English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  2. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  3. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  4. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أكاديمية الحسيمة تحل في المرتبة الأخيرة فيما يخص تنفيذ البرنامج ألاستعجالي

أكاديمية الحسيمة تحل في المرتبة الأخيرة فيما يخص تنفيذ البرنامج ألاستعجالي

أكاديمية الحسيمة تحل في المرتبة الأخيرة فيما يخص تنفيذ البرنامج ألاستعجالي

حلت اكادمية جهة تازة الحسيمة تاونات في المرتبة الاخيرة فيما يخص تنفيذ مشاريع البرنامج الاستعجالي في قطاع التعليم المدرسي حيث كشفت الارقام حول النتائج الاولية لعملية التقويم المادي والإفتحاص المالي لتنفيذ مشاريع البرنامج الإستعجالي، قدمت في وثيقة من طرف وزارة التعليم أن عدد من الأكاديميات لم تتمكن من تجاوز نسبة 5 % من إنجاز البنايات المدرسية بالتعليم الإبتدائي، كتازة الحسيمة تاونات فيما وصلت بعض الاكاديميات الى نسبة 78 % كجهة واد الذهب لكويرة، كما حلت اكاديمية الحسيمة المرتبة الأخيرة ايضا فيما يخص انجاز الداخليات حيث سجلت الوثيقة ان أكاديمية تازة الحسيمة تاونات لم تنجز اي  داخلية .

وحول البرنامج الاستعجالي خلص وزير التربية الوطنية محمد الوفا إلى أن البرنامج تعتريه عدد كبير من النقائص أدت إلى فشله، حيث أجملها في غياب المقاربة التشاركية في تنفيذ مشاريع البرنامج، إضافة إلى غياب المقاربة التعاقدية، وعدم استقرار مدبري مشاريع البرنامج على تدبير المصالح المالية.
وسجل الوفا الذي كان يتحدث في اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، خلال تقييمه للبرنامج الإستعجالي 2009-2012، غياب تام للافتحاص الواجب للصفقات التي تفوق كلفتها 5 ملايين درهم، إضافة إلى غياب تام لتقارير انتهاء تنفيذ الصفقات التي تفوق كلفتها 1 مليون درهم.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
mohtam
25 غشت 2012 - 22:03
لا الاكاديمية نفذت الكثير و الدليل مدرسة السواني
مقبول مرفوض
-2
-2-
samira
25 غشت 2012 - 23:38
ننتتظر بفارغ الصبر اتخاذ قرار شجاع ضد المسؤولين في هذه المزرعة ،ونتمنى ان لا يتم فقط نقل "المسؤولين" في هده الاكاديمية بل اتخاذ عقوبات صارمة ،من اجل القطع مع الممارسات الهمجية والتعسفية التي يلجا اليها بعض الجهلة واشباه الاداريين الذين تم تكليفهم في هذه المزرعة دون اي سند علمي او اكاديمي فيما يضيع اصحاب الكفاءات في الجبال وتمارس ضدهم ابشع المعاملات
مقبول مرفوض
5
-3-
Karim Elmes
26 غشت 2012 - 00:09
جهة تازة الحسيمة تاونات هي الجهة الاقل استفادة من المشاريع خاصة اقليم الحسيمة الذي يعاني من استبداد ''مافيا النيابة'' و ''عصابة الاكاديمية'' دون حسيب و لا رقيب و هذا يجعل حال رجال و نساء التعليم بئيسا و حال التلاميذ اكثر بؤسا
و حينما يعطي الوزير هذه المعطيات ماذا ينتظر ليحرك لجان التمحيص و المراقبة فان لم يستطع فلمدنا بخط ''اخضر'' او ''احمر'' او ''ازرق'' لا يهم اللون فحالنا اسود سود الله حياة من ينغص عنا عملنا و لا يعيننا على كسب ارزاقنا بالحلال
مقبول مرفوض
8
-4-
misnarif holland
26 غشت 2012 - 16:51
sar9o m3a raskom amwal cha3b
walakin matansawch bali ratji wahad sa3a ali matkon fiha ni insaf wala mosalaha wala llah i3fo 3ama salaf dik sa3a makon fiha ila 9tal fiya wala na9tal fik
مقبول مرفوض
1
-5-
أستاذ
26 غشت 2012 - 20:11
يجب افتحاص ميزانية أكاديمية الحسيمة لأن *** اختلس أموال بالتزوير وكذلك سوء تسيير وتدبير الأكاديمية من تكليفات مشبوهة وتنقيلات مصلحية وغيرها ....................فهو لا يخدم التعليم بتاتا
مقبول مرفوض
5
-6-
عدنبي
27 غشت 2012 - 10:08
الأكاديمية وشركة صفا- أية علاقة.حل وناقش في بضعة أسطر
مقبول مرفوض
0
-7-
إنسان
27 غشت 2012 - 15:18
أنا معلم و كما يقول المثل (أهل مكة أدرى بشعابها)
عندما عين السيد النائب و هو ابن الاقليم انتابنا شعور بالامل في إنجاز ما لم ينجزه الاخرون قبله و التفاني في خدمة إقليمه. لكن و للإسف أنه عمد إلى قضاء مصالح بعض أصدقائه الشخصيين فقط و بعض أفراد عائلتهفيما ضرب بعرض الحائط بكل مصالح الريف. حتى أن بعض المديرين ( الخوافين) الذين لم يكونوا يتجرأون أن يتواجدوا في المكان الذي يذهب إليه النواب السابقون, أصبحوا يفتحون باب مكتب النائب عزوز حتى دون أن يستأذنوا , أمثال هؤلاء أنا شخصيا أسميهم الصعاليك و أنا أدعو إلى افتحاص مالية بعض جمعيات مدرسة النجاح للتأكد من مضير الاموال التي صرفت خاصة المدرسة التي أشتغل بها و التي مديرها لا يعرف سوى التملص من المسؤولية و رميها على الاخرين
مقبول مرفوض
1
-8-
علـــي المحتوشي
27 غشت 2012 - 16:02
هذه الأكاديمية التي تعاني من غياب تام للأطر ذات الكفاءة و المهنية سوى مجموعة من المكاتب يديرها اساتذة كانوا يحصلون على نقطة الصفر في الرياضيات لما كانوا يدرسون بالثانوي

الغريب هو أنه رغم توفر الاعتمادات المالية الكبيرة لم يتم إنجاز ولو مؤسسة داخلية واحدةن وبالأحرى أن يفكروا في استرتيجيات لحل مشاكل غير مادية

بئس الجهل و البلادة و الغباوة، وليتم عزل كل ضعيف هزيل لا يحسن سوى التملق والنفاق و القهقهة
مقبول مرفوض
1
-9-
الى الانسان الكسلان
29 غشت 2012 - 13:39
يبدو أنك تجهل كل القوانين أو أنك جباء لا تستطيع المواجهه .والدليل أنت تطلب بلجنة لتفحص مال جمعية النجاح بالمؤسسة التي تشتغل بها.والحالة أنه بامكانك أن تفعل ذلك بنفسك .اذ يكفي أن تترشح أمينا للمال بالمؤسسة .واذا كنت نزيها سيصوت عليك زملاؤك .وبعد ذلك لا توقع على أي شيك تشتم من ورائه رائحة اختلاس مع فضح الذي يرد الاختلاس بالحجج الدامغة. وسيصفق لك الجميع والحلة تلك. لكنه يبدو لي أنك من المتملصين من الواجب .وحينما يطبق عليك المدير القوانين لا تجد أية طريقة للرد لأنك جبان .ولما اتيحت لك الفرصة وأنت مختبئ أما الحاسوب صرت تطالب بما هوفي متناولك .وعليه يتأكد وبالملموس أنك جبان وتتهرب من حميع المسؤوليات .أولها العمل داخل الحجرة الدراسية مع تلامذتك ثم مراقبة المال العام .ولكن هيهات فالمدير لك بالمرصاد أيها الكسول .
مقبول مرفوض
-1
-10-
إلى المدير الكسوووووول
29 غشت 2012 - 17:18
إعلم أيها المدير الكسول أنني لم أنتقد عبرهذا الجهاز إلا عندما باح صوتي و سدت في طريقي كل الابواب, فأنا كل ما احاوله هنا هوأولا إطلاع الرأي العام بما يدور و ثانيا تنبيه السلطات المختصة إلى المال العام الذي يهدر في واضحة النهار ,
أما بخصوص عملي مع التلاميذ فالله تعالى وحده شاهد علي و على عملي,
مقبول مرفوض
1
-11-
الى المعلق رقم10
29 غشت 2012 - 21:41
قلت بأن جميع الأبواب سدت في وجهك .بمعنى أن جميع أعضاء جمعية النجاح بمن فيهم المدير متفقون على السرقة الا أنت الوحيد النزيه .فتسد في وجهك الأبواب.كم أنت مغرور .
القطط السمينة التي تختلس المال العام في واضحة النهارلا تستطيع الاقتراب منها .فقط المدير الذي هو عضو من أعضاء الجمعية والتي رصيدها لا يزيد عن 10000درهم هو الذي يظهر لك في الافق.سير تخدم أمعا اولاد الشعب أيغيور.
مقبول مرفوض
-1
-12-
إلى المعلق 11
30 غشت 2012 - 17:44
أنا كنت أعتقد أنك إنسان محترم ’ لكن يبدو أنك معتوه , تقول 10000 درهم و أنت تدعي المعقولية أين هي 79000 درهم الاخرى( أشفار) أمثالك هم من يخدمون المخزن و المسؤولين, أمثالك من المديرين النعاج هم من يصنعون الثروة لتلك القطط السمينة التي تتحدث عنها , عندما يرسلون لكم أوراق لتوقعوا عليها حتى دون ان تعرفوا ماذا فيها , توقعون على أن مشاريع أنجزت في مدرستكم و هي فقط وهمية
أما ( عزيزك) فأنا لم و لن أعترف بهذا النظام أنا أؤمن ب (مولاي محند) إنسانا و مجاهدا و أميرا ,
أما أنت فيوم السبت لا تغادر المدرسة إلى أن تجبر معلميك على إنزال العلم و تتآمر مع المفتشين ضدهم ,إذهب وراجع مواقفك أيها ,,,,,
مقبول مرفوض
0
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية