English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  2. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  3. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  4. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  5. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  6. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  7. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | قاضي التحقيق بالبيضاء يقترب من انهاء الاستنطاق التفصيلي مع معتقلي الحراك

قاضي التحقيق بالبيضاء يقترب من انهاء الاستنطاق التفصيلي مع معتقلي الحراك

قاضي التحقيق بالبيضاء يقترب من انهاء الاستنطاق التفصيلي مع معتقلي الحراك

مثل امس الاثلاثاء 25 يوليوز، ثلاثة من معتقلي حراك الريف امام قاضي التحقيق لدى الغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في اطار جلسات الاستنطاق التفصيلي. ويتعلق الامر بكل من احمد حاكي ومحمد الهاني وجواد بنزيان.

ويواجه المعتقلين الثلاثة على غرار معتقلين اخرين تهما ثقيلة تتعلق بالاساس بالمس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق تسلم مبالغ مالية لتسيير وتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين للدولة المغربية ولمؤسسات الشعب المغربي والمشاركة، اضافة الى جنح المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها وتجمعات عمومية وإهانة هيئة منظمة وإهانة رجال القوة العامة أثناء القيام بمهامهم وارتكاب العنف في حقهم نتج عنه جروح والمشاركة في ذلك طبقاً والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتهريب مجرم فار من العدالة وجنحة التجمهر المسلح.

واكدت مصادر من هيئة الدفاع ان المحقق معهم تشبثوا جميعا ببراءتهم من المنسوب إليهم في محاضر الضابطة القضائية ودافعوا بقوة عن سلمية المظاهرات التي شاركوا فيها وأكدوا انعدام أي مظاهر للعنف، لا في حق القوة العامة ولا في حق أي كان.

واكد المعتقلين انهم تعرضوا للعديد من أشكال العنف الجسدي والمعنوي على يد العناصر التي قامت بتوقيفهم والتي أشرفت على احتجازهم بمخافر الحسيمة ومن أشرف على ترحيلهم إلى الدار البيضاء.

وفي نفس السياق مثل اليوم الاربعاء اربعة من نشطاء الحراك امام قاضي التحيق بذات المحكمة للتحقيق معهم تفصيليا حول المنسوب اليهم، ويتعلق الامر بكل من أنس الخطابي، جواد الصابيري وإبراهيم ابقوي، وعمر بوحراس.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
rifland
26 يوليوز 2017 - 22:33
إذا كان زعزعة أمن البلد يتحقق بمجرد رفع شعارات .بماذا سنواجه أعداء الوحدة الترابية؟
مقبول مرفوض
10
-2-
الصحراء الغربية
26 يوليوز 2017 - 23:02
الاحتمال الكبير أن مصيرهم ربما يكون كمصير معتقلي اگديم ازيك الصحراويين الذين سجنوا ظلما و جورا فقط لأنهم رفضوا مواصلة احتلال ارض آبائهم و أجدادهم من طرف غرباء لا تجمعهم و إياهم اي رابطة،لا لهجة و لا عادة و لا منظرا فلا فرق بينهم و التتار.
مقبول مرفوض
-4
-3-
قرش
26 يوليوز 2017 - 23:40
محمد الهاني كان يدون كلاما مسيئا لرمز البلاد الملك محمد السادس نصره الله...ويصفه بابشع الصفات...
مقبول مرفوض
-1
-4-
مرزوق
27 يوليوز 2017 - 01:28
المرجو من المسوولين علي موقع دليل الريف الا يسمحوا بنشر التعاليق التي من شانها ان تسيي للحراك الشعبي بالريف.
وشكرا.
مقبول مرفوض
-1
-5-
Gharib
27 يوليوز 2017 - 21:59
غير ديرو الي باغين درتوه ولكن ماتكونشي ليكم بالخير راها في كل مكان في المغرب الشعب غيتمرد على المفسدين السياسين السارقين ثروات البلاد المغاربة اكتشفوا الحقيقة ديالكم الي كاتلعبوا بها وهذا لن يكن لكم فالفلاح عواقب وخيمة تنتظركم يا أيها النظام الغاصب لحقوق الإنسان
مقبول مرفوض
1
-6-
رموز الشر و التمارة
27 يوليوز 2017 - 23:21
يا قرش لا رمز مع الظلم و الحقرة و كل ما يعانيه اروافة و الونداليين و الصحراويين بل الشمال الإفريقي سببه هذه الرموز الملكية التي تدافع عنها و لولاها لكانت كيانات اقليمنا المسكين،التعبان كاقليم الحجاز الذي يتنعم بحسن الجوار و الوئام فلا ترى بينهم هذه الكراهية التي تعم اقليمنا السيئ الحظ و السر في سعادة و وحدة اقليم الحجاز هو أن لا أحد من أعضائه يحتل ارض العضو الآخر كما هو الحال باقليمنا المنحوس و السر في وئام أهل الجزيرة العربية أن لا مملكة فيه تشبه مملكة التمارة المغربية التي عمرت صفو اقليمنا بكثرة مشاكلها المزمنة في الداخل و الخارج.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media