English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.50

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المخابرات الاسبانية تعمل على تجنيد شبان من تارجيست ضمن صفوفها

المخابرات الاسبانية تعمل على تجنيد شبان من تارجيست ضمن صفوفها

 شبان من تارجيست بعد الانسحاب من اللقاء وفي الاطار اليخاندرو منسانو شبان من تارجيست بعد الانسحاب من اللقاء وفي الاطار اليخاندرو منسانو

ذكر مصدر صحفي ان مؤسسة “فونكسيونا” الاسبانية التي تم طردها مؤخرا من طرف فعاليات من المجتمع المدني بتارجيست جراء قيامها ببتر الصحراء من خارطة المغرب خلال لقاء تواصلي كانت تقوم بتنجيد شباب من منطقة تارجيست للعمل لصالح المخابرات الاسبانية .

واوضح نفس المصدر ان منسق المؤسسة الاسبانية بالحسيمة "اليخاندرو منسانو" كان ينشط في المنطقة تحت غطاء العمل الجمعوي وكان يقوم بمحاولات لتجنيد شبان من تارجيست والنواحي للعمل مع جهاز المخابرات الاسبانية الذي يعتبر هو من عملائه حسب المصدر .

واضاف ذات المصدر ان القنصلية الاسبانية بالناظور طالبت من اعضاء المؤسسة مغادرة الحسيمة في اقرب وقت حيث لم يتبقى احد منهم بالمدينة فيما عملت المؤسسة على مسح كل صور اليخاندرو منسانو منسقها بالمغرب وعميل المخابرات الاسبانية بالمغرب من الحسيمة  من موقعها حفاظا على امنه وسلامته.

وتجدر الاشارة الى ان المؤسسة الاسبانية المذكورة تعمل ضمن الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي حلت بالمنطقة قبل شهور من أجل العمل على “تطوير إمكانيات السياحة الجبلية والسياحة الزراعية” وكانت ستعمل على ابرام اتفاقيات شراكة مع جمعيات باقليم الحسيمة من أجل تنفيذ هذه المشاريع غير ان لقاء جمعها بجمعيات وفعاليات للمجتمع المدني يمقر بلدية تارجيست  حال دون ذلك بعد قيام المؤسسة الاسبانية ببتر الصحراء من خارطة المغرب الامر الذي اثار حفيظة الحاضرين الذين انسحبوا من اللقاء وطالبوا بطردها وبفتج تحقيق في الموضوع.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
الحسن محمدي علال
29 يوليوز 2012 - 09:02
إذا ثبت فعلا أن إلغاء اللقاء، الذي كان سينعقد بين الوكالة والجمعيات ببلدية تارجيست لإبرام اتفاقية شراكة كانت ستعود بالنفع على أهل المنطقة، قد تم بعد قيام المؤسسة الاسبانية ببتر الصحراء من خارطة المغرب وانسحاب الحاضرين من اللقاء مطالبين المسؤولين بطرد هذه المؤسسة، فهذا يدل على شيء واحد فقط، وهو زيف المزاعم التي تتهم أهل الريف بالانفصال الذي يتحجج به أعوان النظام الفاسد لقمع أي حركة احتجاجية بالمنطقة بنفس الطريقة التأديبية التي استعملت من طرف سلفهم. أما الاستخبارات الاسبانية فإنها لا تحتاج إلى مخبرين من وسط ساكنة تارجيست، فأعوان النظام يقدمون لها كل ما تحتاجه من المعلومات وتسهل لها المهمة في قضاء أغراضها بالمنطقة. ألم يرخص المسؤولون الأمنيون لوزير الداخلية الاسباني ووفده، وتحت حراستهم، بزيارة موقع معركة أنوال الخالدة لتمجيد ذاكرة من أتوا لقتل أجدادنا فقتلوا في ساحة المعركة وأصبحوا أبطالا في نظر حكام وتاريخ بلدهم ؟ فالخزي والعار ليس للاسبان الذين يقومون بواجبهم لحفظ ذاكرتهم، وإنما لحكامنا الذين بذلوا ويبذلون كل ما في وسعهم لطمس وتزوير ذاكرة أبطال المقاومة المغربية، وعلى رأسهم البطل الفذ محمد بن عبد الكريم الخطابي. فلا تنجروا وراء الادعاءات التي تحاول كل مرة أن تضلل الرأي العام بخرافاتها التي لن تقنع أحدا في زمننا هذا.
مقبول مرفوض
2
-2-
مجدوب الحسيمة
30 يوليوز 2012 - 03:10
الله الوطن الملك ; واش عند شي واحد ما يزيد . الله ينصر سدنا محمد السادس
مقبول مرفوض
0
-3-
Rifi u ma39ol
3 غشت 2012 - 14:13
ana kunt 7adir f had li9a2 u wahada al ma9al howa tasfiyate 7issabate bayn al jam3iyate, al jam3iya al ispaniya alati rafadate al 3amal ma3 jam3iya ma7aliya bi targuist, wa hadihi li tanta9im bada2ate fi nachr hadihi al akadib, is2alo ahla targuist li ta2akud, walakin rakom ma3rofin li kaydiro had chi. ul jam3iya al ispaniya sata3ud wa ta3mal ba3da istira7ate ramadan, wa sawfa tarawna dalik.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية