English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الزفزافي ورفاقه يدعون الى عدم الاحتجاج يوم 30 يوليوز

الزفزافي ورفاقه يدعون الى عدم الاحتجاج يوم 30 يوليوز

الزفزافي ورفاقه يدعون الى عدم الاحتجاج يوم 30 يوليوز

عممت عائلات معتقلي حراك الريف المتواجدين بسجن عكاشة ما قالت انه توضيح من ابناءها حول المسيرة التي دعا اليها بعض الفيسبوكيين يوم 30 يوليوز الذي يتزامن مع عيد العرش.

وجاء في التوضيح المعمم على مواقع التواصل الاجتماعي "حين استفسرنا المعتقلين السياسيين للحراك الشعبي بالريف المرحلين إلى الدار البيضاء والقابعين بسجن عكاشة أثناء زيارتنا الأخيرة لهم، (استفسرناهم) حول موقفهم من الداعين إلى الخروج يوم 30 يوليوز، قالوا بالحرف: إننا ضد من يدعو إلى أي مسيرة أو وقفة أو احتجاج ليوم 30 يوليوز".

وجاء على لسان المعتقلين حسب التوضيح "إننا منذ بداية الحراك لم نخرج في يوم يتصادف مع عيد رسمي، ولم ندعو الجماهير إلى ذلك في يوم من الأيام. وعليه فمن يدعو إلى الخروج في هذا اليوم لا يسعى إلا إلى تحريف مسار نضالنا، وبالتالي خدمة أعدائنا الذين يسعون إلى إغراق الريف وأبناءه المتابعين بتهم باطلة لا دليل لهم فيها، بينما كانت مطالبنا واضحة وهي مطالب اجتماعية واقتصادية وثقافية."

وقال المعتقلون "لقد كنا واضحون في نضالنا وخطابنا ومطالبنا وأسلوبنا في الاحتجاج منذ بداية الحراك، وهذا الوضوح هو من جعلكم تحصنون حراككم من كل المتربصين به، لذا لا تنساقوا إلى ما قد يغرقنا جميعا في بحر لن نخرج منه وهو ما كان المتربصين بنا يسعون إلى جرنا إليه. وعليه، فافضحوا كل من سيخرج عن فلسفة الحراك وعن سلميته وعن أسلوبه في التعامل مع مخططات المخزن وأذياله التي كانت وما زالت تحاول جاهدة التأكيد على خرافات لخصتها في تلك التهم التي نواجه بها والتي لم نقترفها ولم ندعو يوما إليها". 

وكانت وساطة من المجلس الوطني لحقوق الانسان تمكنت من اقناع معتقلي الحراك بعكاشة بتعليق اضرابهم عن الطعام الذي دخلوا فيه يوم الاثنين الماضي، في محاولة لخلق جو من الثقة لانفراج الازمة واطلاق سراح المعتقلين.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
زحنون
22 يوليوز 2017 - 13:20
نعم عين الصواب لا احتجاجات يوم 30 تموز إنه يصادف عيد العرش يجب علينا احترام ذالك اليوم،ربما يكون فيه خيرا لنا ولي إخواننا القابعين في السجون
مقبول مرفوض
19
-2-
يوم العيد
22 يوليوز 2017 - 13:42
هذا هو الامتحان الحقيقي لكم
مقبول مرفوض
-8
-3-
morad lahay
22 يوليوز 2017 - 14:24
نطلب من جميع اخواننا اين مكانوا ان يكونوا على خط واحد ومنهج نضال واحد. اديلوجية الحراك الشعبي من بدايته كانت واضحة .هو محاربة الفساد والمفسدين وتحقيق الملف المطلبي العادل لساكنة الريف. الحراك الشعبي لنكون واضحا لايدعوا الى اسقاط النضام بل يدعوا الى تقسيم ثروات البلاد بالقسط واحترام حقوق الشرعية وكرامة المواطنيين.
30 يوليوز سنسمع فيه الى خطاب الملك. الجميع ينتضر موقفه الرسمي بعد 8 اشهر من الاحتجاجات في الحسيمة و مختلف المدن والدول تجاه مطالب الحراك الشعبيى ونتاءج البحث مشروع المنار المتوسط اللذي كان من المفترض ان يبدا تنفيذه في 2015 .
مقبول مرفوض
23
-4-
Ismail
22 يوليوز 2017 - 14:34
Nahno nastamiro fi al ihtijajat hata itla9 zafzafi wa jami3 al mo3ta9alin. Zafzafi al yawm fi yad al 3isaaba
مقبول مرفوض
-4
-5-
فريدة
22 يوليوز 2017 - 16:26
نحن مستمرين في الاحتجاج حتى إطلاق سراح المخططفين وتحقيق حقوقينا المشروعة كاملة وارجاع الاموال المهربة من طرف المافيا العلوية حتى يستمع الملك للشعب حينها سوف يستمع له الشعب الملك موظف عند الشعب وليس الشعب موظف عند الملك لمادا لم يحترم الملك عيد الفطر و رمضان ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-11
-6-
Rifi rifi
22 يوليوز 2017 - 16:53
انتفغثش انز الملك من غين بع.سخذمث شحج رعقر نكم.انتعيقثش.مروالو كث نهر 1 ز غشت.
الله ارض عليكم اييثم
مقبول مرفوض
8
-7-
ناقد
22 يوليوز 2017 - 17:10
إحتجاج يوم عيد الفطر,من قام به؟هل نسيتم ؟لماذا هذا التناقض حين تزعمون أن لا أحتجاج يوم عيد رسمي.أليس عيد الفطر عيد رسمي ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-13
-8-
22 يوليوز 2017 - 20:07
خطاب الملك لا يهمنا فمطالبنا واضحة منذ البداية فخطابه معروف منذ القدم (شعبي العزيز ...سنحاول جاهدا ...)و كلمات من هذا القبيل وفي خطابه يستعمل كلمات بحد ذاتها تحتاج الى شرح وخطابه ايضا مجرد حبر على ورق ولا يطبق على ارض الواقع فنحن نريد اطلاق سراح المعتقلين الابرياء واذا كان القضاء مستقل كما يدعون فكيف يفسرون قول القاضي بافتتاحه جلسة ما يقول باسم جلالة الملك ولا يقول باسم الله مثل الدول العربية الاخرى كون المغرب هي الدولة الوحيدة التي يفتتح فيها القاضي اي جلسة ويقول باسم جلالة الملك؟كفاكم خداعا فاعلمو ان الدولة يصنعها الشعب ويقودها فما ذنبنا ان كنا نريد ان نتحد ضد الفساد والمفسدين .اليس هذا ماتعلمناه في مدارسكم؟كفاكم ضلما يا من جعلتم من وطننا في المراتب الاخيرة في كل شيء
مقبول مرفوض
-2
-9-
X Y
22 يوليوز 2017 - 20:49
nastanaw hta ikamal lkhitab wida gal lha9 bismillah hna kamlin m3ah wida ma39alch 3lina man3a9loch 3lih
مقبول مرفوض
8
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media