English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. البحر يلفظ 30 جثة بسواحل الناظور منذ نهاية شهر فبراير الماضي (0)

  3. غرفة الجنايات تدين متهما بالتهجير السري من سواحل الحسيمة (0)

  4. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  5. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  6. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  7. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | توقيف أزيد من 70 شخصاً خلال مسيرة "الوفاء" بامزورن

توقيف أزيد من 70 شخصاً خلال مسيرة "الوفاء" بامزورن

توقيف أزيد من 70 شخصاً خلال مسيرة "الوفاء" بامزورن

أوقفت السلطات الأمنية أمس الأحد 13 غشت الجاري، ما يَزيد عن 70 شخصاً في المسيرة التي نظمها نشطاء الحراك الشعبي بمدينة امزرون تحت شعار "الوفاء للمعتقلين والشهداء".

ووفق مصادر متطابقة فان الاعتقالات طالت العشرات من الشباب أغلبهم قاصرين، في أمكان متفرقة بامزورن، سواء قبل انطلاق المسيرة أو اثناء المواجهات التي أعقبتها، حيث جرى اقتياد الموقوفين الى مقر مفوضية الشرطة، التي غصّت بما يفوق عن سبعون معتقلاً.

وحسب المصادر نفسها فان عدد من الموقوفين تم اخلاء سبيلهم فيما احتفظت مصالح الأمن بآخرين رهن الحراسة النظرية، في افق تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة.

ويُشار الى أن مدينة امزورن عرفت مساء أمس الأحد مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من المحتجين الذين طالبوا بمعاقبة المتورطين في قتل الشاب عماد العتابي وكذلك المسؤولين على وفاة محسن فكري، كما طالبوا باطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالريف وإنهاء مظاهر "العسكرة" بالمنطقة مع تحقيق مطالب الساكنة.

ومع انتهاء هذه المسيرة اندلعت مواجهات متفرقة بين العشرات من الشبان والقوات العمومية، حيث تبادل الطرفين التراشق بالحجارة الى ما بعد منتصف الليل، مما اسفر عن اصابات في صفوف الطرفين مع خسائر مادية طالت واجهات بعض المنازل والسيارات.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
14 غشت 2017 - 20:35
wa3eye9to bhad modaharat fin bghito tweslo rah lokan endkom chghol ikon lkito madero walakin kolkom fa9echgher achmayet 9ewedt 3lina ma3icha rah li darhom iwedi o
مقبول مرفوض
-7
-2-
هحمد
14 غشت 2017 - 22:45
احرار إمزورن دائما في المقدمة، لن يركعو إلى لله، الدولة القمعية التي لا تحترم قانون ولا نساء ولا اطفال، تفعل كل ما في وسعها لكي تزرع الرعب في المواطنين. لكن في هذا القرن 21 الشعب يعلم بان القوت القمعية لن تستطيع تخويف او اعتقال او اختطاف كل المغاربة.
مقبول مرفوض
4
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media