English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  3. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  4. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  5. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  6. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  7. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي

وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي

وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي

امر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة بايداع حميد المهداوي السجن المحلي، ومتابعته في حالة اعتقال بتهم التحريض على المشاركة في مسيرة ممنوعة من طرف السلطات.

ومثل المهداوي صباح اليوم الاحد امام وكيل الملك، رفقة ازيد من 30 معتقلا على خلفية الاحداث التي عرفتها الحسيمة يوم الخميس الماضي.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة قد امر بفتح بحث قضائي مدير موقع "بديل" ، من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون، تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك.  

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، في بلاغ اصدر في هذا الشان، أن النيابة العامة أشعرت، من طرف مصالح الشرطة القضائية بواقعة قيام المسمى "حميد المهداوي" بإلقاء كلمة بساحة محمد السادس وسط مجموعة من الناس يحرضهم من خلالها على الخروج للتظاهر رغم قرار المنع الصادر عن السلطات المختصة. 

وأكد المصدر ذاته، أن البحث القضائي الجاري مع المعني بالأمر يتعلق ب"أفعال لا علاقة لها بالعمل الصحافي كمهنة تتولى جمع الأخبار أو المعلومات أو الوقائع أو التحري أو الاستقصاء عنها بطريقة مهنية قصد كتابة أو إنجاز مادة إعلامية وفق التعريف الوارد في المادة الثانية من قانون الصحافة والنشر".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
مغربي
23 يوليوز 2017 - 18:03
الحرية للمهداوي وللصحافة. المسيرة كانت انطلقت
بالمات قبل ان يتحدث المهداوي لمجموعة 15 اشخاص كان اكثرهم شرطة يترقبونه.
نحن مع المهداوي كلنا مهداوي
مقبول مرفوض
13
-2-
زحنون
23 يوليوز 2017 - 20:00
إطلاق سراح الصحفي حميد المداوي فورا يا شباب الريف لا تنسوا هذا الرجل يوم التظاهر
مقبول مرفوض
16
-3-
23 يوليوز 2017 - 21:11
هذا هو مكانك ايها المجرم اتخذت الحسيمة مرتعا لنشر الفتنة والظهور كبطل
مقبول مرفوض
-28
-4-
محند
23 يوليوز 2017 - 21:15
اختطاف واعتقال ومحاكمة الصحافي المهداوي يدخل في خانة ارهاب الدولة للمواطنين وخاصة الاصوات الحرة التي تفضح الفساد والمفسدين كيفما كانت مرتبتهم الاجتماعية. نشطاء الحراك الشعبي الريفي العادل والمشروع والسلمي والحضاري والمبارك تعرضوا كذالك للارهاب النفسي والمادي وقدموا الى العصابة المجرمة في القضاء لتصدر في حقهم احكاما ظالمة وسياسية هدفها تكميم الاصوات الحرة. هذه العصابة المجرمة التي تتحكم في مؤسسات الدولة تنتهك مضامين الدستور الممنوح والمواثيق الدولية وحقوق الانسان ومضامين الكتب السماوية وكل القيم النبيلة. المغرب اذن بعيد كل البعد عن دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية. المغرب عرف في السنوات الخمس الماضية ردة حقوقية خطيرة واحداث 20 يوليوز الاخيرة في الحسيمة ترجع بنا الى سنوات الجمر والرصاص والبصري والسفاح المقبورين والمجرمين.
اين الانصاف والمصالحة؟ احداث الريف كافية لدق ناقوس الخطر وطلب الحماية الدولية من الامم المتحدة وتقديم العصابة المجرمة في الدولة المغربية الى القضاء الدولي في لاهاي. لا رجعة الى الوراء. سلاحنا هي السلمية وحلفاءنا هم احرار العالم. شعارنا هو: الحرية والكرامة والعدالة.من اجل هذا الشعار والمبادىء نعيش ونموت. هناك الملايين من الزفزافي والمهداوي يسيرون على نهجهم او اكثر راديكالية. احرار العالم يتضامنون مع جميع المختطفين والمعتقلين السياسيين ويعملون كل جهدهم للدفاع عنهم حتى اطلاق سراحهم.
مقبول مرفوض
15
-5-
morad lahay
24 يوليوز 2017 - 07:03
اعتقال المهداوي خارج القانون بدون نقاس هذا انتقام قامت بها عصابة الرباط وفقط. هناك بعض الوجوه في المؤسسات المخرنية عندهم تاثير في السلطة يستغلون مناصبهم في انتهكات حقوق المدنيين والصحفيين ومن معهم. لايحترمون الدستور الشرعي. هذا هو واقعنا في الدولة المروكية ولاحول ولاقوة الا بالله. الحل الوحيد لكي نحارب هذا المفسديين هو العزيمة والوطنية و الخروج الى الشارع. كما قيل عندما ينتهي القانون يبدا الطغاة. الان نحن في يد الطغاة والعياذ بالله.
مقبول مرفوض
7
-6-
// ولد الريف //
24 يوليوز 2017 - 17:04
حميد المهدوي رجل شريف يحب العدل ويكره الظلم ، حميد المهداوي رجل وطني مليون % حميد المهداوي أكاد أقول أنه يحب وطنه أكثر من كل المغاربة ، ولذلك حين نراه ينفعل دون أن يشعر فذلك حين يرى الظلم والحكرة ، حين يرى الدولة تتحايل على القانون وتخالف ما جاء في الدستور ، يحترق حين يرى الدولة تلفق التهم الخطيرة لمواطنيها وهم منها براء لترهبهم وتعذبهم ثم تزج بهم في السجون بل لم يكفيها هذا قد وصل بهم الأمر أن يصوروهم وهم عراة ثم ينشروا صورهم ليشاهدهم العالم وهم عراة ، لماذا كل هذا الحقد لا لشيء إلاّ لأنهم يطالبون كمواطنين ، الحق في الشغل ، الحق في التعليم ، الحق في الإستشفاء ، الحق في الكرامة والعدالة والحرية .
مقبول مرفوض
3
-7-
بنت الريف الحرة
24 يوليوز 2017 - 20:05
كما اعتاد المخزن منذ سنوات الجمر والرصاص هاهو يسير على نفس النهج ينتقي من الشعب اشرف الرجال و يلقي بهم في غياهب السجون لا لشيء فقط لانهم قالوا كلمة الحق ،السيد المهداوي اشرف صحفي اراد من خلال كلامه ان يفضح بعض المفسدين الذين اشاعوا في الوطن الظلم والقمع وسلب الحريات والذين كانوا هم السبب في كل ما يحدث الان سواء في الحسيمة او في غيرها من المناطق المتضررة ،ومثل هؤلاء الرجال كان من المفروض ان بوشحوا بوشاح من ذهب لا ان يوضعوا في السجون ملفقين لهم كل انواع التهم.
مقبول مرفوض
3
-8-
25 يوليوز 2017 - 02:27
لقد دخل الأخ المهداوي التاريخ كمناضل ضد الهمجية القمعية وضد السراق الذين نهبوا اموال الدولة بلاحياء وهذا الذي جعله يساند ويشارك احرار الريف الذين يقفون ضد الطغاة والفاسدين الذين خربوا المغرب ومزقوه
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media