English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (فيديو) (4.00)

  2. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  3. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  4. الحكومة تخصص 10 ملايير درهم لتنفيذ المشاريع بإقليم الحسيمة (0)

  5. جلسة مساءلة رئيس الحكومة و حراك الحسيمة (0)

  6. قربلة بمجلس النواب بسبب حراك الحسيمة (0)

  7. البيجيدي : الفساد الانتخابي هو الذي افرز حراك الحسيمة (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | نشطاء يحتجون أمام السفارة المغربية بباريس ضد "طقوس حفل الولاء"

نشطاء يحتجون أمام السفارة المغربية بباريس ضد "طقوس حفل الولاء"

نشطاء يحتجون أمام السفارة المغربية بباريس ضد "طقوس حفل الولاء"

نظمت مجموعة من الفعاليات المغربية بفرنسا زوال هذا اليوم السبت فاتح شتنبر وقفة رمزية بباريس وذلك للمطالبة بوضع حد لطقوس حفل الولاء المغربي الذي تنظمه سلطات المركز كل سنة بمناسبة عيد العرش.

وتجمع العشرات من النشطاء المناهضين لحفل الولاء في ساحة قرب السفارة المغربية بباريس وذلك من اجل تنظيم هذه الوقفة الرمزية التي جاءت تحت شعار "الولاء للحرية والكرامة".

وحمل المحتجون لافتات مناهضة لحفل الولاء منها "الولاء يكون للحرية والكرامة" و "لا للعبودية والطقوس المخزنية" كما رفعة شعارات تطالب بانهاء هذه الطقوس التي وصفوها بالمخزنية و المذلة للكرامة.

ويذكر أن هذه التظاهرة دعا إليها نشطاء حركة 20 فبراير بباريس من خلال فيديو منشور على اليوتوب وذلك ضدا على ما وصفوه بـ "المماراسات القروسطوية لمخزن المغرب".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
tahir
2 شتنبر 2012 - 11:55
الركوع والسجود لله الواحد القهار وحده وليست للبشر بوتقشار الله سينتقم من هذه النوع من العبودية كم سجدوا لفرعون و أخيرا غرق في الماء الذي مان يتمتع فوفه وهكذا سوف تكون النتيجة لبعض الملوك ان لم ينقوا الله حق تقاته العبودية انتهت ايام يوزرسيف وما تفعلون الأن وتشغون السود في القصور وضريح حسان اللون اليست هذه من امارة العبيد والله ينتقم من كل هذا حاسب نفسك قيل ان تحاسب
-2-
دلال
2 شتنبر 2012 - 14:32
تكريس العبودية من طرف النظام عن طريق الركوع من مظاهر القرون الوسطى التي
اراد منها النظام جعل الشعب المغربي عبيدا له عن طريق تقنياته المعهودة من حفل الولاء الى تجديد البيعة الى امارة المؤمنين كل هذا هو ترسيخ لثقافة استعباد الملك للشعب بتسخير لمثل هذه الطقوس التي كانت في عهد الشعوب القديمة (عهد الفراعنة) .والغريب في الامر عندما خرج وزير الاوقاف وزكى هذه اطقوس على اساس انه لقد تم بيعة الرسول (ص) تحت الشجرة نقول للوزير هل بيعة الرسول كانت كل سنة ام انه تم بيعته مرة واحدة في حياته؟
لنقول لاحمد توفيق على داعي لتكريس ماهو حرام لان الركوع والسجود لله الواحد القهار وليس للبشر مثلك.
-3-
حامي تماسينت
2 شتنبر 2012 - 17:38
طز عليكم وعلى احتجاجتكم وطز على طقوسكم.. نحن الشعب لايهمنا هدا نحن نريد الثورة التحرر الحرية العيش الكريم.أما لحتجاج على الطقوص هدا مضحك وتشوهوننا في العالم.والله ثم والله تريدون أن تقبلوا يد الملك فقط احتجاجكم لعبة فقط لو كنتم احرار سترجعوا لبلدكم المغرب الغالي وتثورون ضد الضلام وأولاد الحرام الطغاط الذين يقتلوننا.نحن الشعب سنهزم الأعداء وسنهزم وسنزحف إلى الرباط مثل الجراد مثل النحل ويجب القبض على المجريمين ونسلمهم للمحكمة الدولية فلا تنفع احتجاجاتكم والطقوص.هدا هو الخيار.نحن قادمون النار شعلة وشهداء في النهاية.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية