English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  2. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  3. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  4. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  5. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

  6. تدابير استباقية للحد من مخاطر حرائق الغابات بجهة الشمال (0)

  7. إسبانيا.. ضبط 25 طنا من الحشيش قادمة من المغرب (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | توقف حملات السلطة يزيد من عدد المتسولين في الحسيمة

توقف حملات السلطة يزيد من عدد المتسولين في الحسيمة

توقف حملات السلطة يزيد من عدد المتسولين في الحسيمة

ادى توقف الحملات التي كانت تنظمها السلطات المحلية لمحاربة ظاهرة التسول في الحسيمة، الى ارتفاع عدد المتسولين في شوارع المدينة، الذي يأتي اغلبهم من خارج الاقليم، مما يخلف حالة من الاستياء لدى المواطنين.

وشهدت مدينة الحسيمة خلال السنوات الماضية حملات مكثفة من قبل السلطات المحلية للحد من ظاهرة التسول، إذ كانت هذه الحملات تساهم بشكل كبير في تراجع الظاهرة في المدينة، ومع توقف هذه الحملات ، بدأ عدد المتسولين في الزيادة مرة أخرى، لاسيما الذين يستغلون الاطفال في نشاطهم.

وفي هذا الاطار شدد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أحمد رضى شامي، على ضرورة القضاء على جميع أشكال تسول الأطفال، من خلال تعزيز آليات حماية الطفولة على صعيد المجالات الترابية، وتشديد العقوبات في حق مُسْتَغِلي الأطفال والمتاجرين بهم في التسول.

وأظهرت نتائج استشارة مواطنة أنجزها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في إطار إعداده لرأي حول “ممارسة التسول بالمغرب”، أن 70 في المائة من المشاركين في الاستشارة يؤيدون منع هذه الظاهرة.

ووفق نتائج الاستشارة التي تم إنجازها عبر المنصة التفاعلية للمجلس “أشارك”، فإن 99 في المائة من المشاركات والمشاركين يَعتبرون التسول “ظاهرة اجتماعية خطيرة”، ويربطون أسباب هذه الخطورة بكون التسول يؤثر على اتساع رقعة الفقر ويمس كرامة الشخص ويهدد النظام العام وينطوي على مخاطر الاستغلال من طرف الشبكات الإجرامية.

وامام استفحال هذه الظاهرة اصبح من ضروري أن تستعيد السلطات المحلية مبادراتها في مكافحة التسول وتعزيز التعاون مع جمعيات المجتمع المدني لضمان استمرارية الجهود للمواجهة هذه الظاهرة التي تسيء الى مدينة الحسيمة السياحية . 

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media