English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | منسق لجنة العائلات يتهم جهات بمحاولة "اغراق" ملف معتقلي الريف

منسق لجنة العائلات يتهم جهات بمحاولة "اغراق" ملف معتقلي الريف

منسق لجنة العائلات يتهم جهات بمحاولة "اغراق" ملف معتقلي الريف

اتهم فريد الحمديوي عم المعتقل يوسف الحمديوي ومنسق لجنة عائلات معتلقي حراك الريف المرحلين الى الدار البيضاء ، جهات لم يسميها بالسعي الى اغراق ملف المعتقلين بعد ان بدأت بوادر انفراج تلوح في الافق على حد قوله.

وجاء هذا في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال فيها "إننا كأبناء الريف، نتحمل مسؤوليتنا التاريخية أمام ما يحدث لمدينة الحسيمة وللريف، وما يحاك ضد الوطن، باعتبارنا جزء لا يتجزأ من هذا الوطن، أخب من أحب وكره من كره، ودخلنا في منعطف لا يحتمل السكوت والاكتفاء بالتفرج والمشاهدة وتتبع الأمور في مواقع التواصل الاجتماعي من وراء الكنبات المريحة والمكيفات الهوائية".

واضاف الحمديوي "شخصيا وضعت نفسي في فوهة مدفع منذ اللحظات الأولى لاندلاع فتيل الأزمة، عبر العمل على تأسيس لجنة للعائلات، لقطع الطريق عن كل من سيرغب أو يسعى وراء الاسترزاق والركوب على ملف المعتقلين، لسببين، الأول يتعلق بأنني من عائلات المعتقلين، بعد أن اختطف أخي وابن أخي يوسف الحمديوي، والثاني متعلق بمبادئي الإنسانية كمحب للسلام وناشر للحب وأومن بأن الأمل تبقى أبوابه مفتوحة مهما طال الزمن أو قصر، ولا أفقده في حياتي كفلسفة أبني عليها مواقفي وقراراتي في حياتي المليئة بالمصاعب والعراقيل التي جعلتني أصطدم بها كطفل يتيم فقد أمه وهو في شهره السادس، جعل حدسه القوي الذي لا يخيب نبراسا ينير به درب حياته".

واكد منسق لجنة العائلات ان الأمر الذي جعله يكتب هذه التدوينة خلافا للمألوف، "هي المنعرج الخطير الذي يسعى بعض "السفهاء" إلى إغراق ملف المعتقلين بعد أن بدأت بوادر انفراج الأزمة تلوح في الأفق بالنسبة لنا كعائلات المعتقلين، التي نكتوي بنار الاختطاف والظلم بشكل يومي وفي كل ثانية من يومنا بليله ونهاره، وبعد أن تم التوصل فيه إلى العمل على إيجاد صيغ توافقية تخدم مصالح جميع الأطراف بحكمة وعقلانية وموضوعية، خصوصا وأن المعتقلين أنفسهم إقتنعوا بذلك وكان سببا ودافعا قويا لرفع إضرابهم عن الطعام، وكانت هذه إشارة قوية لحسن نية المعتقلين ورغبتهم القوية في الذهاب في الطرح، لقطع الطريق على أعداء الوطن الذي يرغبون في إغراق هذا المركب وإدخال قضية المعتقلين في مأزق، يزكي المقاربة الأمنية التي فشلت وستفشل في إيقاف نار الاحتجاجات، بل هي وسيلة في تأجيجها وتذكي نارها في مل مرة تظهر فيه بوادر الافراج، وما الدعوة إلى الخروج يوم 30 يوليوز للتظاهر إلا مسمارا يدق في نعش ملف المعتقلين وملف الريف والوطن، وهي خطوة نتبرأ منها كعائلات ونعتبرها خطوة من أجل إغراق الجميع، ونسف كل مجهوداتنا الاي نقوم بها كأطراف عديدة عبرت عن حسن نيتها وثقتها في الانفراج".

واضاف "باعتباري ابن الريف الأبي والشامخ الذي تربيت على حبه والتضحية من أجله، وما انخراطي في مساعدم عائلات المعتقلين وتحصينها من كل اختراق، إلا دليل قاطع على استعدادي للتضحية بالغالي والنفيس من أجل هذا الوطن الذي أعتبر المساس به خطا أحمر...

