English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.50

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة : الخلافات تنخر فريق الاصالة والمعاصرة بالمجلس البلدي

الحسيمة : الخلافات تنخر فريق الاصالة والمعاصرة بالمجلس البلدي

الحسيمة : الخلافات تنخر فريق الاصالة والمعاصرة بالمجلس البلدي

يعيش فريق حزب الاصالة و المعاصرة داخل مجلس البلدي للحسيمة في الآونة الأخيرة على صفيح ساخن بعد ظهور خلافات بين أعضاءه المشكلين للأغلبية بالمجلس.

وعلمت شبكة دليل الريف ان الخلاف نشب بين أعضاء الحزب بعد رفض رئيسة المجلس فاطمة السعدي تنفيذ اتفاق سابق يقضي بتوليها رئاسة المجلس لثلاث سنوات على ان يتولى زميلها في الحزب كريم الغازي ما تبقى من الولاية.

وبدا هذا الانشقاق واضحا بعد رفض أغلبية أعضاء حزب الاصالة و المعاصرة بالمجلس حضور الدورة الأخيرة للمجلس حيث لم تستطع فاطمة السعدي توفير النصاب القانوني من الأعضاء لدورة يوليوز التي كان من المنتظر عقدها يوم 24 من الشهر نفسه ليتم تأجيلها الى غاية هذا اليوم  الثلاثاء 31 يوليوز بحضور 12 عضوا فقط من أصل 35 عضوا المشكلين للمجلس.

وكانت مصادر قد تحدثت في وقت سابق على ان فاطمة السعدي قدمت وعدا بتقديم الاستقالة الى السيد الوالي مباشرة بعد المصادقة على دورة الحساب الاداري التي عقدت في فبراير الماضي غير انها تراجعت عن وعدها .

وترجح بعض الآراء تراجع فاطمة السعدي عن تقديم استقالتها جاء بناء على تعليمات من قيادة الحزب بالمركز الذين دعوها الى التشبث بمنصبها خصوصا وأنها تلقى دعما كبيرا من الياس العماري.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 )

