English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | فروع الريف للمعطلين تدين الحكم الصادر في حق البقالي

فروع الريف للمعطلين تدين الحكم الصادر في حق البقالي

فروع الريف للمعطلين تدين الحكم الصادر في حق البقالي

اصدر فروع الريف للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بيانا مشتركا أدانوا فيه الحكم الصادر في حق الناشط الفبرايري وعضو الجمعية عبد الحليم البقالي  معتبرين محاكمته صورية وغابت فيها ادنى شروط المحاكمة العادلة .

وأشارت الفروع في بيانها الذي حصلت شبكة دليل الريف على نسخة منه ان الاعتقالات و المحاكمات التي طالت نشطاء الحركة الاحتجاجية تؤكد زيف ما أسموها بالشعارات الديماغوجية التي يتم الترويج لها كاستقلال القضاء وفصل السلط و المصالحة مع الريف ...

هذا وندد البيان بما اسماه بنهج النظام لسياسة القمع  والمنع التي تطال نضالات الجمعية وكذا قمع واعتقال مناضلي حركة 20 فبراير بمختلف مدن المغرب.

وطالبت فروع الريف بالإفراج الفوري عن الرفيق عبد الحليم البقالي بدون قيد أو شرط و إسقاط كل المتابعات عن مناضلي الجمعية الوطنية وتنفيذ كل الوعود والالتزامات بدون تسويف أو تماطل.

وتجدر الاشارة ان عبد الحليم البقالي تقلد مجموعة من المهام داخل الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب سواء محليا او اقليميا او وطنيا فكان عضوا في اللجنة التحضيرية للمؤتمر العاشر للجمعية، وكاتب عام سابق لفروع التنسيق بالحسيمة، وعضو مكتب فرع بني بوعياش.

وكانت محكمة الاستئناف بالحسيمة قد اصدرت حكما ابتدائيا باربع سنوات سجنا نافذا في حق الناشط عبد الحليم البقالي وغرامة مالية قدرها 100 الف درهم.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
ouzaouith
1 غشت 2012 - 15:32
أزوووول،لكل الجماهير المناضلة الصامدة في وجه المخزن المغربي.لكن البيانات التنديدية غير كافية في مغرب مابعد 20 فبراير.لابديل عن النضال الراديكـــلي المعقلــــن،في كل أقطار ريفنـــا العظيـــــم.
المجد والخلود لكل الشهداء
et ayouuuuuz i drari
مقبول مرفوض
0
-2-
said
1 غشت 2012 - 20:48
لماذا لم نعد الى الريف رفات البطل الذي يزن العرب اكملهم
الخطابي رحمه الله ونصره واعز جنده ونصره الله في مواطن كثيرة .هاذا البطل سيدفن بالريف عندما يتحرر الشعب المغربي
من المجرمين السراق الذين نهبوا المغرب نهبا وسلبوا حريته
واستولوا على ارزاق العباد بالخداع واساليب تكاد لا تصدق ,
وحدثني ذات مرة جماركا من الجمارك المغربي فقال لي والله على ما اقول شهيد قال اذا اندلعت ثورة حقيقية بالمغرب انا اول من يخلع بذلته،الله الظلم اذا طغى واستوى فلابد من الهاوية,
البطل الخطابي سيعود عندما تؤسس الدولة
مقبول مرفوض
1
-3-
محب لمنطقته
2 غشت 2012 - 17:46
حسب تحليلي المنطقي هو أن مجموعة من مقاومي تنمية الريف والذين اندسوا بتمويل من بعض حساد التنمية التي دشنها وأخرجها إلى الوجود في المنطقة منها فتح الطريق الساحلي ,كلية المهندسين والتي لا توجد حتى في فاس العاصمة وكلية العلوم التقنية والمدرسة العليا للسياحة والفندقة والمعهد العالي للتكنولوجيا وعدد كثير من الكريمات إلخ...رغما منهم ومن المندسين وبالتالي يأتي المندسون للحيلولة دون استمرار تقدم المنطقة ويقطعون الطرق على المسافرين والمرضى والنساء الحوامل ويعرضون حياة الناس للخطر ثم يقولون نحن نريد تنمية المنطقة ,نعم فعلا تريدون تنمية جيوبكم على حساب المواطنين البسطاء من خلال التمويل الذي تحصلون عليه من حساد تنمية المنطقة .لكننا نحن السكان واعون بهذا ومالكم هو جهنم إنشاء الله في الدنيا والاخرة,امين.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية