English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بوصوف : الابناك تحقق ارباحا استثنائية من تحويلات الريفيين ولا تساهم في تنمية منطقتهم

بوصوف : الابناك تحقق ارباحا استثنائية من تحويلات الريفيين ولا تساهم في تنمية منطقتهم

بوصوف : الابناك تحقق ارباحا استثنائية من تحويلات الريفيين ولا تساهم في تنمية منطقتهم

كشف عبد الله بوصوف الامين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، ان الابناك المغربية تحقق ارباحا استثنائية من تحويلات الجالية المغربية، الا انها لا تساهم في تنمية مناطق التي ينحدرون منها على حد قوله.

وقال بوصوف في حوار مع جريدة "اطلس انفو" الفرنسية ان منطقة الريف على سبيل المثال رغم التحويلات المالية الكبيرة من ابناء المنطقة القاطنين بالخارج، الا ان الابناك التي تستفيد من ارباح هذه التحويلات لا تلعب اي دور للمساهمة في تنمية منطقتهم.

وكشفت إحدى الدراسات الحديثة التي قام بها الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية، أن المغرب حل في الرتبة الثالثة إفريقيا، كأكثر البلدان التي تلقت تحويلات مالية من مواطنيها المقيمين في الخارج.

وأكدت الدراسة 7 مليار دولار، دخلت إلى المغرب كتحويلات قام بها المهاجرون خلال سنة 2016، وهو ما يمثل 7 بالمائة من الناتج الوطني الخام خلال السنة ذاتها.

دليل الريف

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 )

-1-
ريفي من الخارج
24 يوليوز 2017 - 02:19
لماذا نحن كجالية لا نعاقب هاته الابناك العلوية،عدم التحويلات و سحب الاموال من الابناك العلوية و ستروم النتيجة
مقبول مرفوض
17
-2-
كمال اسبانيا
24 يوليوز 2017 - 06:17
بغينا غير نعرفو شكون لي نتاخب او ختار من المهجرين هاد بوصوفة باش إيكون الامين العام لمجلس الجالية.. بدا من راسك هو لول ونسحب من لبلاصة لي دخلتيها بتخلويض... وزيدون تا لدابا عاد كتهدر على اموال المهاجرين أوفين كنت هاذي شحال..؟ الله ايعطينا وجهك مكتحشمش ؟ طلب الاستقالة ونسحب بهدوء حسن ليك....
مقبول مرفوض
-2
-3-
morad lahay
24 يوليوز 2017 - 06:41
بوصوف في استجواب مع قناة فرنسا 24 في 16 مايو الماضي قال في تحليله السياسي ان سبب انزال كثافة الاجهزة القمعية في الحسيمة له ارتباط بمليلية وسبتة المحتلتين.
الان ياتي بوصوف بمعلومة جديدة ان عدد المبالغ المالية التى تحولته الجالية المقيمة في اروبا عبر البنك المغربية حققت أرباحا اسنثناءيا في عام 2016 وبالاخص مهاجرين من الريف.وعلى حد قوله ان البنوك المستفدة من هذا التحويلات لاتقوم باي دور استثماري في منطقة الريف. اسي بوصف انتم كمسؤول لماذا لاتضغطون على حكومتكم لكي يقوموا البنوك بمهمتهم الاستثمارية؟ لان البنوك هما شركات يريدون المزيد من التحويلات المالية لايهمه تنمية الساكنة. شخصيا لاادري مامقصودك بهذا البيان وايضا افقد مساهتك وحمايتك كمسؤول في ملف الجالية المقيمة في الخارج في اطار الاستثمار. البنوك تحققت الارباح من مهاجرين ساكتة الريف. ولكن حكومتكم تختطف يوميا شباب الريف وتسجنهم في عكاشة.
مقبول مرفوض
7
-4-
24 يوليوز 2017 - 07:40
دوام الحال من المحال .فالجيل الثالث لا يهمه العقار والبناء هنا . يفتحون حسابهم في بنوك دول الاقامة .ويكتفون بكارط بيزا لسحب بعض النقود ان هم اصبحوافي حاجة لها .وانتهى الموضوع .
مقبول مرفوض
5
-5-
deutsch
24 يوليوز 2017 - 10:22
حتى دابا عاد تتقولو كشفت الدراسةعن تحويلات الريفيين من الدولار؟؟؟؟ اولا مين دازو اخالتييييييييييييييييييييييييييي اباركا ما تقلبو علينا القفة*****انوضوتضربو فالصح اراه كعيتو.
مقبول مرفوض
0
-6-
محند
24 يوليوز 2017 - 11:08
اموال الريفيون واموال الشعب المغربي بصفة عامة تنهبها وتسرقها وتفترسها الطقبة الصغيرة التي تتحكم في الدين والسلطة والنفوذ والاقتصاد والمالية. هذه الطبقة الصغيرة من ورثة ليوطي التي وقعت على الاستقلال المشروط مع مامهم فرنسا التي تتحكم في جزء كبير من الاقتصاد والثقافة والمالية والابناك. ملك البلاد رءيس الدولة مع ثلة من عاءلات فاسية تتقاسم الكعكة مع سيدهم فرنسا ويعتبرون المغرب مزرعة لهم والشعب بقرة حلوب ورعايا وعبيد. ملك المغرب يعتبر ثالت اغنياء العالم حسب تصنيف مجلة فوربيس. يلقب بملك الفقراء ومع ذالك يتساءل عن مصير ثروة الشعب المغربي. يا لطيف على الاستحمار المركب لشعبه العزيز!!!!
المهاجرون المغاربة ومنهم الريفيون يحولون العملة الصعبة وبالمقابل نلمس بان الطبقة الحاكمة تهرب هذه الاموال الى بنما والبنوك السويسرية وتستثمرها في البلدان الافريفية وحتى في البلدان التي تعادي الوحدة الترابية كجنوب السودان. وكم من مليارات سرقت من شمال المغرب لتستثمر في الصحراء والدار البيضاء والرباط وسلا وما جاورهما وجزء كبير من هذه الاموال مصيره مجهول. والنتيجة نراها اليوم في الريف ومختلف المناطق المغربية وهي جد كارثية في التعليم والصحة والسكن والشغل والبنية التحتية والعيش الكريم. وعندما يخرج نشطاء الحراك الريفي بالمطالبة بحقوقهم ونصيبهم من الثروة تخرج الاجهزة القمعية المخزنية لتمارس عليهم الارهاب النفسي والمادي وتقوم باختطافهم وتعنيفهم وتعذيبهم واعتقالهم وسجنهم ظلما وعدوانا. اما المجرمون الحقيقيون فهم طلقاء يعيثون في الارض استعبادا واستبدادا وفسادا ونهبا وسرقة وافتراس. اطلب من اخواننا في المهجر وقف التحويلات المالية الى بنوك العصابة المجرمة. يجب سحب اموالكم من هذه البنوك لانها تساهم في تمويل الاجهزة القمعية المخزنية التي تمارس الارهاب النفسي والمادي على اخواننا في الريف وتضربهم بالقنابل المسيلة للدموع. يجب على احرار العالم المنشغلين بتقديم العصابة المجرمة الحاكمة في المغرب امام القضاء الدولي ان يركزوا كذالك على الجراءم المالية التي اقترفت في حق اهل الريف ومنطقتهم. اين ذهبت تحويلات المهاجرين المغاربة من الريف واين ذهبت كذالك اموال مساعدات الاتحاد الاوروبي التي اعتمدت وبرمجت لتنمية منطقة الريف؟
مقبول مرفوض
17
-7-
Amezian
24 يوليوز 2017 - 11:09
À si bossof d abord tu dois bien connaître qu'est ce qu une banque et quel est le rôle d'un banquier et si tu parle du développement tu dois donner l'exemple toi le premier et insister les MDM d'investir mieux de laisser l'argent en banque et attendre les intérêts de blocage
مقبول مرفوض
2
-8-
Allaa
24 يوليوز 2017 - 11:36
Le seul moyen c'est d'autoriser la création des banques régionales comme ça les rifains vont créer leur propres banques ... et toutes les régions et les grandes villes Du Maroc auront leurs banques . De quoi a-t-on peur d'avoir La banque Casablanca, La bandied de nador , La banque De Rif.., La banque de Agadir de Marrakech...de Souss ... il faut voir l'exemple des pays en Asie au lieu de regarder toujours la macque Paris!
Mais auparavant il faut libérer tous les gens du Hiroki et sans condition.
Le Maroc est redevenu stupide après sur mon avait cru a tord que notre pays à svsnce encore matière de démocratie et de droit de l'homme. Halas et Helzd
مقبول مرفوض
3
-9-
24 يوليوز 2017 - 11:38
les aides famililaes pour se nourir tout simplement le reste l'année prochaine vous verrez les chiffres augmenter de 80 pour cent
مقبول مرفوض
3
-10-
ماسين الريفي
24 يوليوز 2017 - 14:45
نحن نطالب الدولة بترخيص لبنك محلي تحت اسم بنك الريف وهذا البنك يكون خصيصا لاستقبال تحويلات الجالية الريفية المقيمة في الخارج وتكون مهمته واستثماراته فقط في الريف.
وبعده اذا نجحت التجربة ستعم المغرب ابناك جهوية خاصة بالجهات.
مقبول مرفوض
9
-11-
ماذا نريد؟
24 يوليوز 2017 - 16:00
خير الكلام ماقل ودل:
يجب إطلاق سراح المعتقلين مادم هناك إجماع على مشروعية مطالبهم (التعليم ـ التشغيل ـ الصحة)
فتح حوار جاد ومباشر مع الشعب
محاربة الفساد و المفسدين
تقسيم الثروة بالعدل
تساوي الجميع في الحقوق و الواجبات
.
.
.
أتمنى الخير للجميع!
مقبول مرفوض
5
-12-
حمادي
24 يوليوز 2017 - 16:48
هدا كدب فمنطقة اقليم الحسيمة برمته ..بتحويلات المهاجرين وكل مداخيله ..لا تتعدى مساهمة المنطقة بخزينة الدولة 30 مليون درهم.وهدا مبلغ ضعيف جدا..مما يجعل من المنطقة اضعف مناطق المغرب على الاطلاق...ولاداعي للكدب على الناس..فلولا دعم الدولة لمنطقة الريف.لعاش الريف اوضاعا كارثية على مختلف الاصعدة...
مقبول مرفوض
-7
-13-
abakkouy
24 يوليوز 2017 - 17:34
cest troptard mes amis, les annees 80 et 90 meme 2000 quand les virements de l etranger etaient comme des champignons des milliers de dollars, plus le bom des stupifiants, maintenet c est que des restes,les fassis ont fait fortune ils ont transferer les fonds au etats unies et l europe, AL IRAQUI de la BP, JWAHRI de la BMCE a lepoque et puis BENJELLOUN, EL ALAOUI du WAFABANK, etc etc.
مقبول مرفوض
3
-14-
24 يوليوز 2017 - 19:09
كان على ابناء الريف ان يفتحو حسبانهم في مليلية وسبتة ويتهناو من ابناك الاءنتهازيين العنصريين
مقبول مرفوض
2
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media