-1-
lawah ari7
31 يوليوز 2012 - 23:11
alkhilafat tankhor sokan madinat alhosima.lokan makayna khilafat mayl9ach lida3am ilyas al3omari
مقبول مرفوض
6
-2-
بربري باريو حدو
1 غشت 2012 - 01:08
عوض التفكير في تنمية المنطقة لازلتم تتسابقون على تقليد منصب رئيس بلدية الحسيمة ، احذروا وابتعدوا عن تقليد مناصب الرئاسة لانه قد حان الاوان ان كل رئيس لبلدية او جماعة مصيره في الاخير هو السجن وستأتي الايام ان اصحاب العقول النيرة لن يتقربوا الى الانتخابات لماذا وعلاش الجواب من عندكم
مقبول مرفوض
10
-3-
بيكيلي
1 غشت 2012 - 02:58
جل سكان الحسيمة المدينة كانوا قد صوتوا على أساس أن يتولى بودرا رئآسة المجلس للمرة الثانية وذلك لعدة اعتبارات .غير أنه حصل ما لم يكن في الحسبان .وهانحن نقرأ تخبط الجميع وأن تعليمات من قيادة الحزب بالمركز تدعوها -فاطمتة -(للتشبث بمنصبها خصوصا وأنها تلقى دعما كبيرا من الياس العماري.)فسواء تنازلت فاطمتة أو لم تتنازل فان العشوائية سوف تكون سيدة الموقف والى حين .فكم هي عقيمة
مقبول مرفوض
6
-4-
مسلم
1 غشت 2012 - 04:40
لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مقبول مرفوض
3
-5-
فعاليات جمعوية لابيرلا
1 غشت 2012 - 16:54
لكل حكاية نهاية ,ولكل قصة مثيرة كاتب متميز,و لكل فيلم مشوق مخرج بارع...تلك هي قصة بلدية الحسيمة في هذه الايام,ومع فلول نجم بودرة من الجهة اراد ان يقود المقواد نحو قصر البلدية و بالضبط رئاسة البلدية من جديد و هو ما بدا جليا من خلال تحركاته المفضوحة لثني اعضاء البلدية من اجل عدم الحضور للدورة التي اجلت فيما مضى لعدم اكتمال النصاب و التي برمجت يومه الثلاثاء بحضور النصاب القانوني بشق الانفس 12 عضوا,فيما كان بودرة يمني النفس بعدم اجراءها.
فاطمة السعدي رئيسة البلدية من حزب البام,بودرة رئيس الجهة و منافسها من حزب البام؟...هل تدركون معنى ذلك ام ان الامر مجرد لهو لكنه لعب و لهو بصيغة الفضيحة ان فعلا ادركنا ان الدكتور بودرة منسق اقليمي لحزب البام و بالتالي اي اجندة سياسية لهذا الرجل ؟ربما المكتب السياسي وحده الكفيل بالاجابة عن هذا السؤال الاستنكاري لاننا كمتتبعين نعرف خبايا الامور ربما احيانا اكثر من الهياكل التنظيمية.لان المسألة مرتبطة اساسا برفض رئيسة البلدية لمجموعة النقط المقترحة من طرف بودرة ناهيك رفض طلبات زبائنه الكثيرة و التي تتسع باتساع رغباته .
الزمن القريب سيجيب هل ستصمد فاطمة السعدي امام جبروت بودرة ام ان الامور ستنحو منحى لا يليق ببودرة و البام ككل.
و الخبر الصاعقة ان اسماعيل الرايس هو من حرك باقي الاعضاء من اجل الحضور للدورة و هل فهمتم شيءا من كل هذا ؟فضائح تلوى الاخرى ...و هل شاهدتم البستريوي في البلدية انها تحركات الرايس الذي اتى به من الفراش ليكمل للنصاب القانوني.
مسألة اخرى في غاية الاهمية ,جل الاعضاء يتحركون بسيارات البلدية لكن الغريب في الامر عدم الحضور للدورات و كأن الامر لا يعدو ان يكون مجرد لعب الدراري.
اسماعيل حرك القضية ككل و كذلك احمد العزوزي عضو الغرفة و مصطفى اومغار غضو البلدية غاب كثيرا عن الدورات ,كل هذا من اجل الساكنة ومصالحهم طبعا دون ان ننسى عبد الصادق البوعزاوي الذي حضرا متأخرا لانجاح الدورة و دعم النقط المدرجة من اجل الساكنة.للتذكير ان اعضاء تعرضوا للبوعزاوي في باب قاعة الاجتماعات و السبب وجود خلاف مع فاطمة السعدي مع ان جوابه كان ايجابا بحيث تحدث عن ضرورة الحضور و بعدها النقاش مع بودرة و الرئيسة.
بنشيخ لم يحضر الدورة نظرا لوفاءه للكلمة التي اعطاها لبودرة بعدم الحضور ,رغم دعوته من اعضاء المجلس للحضور و هو ما تم فعلا ولم يحضر.
مشرع محمد - الصحراء - لم يحضر كذلك و السبب رفض الرئيسة اعطاءه رخصة في منطقة ممنوعة و هو ما يعتبر من فضائح المجلس.
جمال البلوقي لم يحضر بدوره و السبب وجود اخوه بمجلس الجهة ووعده برجوع اخيه لمنصب مقرر الجهة في انتخابات الجهة القادمة.
االفائز الاكبر في كل ما جرى من احداث يبقى الحاج اقضاض اشقيق.
قادم الايام سيكشف خبايا اخرى ولازلنا ننتظر ماقد يأتي ولا يأتي.
تفاصيل هي في غاية الاهمية نوردها لكم دون غيركم.
مقبول مرفوض
3
-6-
hammadi
1 غشت 2012 - 20:21
أعتقد جازما بان رئيستنا التي سقطت بالمظلة للمشهد الحزبي للمدينة لها من العلاقة مع السيد الحافي ما يجعها رئيسة بالقوة اذ يكفي ان نرى السيد أقضاض المترم الذي هو زوج اخت البوعزاوي جالسا بجانب السيد الوالي الحافي في سيارته التابعة للدولة ...عش ايامك اسي أقضاض ما بقاو بريافة فلبلاد
مقبول مرفوض
3
-7-
mustapha
1 غشت 2012 - 22:28
من يزرع الشوك يصطاد العاصفة دوام الحال من المحال يا بودرة وضربة مدوية للبام في عقر الدار وهدا نتاج طبيعي لسياسة جلسات الهواء الطلق بكالابونيطا تحت الاشراف المباشر لعنترة زمانه الدي اضاف مهنة كسال في حمامات النميمة للجلسات النسائية الى انجازاته العديدة
مقبول مرفوض
-2
-8-
ريفي
1 غشت 2012 - 23:01
لعنة لله عليكم أيها الأوباش.اشبعتو الخبز أو كتلعبو بالشعب.لو كنت حاكما لوضعتكم في الزنزانة بدون ماء وأكل.فعوض أن تخدموا مصاالح الشعب تتصارعون على المناصب من أجل مصالحكم القذرة.نعرفكم واحدا واحد.سوف يأتي اليوم الذي تندمون عليه.اتفوا عليكم
مقبول مرفوض
2
-9-
dilo
1 غشت 2012 - 23:38
على بودرا ان يغربل اللائحة .الشباب هم من سيحملون المشعل باركا من المزيدات الحسيمة البام ولا ماشي البام هناك شخصية اسمه بودرا 16000 ماشي قليل هناك موعد قريب انتظرونا
مقبول مرفوض
1
-10-
ابن الحسيمة
2 غشت 2012 - 00:29
الحقيقة مرة لكن من الواجب الادلاء بها هذا السيناريو الدائر هو عبارة عن زمرة لصوص تتناحر من اجل نيل حصة الاسد من الكعكة اتحدى من يشهد باي من هؤلاء انه يريد او يخدم مصلحة المدينة من اولهم الى اخرهم نحن ابناء الحسيمة ومن موالدها ندرك تماما كيف تدار اللعبة للانقضاض على الرئاسة وما الغرض منها والحسيمة المسكينة تفتقد الى الكوادر اصحاب الضمائر الحية لكي تقوم بالنهوض بمصلحة المدينة صراحة اما هؤلاء فكما يقول المثل لا املس في القنافيذ
مقبول مرفوض
1
-11-
ماسين 2
2 غشت 2012 - 00:43
المنطق يقول :ان كريم الغازي هو الذي كان سيتولى الرءاسة خلفا لبودرا,ولكن قيادة البام ارتات ان تولي امراة ربما لتعوض لها سنوات البطالة او البحث كما تسميها هي ,في هذا النكوص عن الاتفاق ]مكن استخلاص مايلي : البام لاتعهدات له,ويكرس سياسة التشبت بالكراسي,ويكرس ايضا عنصرية قبلية واضحة تجاه القبيلة التي تعمل دائما كجوكير انتخابي .
مقبول مرفوض
1
-12-
مواطنة
2 غشت 2012 - 01:02
كل واحد من هؤلاء عليه ان يقف وقفة تامل مع نفسه ويسال نفسه ماذا قدم للحسيمة طيلة هذه الفترة؟ طبعا سيجد الاجابة خلال ثوان معدودة .
ايها ... ارحلوا دون رجعة واخجلوا من انفسكم ومن فضائحكم التي بات يعرفها القاصي والداني . يا ايها الذين لا تعبدون الا الطرق المؤدية الى منازلكم, يا من اصبحتم تملكون شققا في الرباط و اسبانيا و ...ان شققا فاخرة اخرى في انتظاركم يوم القيامة .
مقبول مرفوض
1
-13-
غيور
2 غشت 2012 - 16:41
المشاكل التي يتخبط فيها المجلس البلدي تتحملها العائلة البوعزاوية أصحاب المصالح الشخصية و على رأسهم مول المارشيات و الثاني حشا أن يكون حاج هده العائلة نصبت أحد أقاربها ليتولى مسؤولية محامي البلدية ب10ملايين في السنة الله من هدا منكر
مقبول مرفوض
1
-14-
stiff
2 غشت 2012 - 23:01
منصب رئيس الجهة و منصب البرلماني جعلت بودرة يرتب اوراقه من جديد فكما نصب صهره الجزار على راس غرفة التجارة ها هو يصوب على بلدية الحسيمة لتنصيب دمية على راسها بعدما عجز عن ترويض النمرة اما عيونه الحقيقية فهي على الامانة الجهوية للبام لمصارعة الحموتي و التحكم في الهيئات التقريرية للحزب وفسح المجال لال بودرةللتمتع والترف ولعل المتتبع و العارف لمدينة الحسيمة سيعرف التحول الدي عرفه هؤلاء
مقبول مرفوض
1
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية