English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | نساء بالناظور يفضلن الولادة بمستشفيات مليلية المحتلة

نساء بالناظور يفضلن الولادة بمستشفيات مليلية المحتلة

نساء بالناظور يفضلن الولادة بمستشفيات مليلية المحتلة

كشفت مديرية الصحة بمدينة مليلية المحتلة، أن نصف الولادات بمستشفى «كومركال» المختص في الولادات تعود لمغربيات يقطن بالناظور. وذلك خلال الثمانية أشهر من 2012.
وحسب المصادر ذاتها، فإنه من بين 1428 ولادة، حوالي 716 ولادة تعود للنساء المنحدرات من الناظور.وبلغت عدد الولادات ما بين يوليوز ومنتصف غشت الحالي 150 ولادة .
واعتبرت المصادر ذاتها أن هؤلاء المغريات يتم التعرف عليهن لأنهن لا يتوفرن على التغطية الصحية أو من خلال بطائق التعريف، ويتم إخضاعهن لمسطرة مختلفة. ولا يتم تسجيل الكثير من الحالات الأخرى على اعتبار تقديم أوراق أفراد عائلاتهن الموجودين بمليلية.وقدم المستشفى مليون ونصف المليون خدمة طبية،
وتجدر الإشارة إلى أن المغربيات يلجأن إلى هذا المستشفى من أجل الحصول على الجنسية الإسبانية، فضلا عن جودة الخدمات المقدمة.
ومن الناحية القانونية فإن المستشفى ملزم بتقديم الخدمات الطبية للمغربيات لأن حكومة مليلية المحتلة تستفيد من ميزانية لكونها نقطة حدودية ولجوء المغربيات أو الأجنبيات للمستشفى وارد.

دليل الريف : التجديد

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
لاديني بالفطرة
28 غشت 2012 - 02:01
نساء الناظور ،ما هذا البهتان ،نساء المغرب بٱكمله ، بل نساء ٱفريقيا أقول هذا وبدون مبالغة،لأنني إبن المنطقة ..ثم كيف للكفار يولدن نساء مسلمات ،فهذا حرام ما بعده حرام ....يعني كيف لطبيب كافر ومسيحي أن يكشف عن إمرأة مسلمة ،ويخرج منها جنينا ،قمة الكفر.فمن يريد أن يتيقن فاليسأل مشايخ الفتاوي في الأزهر ،أو بما يسمى بعلاء المسلمين .
مقبول مرفوض
-1
-2-
mohand
28 غشت 2012 - 14:07
bonjour,
c'est la personne qui donne naissance un enfant présente les papier d'un membre de safamille ça veut dire que l'enfant qui vient de naitre doit porter le nom de la personne qui detient la carte de securité sociale et non pas celui de ses vrais parent cette information me semble bizarre.
مقبول مرفوض
-2
-3-
ayat
29 غشت 2012 - 19:43
تحللون و تحرمون و تخترعون فتاوئ والله عار, من حق اي انسان ان يلج المستشفى التي يريد ان سمحت له الفرصة بذلك ,فكم من مسلم عالجه غير المسلم ,وايضا من قال لكم بان المولد رجلا او امراة كفاكم جهلا و عنصرية .
مقبول مرفوض
-2
-4-
twach
29 غشت 2012 - 20:01
الكافر هي المستشفات المغربية التي لاتستقبل النساء الحوامل وكم من احداهن وضعت جنينها في شارع
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية