English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | تارجيست : "تهريب" آليتين طبيتين من المستشفى المحلي

تارجيست : "تهريب" آليتين طبيتين من المستشفى المحلي

الملك محمد السادس اثناء تدشين مستشفى تارجيست الملك محمد السادس اثناء تدشين مستشفى تارجيست

علمت شبكة دليل الريف ان آليتين طبيتين مختصتين في الجراحة العامة تم نقلهما مؤخرا من المستشفى المحلي لتارجيست الى المستشفى الجهوي بالحسيمة دون علم مدير المستشفى و الاطر الطبية العاملة به.

وذكرت نفس المصادر ان مدير المستشفى المحلي بتارجيست لم يعلم بهذا العمل الا عندما توصل بمكالمة هاتفية من مسؤول بمندوبية الصحة بالحسيمة يشكره فيها عن إرساله لهاتين الآلتين.

وخلف هذا الاجراء احتجاجات لدى الفعاليات الجمعوية بالمدينة التي اعتبرت هذا الإجراء استخفافا بمرضى مدينة تارجيست والمناطق المجاورة لها خصوصا وان هذه المناطق في امس الحاجة لمثل هذه الآلات لبعدها عن مدينة الحسيمة  مشيرة انه اذا كان المستشفى الجهوي للحسيمة تنقصه المعدات فيجب ان توفرها وزارة الصحة .

وافادت مصادر موثوقة لشبكة دليل الريف أن المسؤول عن المصلحة المالية لإدارة المستشفى المحلي لتارجيست هو الذي قام بإرسال تلك المعدات التي تبلغ قيمتهما أكثر من أربع مائة ألف درهم حسب نفس المصادر وذلك دون ابلاغ باقي المسؤولين بالمستشفى.

وتجدر الاشارة الى المستشفى المحلي لتارجيست دشنه الملك سنة 2008 لتقريب الخدمات الصحية الاستشفائية من سكان المنطقة، والرفع من مستوى التأطير الطبي الكمي والكيفي بالمنطقة ومن اجل المساهمة ايضا في تخفيض الضغط على المراكز الاستشفائية بالحسيمة .

وتستفيد من خدمات المستشفى أزيد من155 ألف نسمة، موزعين على أربع عشرة جماعة قروية وجماعة حضرية واحدة.

ويتكون المستشفى من خمسة أجنحة تهم المصالح الاستشفائية (الطب العام، والجراحة العامة، وطب الأطفال، ومصلحة أمراض النساء والتوليد، المراقبة، والمستعجلات)، وجناح المصالح التقنية (الجراحة، الفحص بالأشعة، المختبر، والصيدلية).

دليل الريف : متابعة 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
ريفي صحيح
14 يوليوز 2012 - 17:03
كيف يمكن لطبيب عادي ان يسير مستشفى من حجم مستشفى تارجيست الذي ناضلت عليه الجمعيات المحلية خلال مسيرتها التريخية ابان زلزال 2004 مع العلم ان الطبيب مدير المستشفى بين قوسين شرد عائلته من اجل عاهرة فلم يستطع تسيير حتى استره الصغيرة وكيف يمكنه يسير مؤسسة عمومية من حجم مستشفى محلي .
مقبول مرفوض
12
-2-
AHAMDI
14 يوليوز 2012 - 17:48
D'abord il faut savoir que les deux machines en question ce sont des appareils destiné pour la chirurgie traumatologique specialité qui n'existe pas a targuist et pour remidier le probléme de manque a cause de la panne qu'a connu l'hopital regional d'alhoceima en ce type de materiel et pour que les traumatologue de l'hopital mohamed V ne cessent de travailler les responsables provinciaux ont soulicité le responsable du materiel a l'hopital de targuist pour qu'il leur envoi les appareils en question puisqu'il ne seront jamais utilisé a taguist tout en sachant que la procedure de décharge en materiel a été bien respectée et si monsieur le "directeur" n'a pas été mis au courant tout simplement il n'est pas directeur sa fait plus de deux ans et constitu la source de tous les problémes
مقبول مرفوض
8
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية