English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | احتجاجات وإغماءات أمام المحكمة بعد النطق بالحكم في حق البقالي

احتجاجات وإغماءات أمام المحكمة بعد النطق بالحكم في حق البقالي

احتجاجات وإغماءات أمام المحكمة بعد النطق بالحكم في حق البقالي

عرفت واجهة محكمة محكمة الاستئناف بالحسيمة احتجاجات عارمة مباشرة بعد النطق بالحكم في حق الناشط الفبرايري وجميعة المعطلين عبد الحليم البقالي كما عرف بهو المحكمة إغماءات في صفوف عائلة البقالي نقلوا على إثرها الى مستشفى محمد الخامس.

ورفع المحتجون الذين ينتمون الى الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب شعارات تندد بهذه الاحكام الصادرة في حق نشطاء الحركة الاحتجاجية والتي وصفوها بالجائرة والسياسية واخرى تطالب باطلاق سراحهم بشكل فوري.

وتجدر الإشارة الى ان عبد الحليم البقالي عضوا بالمكتب المحلي للجمعية ببني بوعياش وكان يشغل مهمة كاتب عام السكرتارية الاقليمية للمعطلين بالحسيمة.

دليل الريف : متابعة

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
كبير
18 يوليوز 2012 - 18:09
تحية للرفيق حليم البقالي و حليم الطالعي يجب على القائمين على هدا الموقع ان يستحيو من انفسهم شيئا ما في الامس كنتم تسربون الصور ومقاطع الفيديو للاجهزة القمع واليوم تكتبون عليهم هدا الفعل لا يقوم به من له دم اليفيين
مقبول مرفوض
-3
-2-
MAZOUK
18 يوليوز 2012 - 22:04
خبر ناقص/ نريد معرفة منطوق الحكم.
مقبول مرفوض
-3
-3-
حامي تماسينت
18 يوليوز 2012 - 23:30
هده المحكمة ضالمة لئن المتهم بريء حتى أن تثبت إدانته وهدا ماتعلمناه لما كنا طلاب.البقالي شاب طموح مسالم تقدمي...هدا الحكم في حقه نعتبره نحن الشعب عدوان ضالم عدوان سافر مخالف لكل القوانبن لئن القانون الدي أمام القضاة يسمح بحق التضاهر والإحتجاج مسيرات اعتصامات...هل هده هي الدمقراطية طز على دمقراطية تحاكمون الشباب وهم أبرياء.أيها الأحرار أينما كنتم وحيثما وجدتم قوموا بواجبكم أمام التاريخ لئن المشكل الدي يعيشه ريفنا العضيم هو الإحتلال فتدكرو زيارة اسبانيا إلى أنوال ورفع علم الجمهورية في بوعياش...نحن الشعب نعلن مايلي.نطالب بإطلاق صراح كل المعتقلين في احدات الريف.وأن يجروا أدايلهم والتوبة من هدا الدنب.والقبض على وزير الداخلية ويسلم لمحكمة الجنايات الدولية ومطاردة العميل بن كيران.الحفاض على سلامة كل شخص تم القبض عليه من المسؤلين سواء من المجرمين او من الجانين إن كان مجرم سيسلم للمحكمة وإن كان مجنون للطب النفسي.نحن نرفض الحكم الداتي.نرفض الجمهورية.نرفض مجلس انتقالي.هنا الثورة والثوار وتحرير شمال افريقيا.إلى الأمام أيها الأحرار أيها الشرفاء ولا عودة للعبودية مرة أخرى وليس امامنا إلا الصمود والسجاعة ومانخافو من شيء.لايمكن أن تستمر المهزلة لايمكن أن تستمر المسخرة سنضع حدا لهدا المسلسل الدي تريدونه أن يخضع الريف نحن لن نخضع لن نستسلم سيخضعكم الريف العضيم لئرادته.نحن سنزحف برجالنا نسائنا بكل ماعندنا ولن تستطيع طائراتكم جنودكم وعصاباتكم التي تعتمدون عنها أن تصمد دقيقة أمامنا.وسننتقل إلى الرباط مثل الجراد مثل النحل.عاشت افريقيا واسيا وامريكا اللاتنية.
مقبول مرفوض
0
-4-
monadhil
19 يوليوز 2012 - 02:06
رداً على حامي تماسينت إذا كنت ترفض الحكم الذاتي او مجلس إنتقلي فإذن انت راضن على هذا النضام وعلى هذا الحكم، نحن نريد إستقلال الريف من المفسدين والطغاط حربنا الإستعمار الإسباني ورجع الإستغلال العروبي ،نحن أهل الريف أحفاد الأستورة المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي إستيقض من النوم هاذه أرضنا آستشهد فيها أجدادنا من أجل أحفادهم لكي نعيش بحرية وسلام
مقبول مرفوض
2
-5-
hayat
19 يوليوز 2012 - 02:23
hada dolm !!
مقبول مرفوض
4
-6-
ben
19 يوليوز 2012 - 03:09
تحية نظالية نحن معك يالبقالي
مقبول مرفوض
5
-7-
saraha
19 يوليوز 2012 - 12:05
أقول لحامي تماسينت ادا حكم على البقالي لا يعني أن الحكم المغرب ضالم بالعكس .أنا لست مع البقالي ولا مع الدولة .أما الديمقراطية فلا تحلم أن تكون في يوم من الأيام ما دام هناك أناس مستغلون .....وفاسدون .....وبدون ضمير.....
مقبول مرفوض
0
-8-
nassim
19 يوليوز 2012 - 17:33
هذه محاكمة سياسية, المقصود من ورائها وضع حد لكل من سولت له نفسه بالنضال. حسب راي المخنز- المخزن- لذا اتوجه بنصح الجمعية المعطلين بتقديم مقال استنافي لدى المحاكم الدولية, و تحية نضالية.
مقبول مرفوض
1
-9-
الحاج قدور
20 يوليوز 2012 - 10:02
نحن نريد إستقلال الريف.......كلام يتردده الكثير من المعلقين المتعصبين؟ تريدون استقلال الريف؟ وماذا عندكم من امكانية في الريف؟
اقتصاد الريف مبني فقط على بيع الهندية والباكور والجلبانة على الطريق ما بين بني حذيفة الى بني بوعياش وازمورن؟
فق ايها المناضل من سباتك ولا تحلم كثيرا؟
مقبول مرفوض
-3
-10-
عائد إلى حيفا
21 يوليوز 2012 - 01:02
ما زالت لائحة المعتقلين طويلة ما دام المجلس البلدي لبني بوعياش طاغي وجاثم على الحكم بايث بوعياش. وما زال يقدم الأسماء إلى المخابرات بالمجان. رئيس المجلس يلعب بالنار حين ينعت أبناء الشعب المناضلين الشرفاء بالمجرمين وقطاع الطرق .
مازالنا على الطريق والمجلس البلدي اللعين ببني بوعياش هو الخاسر والمنهزم في النهاية.
تحية نضالية ألى كل المعتقلين والنصر حتما حليفنا. والمجلس البلدي ألى مزبلة التاريخ.
مقبول مرفوض
4
-11-
omayma
21 يوليوز 2012 - 10:50
kam min sana
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية