English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لقاء "سياسي" بين بودرا وعبد الواحد الفاسي بالرباط يغضب حميد شباط

لقاء "سياسي" بين بودرا وعبد الواحد الفاسي بالرباط يغضب حميد شباط

لقاء "سياسي" بين بودرا وعبد الواحد الفاسي بالرباط يغضب حميد شباط

علمت شبكة دليل الريف من مصادر متطابقة ان لقاء جمع خلال الاسبوع الماضي بين رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات محمد بودرا وعبد الواحد الفاسي غريم شباط للأمانة العامة لحزب الاستقلال بمقر اقامة الفاسي بالرباط تمحور أساسا على اتفاق سياسي بموجبه سيضمن محمد بودرا تصويت الاستقلاليين بجهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف لصالح عبد الواحد الفاسي كأمين عام لحزب الاستقلال وهو التأثير الذي يملكه الدكتور بودرا على الاستقلاليين حسب نفس المصادر عن طريق الدعم السخي المقدم لهم من ميزانية الجهة .

ويقضي الاتفاق ايضا حسب نفس المصادر على عدم تحالف الاستقلاليين مع الأحرار في الانتخابات المقبلة لمجلس الجهة وهو التحالف الذي اعتبرته نفس ذات المصادر يزعزع توقعات بودرا بانتخابه مرة أخرى رئيسا ، خاصة أن البرلماني نور الدين مضيان المساند القوي لشباط كان عقد ترتيبات سياسية عديدة بمنتخبين للجهة لضمان ترشيح عضو توافقي بين حزب الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال لقطع الطريق على بودرا لتجديد رآسة مجلس الجهة المقبل .

واضافت نفس المصادر ان هذا اللقاء ازعج حميد شباط الذي قرر رفع التحدي ضد انتخاب محمد بودرا رئيسا للثلاث السنوات المقبلة لجهة  تازة الحسيمة تاونات كرسيف,مشيرة ان شباط اكد انه سيواجه بقوة كل المحاولات التي تستهدف تثبيت بودرا على رأس الجهة مؤاخذا على سلطة الوصاية حيادها السلبي في عملية الانتخابات التي زورت خلال انتخابات مجلس الجهة للولاية الحالية .

دليل الريف : متابعة



مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
mohamed Taoussi
19 غشت 2012 - 16:34
امزورن و بني بوعياش و أجدير و الجماعات القروية المجاورة سيحقق حزب العهد الديمقراطي انتصارا ساحقا في الانتخابات الجماعية المقبلة .كما ان رئاسة المجلس الاقليمي ستعود لحزب اما الجهة فأعضاء الحزب عازمون على اسقاط بودرا بكل السبل و الوسائل من رئاسة الجهة حتى و لو تحالف الحزب مع الشيطان .
مقبول مرفوض
4
-2-
karim
19 غشت 2012 - 16:44
He has accumulated a lot of money out of his loyality to makhzan. Day and night he's kissing the feet of mkahzan and knelling for him to get his satisfaction. We should get ride of these kind of people, like him like chabat, like fassi and like all the isstiklal party members, and the head is known to all... the chief commander of the criminals who rule Morocco.
مقبول مرفوض
2
-3-
Bousoulla
19 غشت 2012 - 17:12
سيضمن محمد بودرا تصويت الاستقلاليين بجهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف لصالح عبد الواحد الفاسي كأمين عام لحزب الاستقلال وهو التأثير الذي يملكه الدكتور بودرا على الاستقلاليين حسب نفس المصادر عن طريق الدعم السخي المقدم لهم من ميزانية الجهة .
Si ceci est vrai, il faudra avertir le gouvernement.
Mr Boudra n'a pas un portefeuille personnel pour la région, il y a des règles...
مقبول مرفوض
5
-4-
ابن أمه
19 غشت 2012 - 20:00
ما العيب خصوصا وأن والد ه كان استقلاليا.فالطبع يغلب التطبع كما يقال .فمن أجل المصلحة قد يتحالف مع الشيطان.أما التلميحات في التصريحات فما هو الا رماد .ليس هناك ....امنا هناك مصلحة دائمة.ومخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا.
مقبول مرفوض
5
-5-
boudra
19 غشت 2012 - 20:04
degage boudra .FUERA MARIKITA
مقبول مرفوض
6
-6-
OMAR
19 غشت 2012 - 20:12
ان عضو من الاصالة واقول لك ان الجميع يرفضون وجودك فى الحزب لخستك ونميمتك فانت لا تمت للسياسة بصلة لا نك مجرد مرتزك وصولي تخدم مصلحتك الشخصية و مصلحة""""" وما ادراك ما نونوو كفاك متاجرة باسم الريف يا خالتي ميتو
مقبول مرفوض
2
-7-
ahmed
21 غشت 2012 - 00:17
ان بودرا يحفر نعشه بيده لان سكان الحسيمة عرفوه علي حقيقته
قبدون اصحاب نعته لا يساوي شئا
لقد انخدع الكل فيه في اول انخابه في المجلس البلدي مع الpps
انه يحاول تلميع صورته بمساندة الجمعيات ماديا من مال الشعب لكسب اصواتهم ودويهم
ويقول انه غيور علي الريفيين !!!!!!!!!!! مدا فعل مدة ولايته المسؤولي ? لا شئ
لقد استبشر الناس خيرا بالرجل وقت عمله بالايكوغرافي وما ان نال اصواتهم ختي ضهرت خقيقته انه لا يخب سوي مصلحته الشخصية
مقبول مرفوض
6
-8-
WALD RIF
21 غشت 2012 - 02:10
LILASAF RAGHM HAKARAT BOUDRA WA DANAATAHE MAZALA LHAD YEHALIFEH WA MAZALA YANHABE FI AMWAL WLAD CHA3B WA YAKTASIME KA3K L3ID MA3A MAN LAHE MASLAHA FIHEM BILIDAFA LI SAKHAEH M3A LJAM3IYAT TABI3 LI L PAM WA SAFAKAT LMACHBEHA HENAK TAWDIFAT ALATI LA YA3LAME AHADAN GHAYRA BOUDRA MA3AYIREHA FI LJIHA KHOSOSAN ALMEWADAF CHBAH ALADI LA YA3LAME AHAD MADA YA3MAL LI ANA LA AHADA CHAHADAHE YA3MAL FAKAT CHAHADE MILAFA TWDIFIH WA KADALIK TAWDIFAT ALATI DAKHAL ASHABEHA MEN TAHT DAF SELAM 10 BLA MEBARA WA JAWAB BOUDRA WE3ED KADIBA LI MENADILI LJAM3IYA LWATANIYA LI LME3ATALIN TAHIYA NIDALIYA YA ASDIKAI WA YADAN FI YAD LI NEHARIB BOUDRA WA AMTALAH
مقبول مرفوض
0
-9-
samir arrifi
21 غشت 2012 - 12:52
Boudra est membre dans un parti "amazighophobe"et qui joue au clientélisme politique
le parti ISTIGHLAL qui a combattu les rifains durant la guerre d'indépendance,qui a exclu et marginalisé les descendants des glorieux moujahidines qui ont libéré le Maroc
Monsieur Boudra est dans un parti qui s'est fait une réputation de traitres,collaboration avec les envahisseurs qui nous ont bombardé avec des armes de destruction massive dans les années 20

C'est incroyable ce que à quoi nous assistons!des rifains qui votent pour des partis Amazighophobes et anti-rifain comme le duo PJD +ISTIGHLAL qui se sont payé nos têtes lors des élections précédentes

Benkiran et son PJD concentrent leurs critiques et attaquent uniquement contre les responsables politiques du RIF,soit ILYAS AL OMARI ou Benchamas...et la région du rif vote pour ces partis ennemis jurés du rif c'est extraordinaire comme situation!!pourquoi les rifains ne votent pas le PAM?qui a amélioré pas mal de choses dans cette région,pourquoi les jeunes diplômés du Rif ne sensibilisent pas la population de la région à ne pas voter les Amazighophobes PJD et L'ISTIGHLAL?VOUS ÊTES AVEUGLE OU QUOI?BENKIRAN COMBAT LE RIF A TRAVERS Monsieur ILYAS AL OMARI ET BENCHAMAS
مقبول مرفوض
1
-10-
khalid
21 غشت 2012 - 14:17
اقول لي سيد بودرا في الحقيقة خيبة امل الريفين عندما وضعت يدكا فوق يد من قتل اجدادنا فحزب الاستغلاال منذ نعومة اضفره وهو يحاربنا بيشتى تلااون القمع
مقبول مرفوض
2
-11-
بوطركة
21 غشت 2012 - 15:38
سواء كان ع الواحد الفاسي أو شباط على رأس حزب الإستقلال فلا أعتقد أن الأمر سيغير شيئا من واقع الصراع السياسي في بلاد المغرب،كما لا يغير من حاله وجود بودرا رئيسا لمجلس تازة الح تاون كرسيف أوغيره.....
لا بد لكل غيور على هذه البلاد أن يفكر في التغيير الجذري وإلا ستظل الأمور كنا هي،فدعونا من مسرحياتكم السخيفة لان الشعب سيستفيق يوما لا محالة
مقبول مرفوض
1
-12-
غيور
21 غشت 2012 - 19:20
كفاكم اسي بودرا تلاعبا بمشاعر الريفيين الاحرار لم تكفيكم تجاوزاتكم حين كنتم بالمجلس البلدي و انتقلتم الى الجهة حيث تستغلون اموال الشعب للاسترزاق الانتخابوي و تركتم الشان المحلي وانتقلتم ماخرا كبرلماني نصبت فيه نفسك ناطقا عن الريفيين ومنقدا لهم في الحقيقة من يتتبع سجلك السياسي يلخصه في فيروس و مكروب الحسيمة الدي وجب استئصاله من جدوره و اقصد هنا المسمون في تعبيرهم الحركة "الفكرية " دون ان ننسى جمعيات المجتمع المدني المشبوهة التي تتلقى الدعم السخي لتسخر في الوقت المناسب لاغراض دنيئة و ينطبق عليك المثل انت بوحك مخرب لبلاد
مقبول مرفوض
2
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية