتجارة المخدرات، الخبث السياسي تفو عليك يا المخزن
مقبول مرفوض
0
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media