ودعا عم المعتقل يوسف الحمديوي "الفعاليات الوطنية والمحلية إلى العمل على قطع الطريق على الجهة التي دعت إلى هذه الخطوة الخطيرة، والتعبير عن مواقفكم الجريئة في هذه الظرفية الحساسة جدا، ولو دعت الضرورة إلى التزام بيوتنا في هذا اليوم بالضبط.. انتهى زمن الصمت عن المواقف وحان موعد الإعلان عنها بكل جرأة أو لتصمتوا إلى الأبد وتحملوا مسؤوليتكم التاريخية أمام ما يجري".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
Rifi
22 يوليوز 2017 - 16:34
ادعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة تبقى الحكمة من اهم الخصال التي يجب أن يتحلى بها الشخص فإذا غابت الحكمة عمت العشوائية والفوضى فإني كمناضل ومتعاطف مع عائلات المعتقلين ضد التظاهر في يوم 30 يوليوز فكل من يدعو الى التظاهر نعتبره عدو للريف ومجرم يستحق العقاب نحن نتبرء من هذه الدعوة وندعو كافة المناضلين الشرفاء أن يقفو كرجل واحد ضد دعات التظاهر في كل المواقع التواصل الإجتماعي .
مقبول مرفوض
7
-2-
متتبع
22 يوليوز 2017 - 16:58
الكلام اعلاه موجه اليك يا عبد الصادق بوجيبار ولأمثالك من المرتزقة الموجودون بأروبا وغالبا لا يفاركم sac à dos مملوءا بالبيرا.
مقبول مرفوض
-2
-3-
ماذا نريد؟
22 يوليوز 2017 - 16:59
كلام كله خير. فيه حكمة عظيمة.
نتمنى من العقلاء أن يترجموا هذا الكلام إلى واقع ملموس.
أتمنى الخير للجميع!
مقبول مرفوض
9
-4-
الانتباه للاعداء
22 يوليوز 2017 - 18:12
سير على بركة الله انك على الطريق الصحيح وفي موقع قوة فالداعون مثلك الى النجات من الغرق في أوهام الاعداء هم المناضلون الحقيقيين ويدفعون باللتي هي احسن وبجهدهم سيخسف الخاسفون ان شاء الله
مقبول مرفوض
0
-5-
حمادي
22 يوليوز 2017 - 18:27
كلنا نحب ملكنا محمد السادس...وخير الخطاؤون التوابون....جميل الاعتراف بالخطا والعودة الى الصواب...تحية
مقبول مرفوض
-8
-6-
Med El Hadouchi
22 يوليوز 2017 - 19:40
أنا كاموطن .. و كمناضل ومتعاطف مع عائلات المعتقلين ضد التظاهر في يوم 30 يوليوز .
مقبول مرفوض
3
-7-
Med Hamza
22 يوليوز 2017 - 20:03
#أنا كمواطن .. و مناضل في الحراك الشعبي ، وإلى جانب عائلات المعتقلين ضد التظاهر
في يوم 30 يوليوز .
#عــــاش الشعب
مقبول مرفوض
3
-8-
لهاي
22 يوليوز 2017 - 20:46
لأن التظاهر يوم 30يوليوز أعتقد أنها ليست في مصلحة الحراك ولافي مصلحة الريف ،اختيار الوقت المناسب للتظاهر أفضل بكثير،فلابد من التحكم للعقل ،فالتظاهر التي تعود سلبيا على المنطقة نحن ضدهاأيضا، نرجو الله العلي القدير أن يطلق سراح إخواننا في أقرب الوقت .
مقبول مرفوض
7
-9-
Mourad
22 يوليوز 2017 - 23:23
التظاهر أصبح هدفا فيما كان وسيلة. ألم ينزف الريف والحسيمة بالخصوص بما فيه الكفاية. على بعض الجبناء والأغبياء وراء الشاشات أو في الخارج أن يدركوا أن تحريضهم يدفع ثمنه أغلى شبابنا يابغال. هل تريدها إدخال كل شبابنا وساباتنا إلى سجون القمع وأنتم مختبئون في أماكن آمنة؟
مقبول مرفوض
1
-10-
محمد
23 يوليوز 2017 - 12:32
موحا محمد هو الاول الدي طلب الخروج يوم 30 لمن يحرك الفتنة
مقبول مرفوض
0
-11-
X Y
23 يوليوز 2017 - 15:17
nastanaw hta ikamal lkhitab wida gal lha9 bismillah wida ma39alch 3lina man3a9loch 3lih
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media