English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. الحسيمة : محمد جلول يحدث انقسام حول الوثيقة المطلبية للحراك (5.00)

  2. اسبانيا .. محاكمة مُتّهم بمقتل مهاجر مغربي بواسطة منجل (2.00)

  3. نشطاء الحراك الاجتماعي بالحسيمة يكشفون عن مسودة مطالبهم (0)

  4. موجة من البرد تجتاح مرتفعات الحسيمة (0)

  5. "قتل" الدلافين في سواحل الريف يستنفر منظمات عالمية (0)

  6. مذكرات بحث في حق مزارعين حاصروا دركيين نواحي باب برد (0)

  7. تحت المجهر .. الزواج عبر الانترنيت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | حرب الريف وتأثيرها على العلاقات المغربية الاسبانية محور لقاء بمالقا

حرب الريف وتأثيرها على العلاقات المغربية الاسبانية محور لقاء بمالقا

حرب الريف وتأثيرها على العلاقات المغربية الاسبانية محور لقاء بمالقا

بمناسبة الذكرى الواحدة و التسعين لمعركة انوال الخالدة نظمت الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين بشراكة مع مركز الدراسات الإسبانية المغربية لبلدية مالقا يوم السبت 28 يوليوز 2012 لقاء تمحور حول موضوع حرب الريف وتأثيرها على العلاقات المغربية الاسبانية.

وتم خلال هذا اللقاء عرض  شريط وثائقي بعنوان "ريف 1921 : التاريخ المنسي" لمخرجه مانويل أرِّيو تلاه نقاش النخب المغاربية و الاسبانية التي حضرت اللقاء.
وهدف هذا اللقاء حسب المنظمين التذكير بأمجاد معركة أنوال وفتح النقاش حول ذاكرة الريف ومقاومة الريفيين للإستعمار الإسباني وإثارة تحليل موضوعي للذاكرة المشتركة المغربية الاسبانية من أجل وضع إطار لمستقبل علاقات سليمة بين البلدين .

وأطر هذا اللقاء من طرف الأستاذ نور الدين الغوش من بلدية مالقا، بتعاون مع كريمة ولد علي رئيسة الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين، وأحمد خليفة المسؤول عن التكوين بمركز الدراسات الإسبانية المغربية .
وللاشارة فان هذا اللقاء نطم في إطار برنامج التعاون العبر حدودي إسبانيا-الحدود الخارجية، حيث تقوم الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين بتعاون مع بلدية مالقا بعرض شريط كل شهر يتناول موضوعاً يهم البلدين ، حيث تم التطرق في الشهر الماضي للربيع العربي، عن طريق الشريط الوثائقي "أنا ومخزني"، وسيتم التطرق في الأشهر المقبلة لمواضيع اخرى كتاريخ المورسكيين في الأندلس، وضعية الطفل بالمغرب، وضعية المرأة بالعالم العربي، وضعية المهاجر المغربي باسبانيا، ....
دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية