English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رويترز : تم اعتقال 50 شخصا في احداث عيد الفطر بالحسيمة

رويترز : تم اعتقال 50 شخصا في احداث عيد الفطر بالحسيمة

رويترز : تم اعتقال 50 شخصا في احداث عيد الفطر بالحسيمة

افاد ناشط حقوقي محلي إن السلطات المغربية ألقت القبض على نحو 50 محتجا بعد اشتباكات عنيفة مع الشرطة في مدينة الحسيمة في شمال البلاد اول أمس الاثنين.

وقال فيصل أوسر عضو الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان إن الشرطة وقوات الدرك منعوا الدخول إلى الحسيمة من عدة جهات وإن نحو 50 شخصا اعتقلوا بعد أن أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت الهراوات للتعامل مع المتظاهرين. وأضاف أن الشرطة لجأت للهراوات واللكمات لتفريق الاحتجاجات على الرغم من وجود نساء. ولم ترد وزارة العدل على طلب للحصول على تفاصيل عن الاعتقالات.

من جانبها، قالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن 39 من رجال الشرطة نقلوا إلى المستشفى بعد أن أصابتهم "مجموعة من الأشخاص" الذين قذفوا الحجارة على القوات ليل الاثنين. واندلعت اشتباكات أمس الاثنين بعد تجدد الدعوات للإفراج عن المحتجزين والمسجونين.

ومنذ ألقت الشرطة القبض على ناصر الزفزافي الذي نظم الاحتجاجات على الفساد والبطالة في 29 مايو تخرج مظاهرات شبه يومية واعتقلت الشرطة أكثر من 100 ناشط. وصدرت أحكام بالسجن لمدد مختلفة على عشرات آخرين.

ومنذ أكتوبر عبر المتظاهرون في الحسيمة عن غضبهم من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في المملكة التي تندر فيها الاحتجاجات السياسية.

وفي مطلع الأسبوع ترأس الملك محمد السادس اجتماعا للحكومة وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء في بيان إنه عبر خلاله عن عدم رضاه وقلقه إزاء تأخر تنفيذ الوعود بإنشاء مشاريع تنموية في المنطقة.

وأضاف البيان أن الملك محمد السادس أمر وزيري الداخلية والمالية بإجراء تحقيق لمعرفة السبب وراء التأخير في تنفيذ المشروعات. لكن لم يتطرق البيان لعفو محتمل عن زعماء الاحتجاجات المعتقلين.

رويترز

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
Layahom
28 يونيو 2017 - 13:50
Tazayod al i3tikalat=mazidan mina annidalat wa al ihtijajat
Zid lma o zid dguig
Laka allah ya rif
Allahomma onsor l madlomin walmostad3afin
3la ahl Arrif falkharij raf3 da3wa li lmahakim addawliya 3ajilan kabla ibadat Arrif bikamilih falaysa honaka ma yobachiro bi khayr
مقبول مرفوض
2
-2-
Fahim
28 يونيو 2017 - 15:51
lmakhzan mas3or dwa dyalo rani khadam 3lih falmokhtabar 3layn nsalih
مقبول مرفوض
0
-3-
morad lahay
28 يونيو 2017 - 18:15
مخزن المغرب بهلوان وجاهل. لا عقل له ولا مسؤولية ولا ضمير مجرد خوانة يخونون الشعب ويدمرون الدولة. أزمة الريف كانت في البداية على الصعيد الإقليمي الآن أصبحت عالمية. لان واضح هناك خونة سرقوا بالملايير ولايقدرون تحمل مسؤوليتهم.والرأي اي على يقين أن مسير ين المغرب معظمهم بدون شكك لا تكوين دراسي لهم مسبق. هدا كيدخل هدا بالرشوة. وعواقب ذلك نشهده الآن في الساحة. حتى الكذب أصبح عند هذا المخزن ثقافة مقدسة. الكل يعرف أن جميع الشعب المغربي تقريبا وراء الحراك كبيرا وصغيرا. والمخزن البهلواني لم يدخلها لحد الان باله.
مقبول مرفوض
3
-4-
Ajdir
28 يونيو 2017 - 20:58
Mkayan ni mkhzan ni hom yahzanon lmalik kaytkhba3 fkalimat makhzan lmalik likaydir kolchi amir lmoamnin al3omariy naaib amir lmoamnin fi rif kayhsbo rashom maymoto chiy amkymchiw chi ntwalit kyhsbo rashom 3andhom l9awat amkyamno chi brabiy hach n9olo hado 3ibado lah liso bi3ibad lah hkara samitin akyhsbo rashom kaydf3o 3la lmatalib a3la lmo3t9alin wlahi toma wlah rabo lka3bat hasta yachahdo 3alykom atarikh bim3na lkalima kathsbo raskom a9wyaa altar min lfo9raa...
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media