English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نزول حاشد الى الشارع في مدينة العروي أحد معاقل حراك الريف

نزول حاشد الى الشارع في مدينة العروي أحد معاقل حراك الريف

نزول حاشد الى الشارع في مدينة العروي أحد معاقل حراك الريف

شهدت مدينة العروي التابعة لاقليم الناظور، وأحد معاقل الحراك الاحتجاجي بالريف، مسيرة احتجاجية حاشدة مساء أمس الخميس 27 يوليوز الجاري، للمطالبة باطلاق سراح معتقلي الحراك وتحقيق المطالب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لابناء المنطقة.

المسيرة التي دعت اليها لجنة الحراك العبي بالعروي، تحت شعار "فك الحصار عن الحسيمة"، عرفت حضور وجوه حراكية من مختلف أنحاء الريف علاوة على مشاركة عائلات بعض المعتقلين الحِراكيين.

وانطلقت المسيرة بوقفة حاشدة وسط المدينة، قبل أن يتجه المتظاهرون في مسيرة نحو مقر الدرك الملكي بالمدينة، للمطالبة بإطلاق سراح أحد النشطاء الذي أوقفته مصالح الدرك قبل انطلاق الاحتجاج، حيث هددوا بالاعتصام بعين المكان، ليتم الافراج عنه بعد ذلك.

ورفع المحتجون شعارات تطالب باطلاق سراح معتقلي حراك الريف، ورفع كل مظاهر "العسكرة" عن المنطقة، وتحقيق مطالب الساكنة، وغيرها من الشعارات المعهودة على خرجات الحراك.

وتُعتبر هذه الخرجة الاحتجاجية الأقوى من نوعها بالريف بعد مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة التي تعرضت للتعنيف والفض بالقنابل المسيلة للدموع.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
اعلي منا الصحراوي
28 يوليوز 2017 - 05:46
النصر و التيسير و يا ليتها طالبت بإسقاط النظام المتعفن الجاثم على ااعناق المغاربة منذ ستين سنة ثم يتبع ذلك سقوط النظام العسكري بالجزائر اللاصق ابدا ثم يلي ذلك سقوط نظام قبيلة الرقيبات الفاشل،المنحوس و الجاثم على أعناق الصحراويين منذ ٤٣ سنة.
مقبول مرفوض
3
-2-
محند
28 يوليوز 2017 - 11:42
تحية العز والصمود والكرامة لاخواننا في العروي والريف الكبير.
تحية عالية لاخواننا المتضامنين مع الحراك الريفي في مختلف المناطق المغربية. يحب على اخواننا في جميع المناطق المغربية الخروج الى الشارع للمطالية بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. مطالب الحراك الشعبي الريفي العادل والمشروع والسلمي والحضاري والمبارك هي حقوق يجب على الدولة توفيرها لجميع المغاربة: التعليم والصحة والسكن والشغل والعيش الكريم للجميع في دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية. نهج المقاربة القمعية المفرطة من طرف الدولة لا تحل جوهر المشاكل ولكن ستزيد في الاحتقان والتوتر والمشاكل. الشعب المغربي الحر قرر القطع مع اساليب العبودية والاستبداد والفساد وهو مؤمن بحقوقه العادلة ومن اجل الحرية والكرامة والعدالة يعيش ويموت واحرار العالم يقفون بجانبه. دولة المخزن لا تستطيع سجن وقتل الملايين من الاحرار.
الاموال التي صرف وتصرف على الاجهزة القمعية المخزنية الارهابية ستوفر الاف الابار من المياه للمواطنين الذين يموتون عطشا وجوعا في مختلف المناطق المغربية!!!!!
مقبول مرفوض
12
-3-
Deutsch
28 يوليوز 2017 - 15:12
إذا رايت الاسد خارجا من العرين فلا تظنوه باسما.
شوف سبحان الله حتى الخرجة الاحتجاجية بين المناطق فيها " الميز" اولا الحكرة .الله اكبر.
مقبول مرفوض
-5
-4-
زهير
28 يوليوز 2017 - 18:37
مهما كانت خطة المخزن الديكتاتوري، فالشعب لا يريد ان يركع للكل من يريد إقصاء الحق، الله اكبر والحمد لله عندما راينا الالاف المواطنين خرجوا وتوجهوا الى مقر الدرك للمطالبة الافراج عن أحد المعتقلين من الحراك، هذه هي رسالة الاحرار الى القوة القمعية، لا توجد قوة في هذا البلد تخويف الحق عندما نكون كلنا صف واحد. لا للفساد والافراج عن جميع السجناء السياسيين الذين يتواجدون في مقر الدرك. نصر الله اهل الحق والكرامة اينما يوجدون
مقبول مرفوض
9
-5-
متابع
28 يوليوز 2017 - 22:41
الله الوطن الملك عاش الملك و عاش الشعب و الموت للخونة المحاكمة العادلة للمتورطين و اصلاق سراح الذين لم تتبث في حقهم الجراءم.
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media