English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  3. العماري : بأموال الحشيش ستصبح الحسيمة مثل موناكو (0)

  4. "شرعية" المجالس المنتخبة لا ذمة لها (0)

  5. القضاء يصدر أحكامه في قضية محسن فكري (0)

  6. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (0)

  7. اعتراض ثلاث قوارب لمهاجرين سريين ابحروا من سواحل الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | الحسيمة : حقوقيون يطالبون بتمتيع معتقلي الحراك الشعبي بكافة الحقوق

الحسيمة : حقوقيون يطالبون بتمتيع معتقلي الحراك الشعبي بكافة الحقوق

الحسيمة : حقوقيون يطالبون بتمتيع معتقلي الحراك الشعبي بكافة الحقوق

أصدر منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب بكل من بني بوعياش و الحسيمة بيانا مشتركا تناول خلاله منخرطي المنتدى ملف معتقلي الحراك الشعبي بايت بوعياش و امزورن كما جددوا شجبهم للمحاكمات التي وصفوها بالغير عادلة و الفاقدة للضمانات القانونية التي طالت معتقلي الحراك الشعبي بالمنطقة وطالبوا بطلاق سراحهم.

وطالب أعضاء تنسيقيتي كل من بني بوعياش والحسيمة بتمتيع معتقلي الحراك الشعبي بجميع الحقوق وعزلهم عن معتقلي الحق العام مع تأكيدهم على صفة "المعتقل السياسي" على جميع المعتقلين.

هذا وحمل المنتدى في نفس البيان الذي توصلت شبكة دليل الريف بنسخة منه المسؤولية لوزير العدل والحريات مصطفى الرميد عن ما اعتبروه خروقات مسطرية وقانونية شابت مراحل المحاكمة وكذا التجاوزات التي تكال الحريات العامة بالمنطقة.

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
abouuuuuuuuuuuuuuuu3almaa alma3ari
20 غشت 2012 - 01:10
من أبو العلاء المعري.........الى مناضلي الصفر ......

الى مناضلى الاحلام و معانقة الخمر....
الى من يدعي النضال مبدءا وفلسفة**** سكرت و نطقت ونهقت

أقسم بدم الشهداء على تعريتكم ...بالمبادئ على فضحكم........

سيعريكم أبو العلا المعري....................
-2-
عدنبي نسوق
20 غشت 2012 - 10:31
متى كان أصحاب أنصاف السرويل مناضلين حقوقيين؟
أنتم أصحاب البلاوات على الريف وأهله.ارحلوا يامناضلي المؤخرة.
-3-
نور الريفي من نورويج
20 غشت 2012 - 16:05
لقد وصفت الشعب المغربي في تعليق سابق بالجهل والغباء والجبن والخضوع و قدمت اعتذاري للشرفاء المناضلين الذين يضحون بحريتهم وأرواحهم من أجل هؤلاء المرضى كأصحاب هذه التعليقات مثلا وما أكثرهم كي يتحرروا من عبوديتهم للمستبدين ويستردوا كرامتهم وحريتهم وحقوقهم . إن مثل هذا الشعب الضعيف الحقير هو من قوى شوكة الظالم كي يتمادى في ظلمه وقهره له و فرض الطاعة العمياء له لكن اطمئنوا أيها الطائعون الأذلاء فبفضل الله أولا والمخلصين من هذا الشعب ثانيا سيتحرر بلدنا بإذن الله تعالى فويل للذين يعيثون في الأرض فسادا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .
-4-
مستغرب
20 غشت 2012 - 18:18
قالك مناضلين سيروا تنعسوا يا مناضلي الصفر و المخزن
-5-
machouh
21 غشت 2012 - 12:16
الصورة أكبر تعبير.الناس تناضل وهؤلاء يلوحون.عقنا بكوم
-6-
MAZOUK
21 غشت 2012 - 23:40
خير سند لهؤلاء الإخوة المعتقلين السياسيين هو تمكينهم من مواصلة الدراسة (التسجيل بسلك التعليم العالي والبحث العلمي) سواء بالمغرب أو خارج المغرب. وتمكينهم داخل المؤسسة السجنية من جميع حقوق معتقلي الرأي كما هومتعارف عليه دوليا.

ولهذا ألتمس من الجمعيات الحقوقية المحلية والوطنية فتح حساب بنكي أو بريدي لجمع التبرعات قصد مساعدتهم ومساعدة ذويهم لكي يحسوا بان الشعب متعاطف معهم بل وملح للسير على درب النضال حتى تحقيق الكرامة والحرية وإسقاط الفساد والإستبداد في هذا البلد بكل أشكاله.

الله يأخذ الحق في هذا المخزن .
تحياتي لكل الأحرار.
والموت للأقزام.
-7-
نور الريفي من نورويج
22 غشت 2012 - 01:53
أحسنت أخي مرزوق فأنا أشاركك الرأي بالتمام فقط أضيف بعض الكلمات لجملتك فأقول:الله يأخذ الحق في هذا المخزن والخونة من الشعب المستسلم الجبان الخاضع ، أحييك أخي مرزوق وأحيي جميع الشرفاء المخلصين والذل والمزيد من الذل والعار لناصري الظالمين المستبدين
-8-
عابر سبيل
22 غشت 2012 - 16:53
تحية تقدير واحترام لمنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب لما يبذله من مجهودات ( وفق المستطاع من طبيعة الحال) الى حانب كل الاطارات والارادات الحرة الخيرة و المناضلة الصادقة للنهوض باوضاع حقوق الانسان في بلاد الريف و على امتداد تراب المغرب وطننا الحبيب وكذا ابراز الملفات الحقوقية ذات الصلة بالتاريخ و الانسان (ثقافة و مجالا) الملفات التي من شانها نفض الغبار على التاريخ الحقيقي للمغرب وحجم الجرائم التي ارتكبتها القوى الظالمة منذ مؤامرتها المشؤومة في اكس-ليبان مع فرنسا الاستعمارية لفسح المجال لابناءها و حفدتها و بعض النخب الماجورة للسطو على السلطة(كل الادوات المنتجة لها ) و المال و التحكم فيها من المركز. وكان نصيب الريف من "وطنيتهم هذه"(يعني جرائمهم) بالكم الاوفر وباسلوب انتقامي خطير وحقير. فتحية للاخوة والاخوات في منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب وفي جميع الاطارات المناظلة الصادقة.....
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية