English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الحافي يقوم بزيارة لمستشفى تارجيست ويصفه بـ "ملجأ للموظفين الأشباح"

الحافي يقوم بزيارة لمستشفى تارجيست ويصفه بـ "ملجأ للموظفين الأشباح"

الحافي يقوم بزيارة لمستشفى تارجيست ويصفه بـ "ملجأ للموظفين الأشباح"

قام والي جهة تازة الحسيمة تاونات محمد الحافي يوم أمس الأربعاء 29 غشت بزيارة مفاجئة للمستشفى المحلي بمدينة تارجيست، حيث استغرب الوالي من غياب مجموعة من الأطر الطبية و الممرضين عن المستشفى.

واكدت جريدة العلم أن والي الجهة استغرب بشدة و انتابته حالة من الغضب بسبب غياب العديد من الأطر الطبية كطبيب الجراحة العامة و طبيب أمراض النساء إضافة إلى غياب طبيبة التوليد ومجموعة من الممرضين.

وأضافت هذه المصادر أن والي الجهة وصف المستشفى المحلي بالمدينة بملجأ للموظفين الأشباح بسبب هذه الحالة التي تعيشها المستشفى قبل أن يغادر وهو في حالة غضب شديدة.

ويوجد المستشفى المحلي بتارجيست الذي أنجز بغلاف مالي إجمالي قدر بـ 47 مليون درهم على مساحة 5500 مترا مربعا، وتبلغ طاقته الاستيعابية 45 سريرا، كما انه يتكون من خمسة أجنحة تهم المصالح الاستشفائية (الطب العام، والجراحة العامة، وطب الأطفال، ومصلحة أمراض النساء والتوليد،المراقبة والمستعجلات) وجناح المصالح التقنية (الجراحة، الفحص بالأشعة، المختبر، والصيدلية).

