English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لجنة تحل بعكاشة للحوار مع معتقلي الحراك المضربين عن الطعام

لجنة تحل بعكاشة للحوار مع معتقلي الحراك المضربين عن الطعام

لجنة تحل بعكاشة للحوار مع معتقلي الحراك المضربين عن الطعام

كشفت مصادر من هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف المرحلين الى الدار البيضاء، ان وفدا من كبار المسؤولين بالمندوبية السامية لإدارة السجون، حلت بعد زوال اليوم الاثنين 17 يوليو، بالسجن المحلي عين السبع المعروف بعكاشة، للحوار مع المعتقلين الذين دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام.

وكان بيان منسوب لمعتقلي سجن عكاشة بالدار البيضاء اكد دخولهم يوم الاثنين 17 يوليو في إضراب مفتوح عن الطعام، للمطالبة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين على خلفية حراك الريف.

ودعا النشطاء المعتقلون، المغاربة للاحتجاج، للمطالبة بإسقاط جميع التهم (المساس بوحدة المملكة، زعزعة ولاء المواطنين للدولة، زعزعة استقرار البلاد، تلقي أموال خارجية…) والإفراج عن المعتقلين.

كما استنكر البيان تسريب ونشر فيديو ناصر الزفزافي يظهر فيه شبه عار، مؤكدا أن الفيديو المسرب قد تم تصويره من داخل مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

وأكد المعتقلون في البيان ذاته، أن القوات الأمنية أخذت منهم عينة من لعابهم مرة واحدة بالحسيمة ومرتين بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك قصد تحليل الحمض النووي لكل واحد منهم، والتي قالوا أنهم يجهلون حتى الآن الأسباب التي دفعت هذه القوات إلى القيام بتلك الخطوة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
morad lahay
17 يوليوز 2017 - 22:00
المخزن يخطط كيف يقطع الواد بواسة مناسبة خطاب عيد العرش القادم دون ان يفزك بالماء. يعني هناك امل العفو ولكن بمقابل ادفان الحراك الشعبي.والجميع يعرف ان الحل الوحيد وبدون ضياع الوقت هو اطلاق جميع المختطفيين وبدون اي شروط او الاتزام inclusief الاجابة عن ملف المطلبي المشروع و العادل وانتهى الامر.
مقبول مرفوض
17
-2-
...
18 يوليوز 2017 - 00:40
الى جميع اخواننا المختطفين في السجون. انكم على حق وسوف تبقون على حق ان شاا الله. اضغطوا عليهم بكل الوساال المتاحه لكم حتى يفك الله اسركم.الله ينصركم على الظالمين. قللللللوبنا معكم ايها الاحرار فالتاريخ سيكتب لكم ما قدمتم وستقدمون من تضحيات في سبيل الحريه والعيش الكريم والتحرير من العبوديه. الاجيال القادمه ستتذكركم كل التضحيات والمعانات في سبيلهم. اعذرونا فالحال لا يسمح ان نكون معكم ولكن قلوبنا معكم ومع عاالتكم
مقبول مرفوض
4
-3-
Haitham
18 يوليوز 2017 - 20:26
Le gouvernement a peur qu'un détenu perds sa vie derrière les barreaux en sachant qu'ils sont innocents et ils n'ont rien à faire au prison de honte. Et si quelqu'un décède la bas c'est la guerre sans fin au Maroc et tous les ministres et responsables seront condamnés à la perpétuité.
مقبول مرفوض
0
-4-
Marzou9
18 يوليوز 2017 - 21:02
لم يبقى لهذا المخزن العار الى قليل ان شاء الله، كل الاكاذيب استعملت وكل الخطة والمسرحيات طبقت، سنرى ماذا هيؤو وماذا قرروا لأطفاء النار. الشعب يرى حلين، إما الحقوق المطالبة والكرامة للجميع وإما الموت، لا نستطيع العيش في مثل هذه الاحوال الذل والعار
مقبول مرفوض
2
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media