English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | اخنوش يلتقي رجال اعمال بطنجة لإقناعهم بالاستثمار في الحسيمة

اخنوش يلتقي رجال اعمال بطنجة لإقناعهم بالاستثمار في الحسيمة

اخنوش يلتقي رجال اعمال بطنجة لإقناعهم بالاستثمار في الحسيمة

عقد عزيز أخنوش رئيس الحزب ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، يوم الجمعة 7 يوليوز بمدينة طنجة لقاء مع رجال اعمال بالمنطقة لدراسة افاق الاستثمار باقليم الحسيمة وذلك تنفيذا لتوصيات الإجتماع الأخير للمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وحضر هذا اللقاء وزراء حزب التجمع الوطني للاحرار بحكومة سعد الدين العثماني، وهم محمد بوسعيد وزير الإقتصاد والمالية ، مولاي حفيظ العلمي وزير التجارة والصناعة والإقتصاد الرقمي، رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، لمياء بوطالب كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، امباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري اضافة الى أعضاء من المكتب السياسي للحزب.

وتهدف الزيارة إلى استعراض آفاق التنمية والإستثمار في إقليم الحسيمة وتشجيع رجال الأعمال على إستكشاف واستغلال الإمكانيات التي تتيحها المنطقة، وكذا تبادل الرؤى مع ما يقرب من ثلاثين من رجال الأعمال الذين حضروا اللقاء حول إمكانية إطلاق مشاريع بالإقليم، واستكشاف فرص وظروف الاستثمار، واستعراض الحاجيات والوقوف على أي معيقات محتملة وطرق رفع جاذبية الإقليم.

وشدد عدد من المشاركين في اللقاء على الإمكانيات المرتبطة بالسياحة في منطقة معروفة بجمال مناظرها الطبيعية، وجاذبية ساحلها، ونشاطها السياحي في مجال الأعمال، بالإضافة للفرص المهمة التي يتيحها القطاع الصناعي والخدماتي خصوصا فيما يتعلق بصناعة النسيج والتوريد والتعاقد في مجال السيارات والأوفشورينغ والعقار الصناعي وقطاعي الفلاحة والصيد البحري.

وأشار الوزراء التجمعيون إلى أن المشاريع المبرمجة في المنطقة تحظى برعاية مولوية ، وبتتبع مستمر سيمكن بكل تأكيد من تسريع وثيرة إنجاز هذه المشاريع.

من جهتهم ابدى الفاعلون الحاضرون اهتماما بالغا بالدينامية التي يشهدها الإقليم، مذكرين بأن الوطنية هي المساهمة في الاستقرار والازدهار الاقتصادي والاجتماعي للوطن، وهي أولويات للقطاع الخاص كما هي بالنسبة للمسؤولين العموميين، كما عبروا عن استعدادهم للانخراط في مشاريع تخلق مناصب للشغل وقيمة مضافة بإقليم الحسيمة. وأشار عدد من المشاركين في اللقاء إلى أنهم سبق وأن قاموا بدراسات أولية متعلقة بنشاط اشتغالهم، حيث أبرزت المتطلبات الملموسة للمنطقة والعراقيل التي تعترضها بشكل واضح خلال هذا اللقاء.

واكد عبد العزبز اخنوش ان هذا اللقاء سيليه لقاءا اخرا مع الفاعلين الاقتصاديين بمدينة الدار البيضاء سيخصص لنفس الهدف.

متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
عاش المغرب
8 يوليوز 2017 - 16:01
خطوة في الاتجاه الصحيح لو حصل دلك..شكرا لكل من يريد الخير لاهلنا
مقبول مرفوض
3
-2-
Layahom
8 يوليوز 2017 - 16:37
Likae mor Likae mor Likae mor Likae o hiya ghadya....tsanna ya almaskin y almofakkar khallik tsanna hatta tmot matakol ma tachrab ma takhdam hatta iji aknoch walla ghiro ikhadmak
Wantoma nodo ghawto bidon inkita3
Awwal haja itlak sarah lmokhtatafin
Tani haja tahkik almilaf lhokoki
Man ghir had achi katabka ghir monawarat li ribh lwakt wa iskat ghadab annas
مقبول مرفوض
2
-3-
مرحبا اخنوش
9 يوليوز 2017 - 12:23
مرحبا بالسيد اخنوش في الحسيمة و ابوابنا مفتوحة لك فشتان بين من يبحث عن مستثمرين لجلبهم الى الحسيمة و بين الحزب المافيوزي للعماري و الحموتي و بنعزوز الذين يريدون الاستيلاء على الحسيمة و كما يقول المثل الله انجينا من الجيعان الى شبع و هذا هو حالهم لكن الفارق ان هؤلاء لم و لن يشبعوا.
مرحبا مجددا بأخنوش و سحقا لحزب الاصالة و المعاصرة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media