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
امير الليل
30 غشت 2012 - 21:01
وماهي االاجراءات المتخذة لمحاربة الموظفين الاشباح؟؟
ان يكتفي الوالي بالغضب،ليس دوره كمسؤول اول عن الجهة والاقليم،واجبه الضرب بيد من حديد للذين يستهطرون بالمسؤولية،خاصة في قطاع حساس كالصحة التي تترتبط بماسي المواطنين
هكذا نرى في مغرب اليوم كيف يتملص المسؤولون من القيام بواجبهم،فحين غزت جيوش العاطلين والمعطلين شوارع والساحات العمومية والملك العمومي في جميع المدن المغربية،وحولتها الى اسواق ومعارض لمختلف السلع،وتحول نصف سكان المغرب الى تجار متجولين وغير رسميين،يضايقون التجار الحقيقيين الذين يؤدون الضرائب والواجبات،لم تبادر السلطة ولا اية جهة كانت لايقاف هذه الفوضى التي تضايق منها المواطنون والسكان .
كيفما كانت الاسباب والمبررات التي تدفع بها الجهات الحاكمة،سكونها وخضوعها للضغط فهي اسباب غير مقبولة،ان الدولة لا يجب ان ترضخ لمغتصبي القانون،وهبتها لن تكون على حساب خرق القانون.
لننظر الى الدول الاوروبية فقد نخرتها الازمة واصبح مواطنوها يعيشون اسوأ الضروف الاقتصادية منذ ان توحدت في اطار ما يسمى بالسوق الاوروبية،ولم يجرؤ اي مواطن للخروج لينشر السلع في قارعة الطريق بدعوى البطالة او الازمة الا بقانون ورخص.
لقد سئمنا ان نرى المسؤولون بالمغرب يدفنون رؤوسهم في الرمال كالنعامة امام المشاكل والعوائق، البطالة واقع مر،لكن معالجته ليست مستحيلة،قد تكون صعبة لكن حلها ممكن ان توفرت الارادة والعزم القوي،وان عقم المقاربات المستوردة اوتلك التي ترمي الى ذر الرماد في العيون لن تزيد ازمة البطالة الا تعقيدا وصعوبة.
تشخيص العلل والامراض في وطننا قد يقوم به اي كان حتى المواطن العادي الامي يغرقك في النقائص والسلبيات الكثيرة في مجتمعنا،ومعالجتها والتي هي من اختصاص السلطات وما يسمى بالمجالس لكونها المسؤولة هي الحلقة المفقودة،..
نرى ان السلطة ناجحة في حقل واحد الا وهو قمع الاحتجاجات السلمية،والزج في السجون بالغيورين على الوطن،بينما ينجو اللصوص وناهبي المال العام والمتطفلين على تسيير الشان المحلي الفاسدين ورعاة الفساد والزنادقة والملحدين.
كما ينجو الموظفين الاشباح الذين لم يعيروا اي اهتمام ولا خوف من زيارة مسؤول للمستشفى بتاركيست.
اذا استمرت الامور في الحكم بهذه الطريقة يمكننا قراءة الفاتحة على هبة الدولة.
مقبول مرفوض
11
-2-
ابن آوى
31 غشت 2012 - 00:34
...قبل أن يغادر وهو في حالة غضب شديدة.جيدولكن:
*ماذا بعد المغادرة والعضب الشديدالسيد الوالي. فبصفتكم المسؤول الأول في الاقليم نتمنى ولو أن ذلك يعتبر من صميم عملكم- نتمنى أن تكثفوا من الزيارات المفاجئة للمرافق العمومية .وسيتضح لكم مدى معاناتنا نحن معشر ساكنة الاقليم مع الادارات .أذكر على سبيل المثال لا الحصر:المحافظة العقارية. الشرطة االمستوصفات ..............وكافة المرافق التي وجدت لخدمة المواطن...وعلى رأسها '(مستشفى) محمد الخامس- حيث توفيت شابة في بحر هذا الاسبوع لسبب أن الطببة كانت في نزهة .نعم في نزهة رغم جسامة مسؤوليتها .نتمنى أن تتبع الغضبة .الفلقة.ولا فلا داعي ..
مقبول مرفوض
7
-3-
امير النهار
31 غشت 2012 - 09:31
ألا يوجد موظفون اشباح في الولاية والجهة ،أليس الوالي هو من وظفهم ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
-4-
31 غشت 2012 - 14:33
تقولون بأن الزيارة كانت مفاجئة في الوقت الذي نرى المواطنين وقد اسطفوا على جنبات الطريق لاستقبال السيد الوالي.
مقبول مرفوض
-1
-5-
rifain
31 غشت 2012 - 18:29
j'ai vu sur youtube ce con de wali prosterner devant le prédateur lah ikhli ha sel3a
مقبول مرفوض
2
-6-
الغاضبة
31 غشت 2012 - 19:15
ألن يتحرك الوالي ليستقصي أخبار الأشباح في التعليم ومافيا التكليفات في النيابة
مقبول مرفوض
-1
-7-
moumtane
31 غشت 2012 - 21:08
assayd alwali lam you9assir fi khidmati alminta9ati wa lan ya9ifa sakitane amama hadihi alkhoro9at.nohayika 3ala jouhoudika.
مقبول مرفوض
3
-8-
fikri
2 شتنبر 2012 - 18:09
ماذا يمكن ان نسمعه من بعد غضب الوالي . هل ستكونوا هناك اجراءات متشدد وصارمة من اشباح نهار .
نريد نحن مواطنين ان نشاهد بداية اي حدث قوي من بدايته حتى نهايته لكل من يريد ان يمشي في ذالك الطريق ممكن يراجع نفسه او يفكر ألف مرة قبل ان يقوم باي شيء ضد قانون ومواطن
نريد محاسبة لكل من يقوم بتقصير في واجبه المهني . سجن سجن سجن لكي من يتلاعب في ثروات الوطن وأرواح المواطنين
مقبول مرفوض
-2
-9-
hanin
29 أكتوبر 2012 - 14:12
asid lwali khasak wahad 30 dyal lahwala ou wahad 40 dyal lam3za otamchi tasrah fjboulat ama had masouliya machi dyalak khasak bazaf bach tkon lwali dyal jiha alhoceima
ama lwali likan 9bal manak lwali osatahal ikon ktar man wali si lamhida
مقبول مرفوض
0
-10-
Marcelo
18 دجنبر 2012 - 12:21
Thank God! Soemnoe with brains speaks!
مقبول مرفوض
0
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية