English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. مندوبية السجون تصدر بلاغا بخصوص الناشطة المعتقلة سيليا الزياني (2.67)

  2. الحنودي يدعو رؤساء الجماعات بالحسيمة للإستقالة بعد احداث العيد (2.00)

  3. السلطات تقدم روايتها حول ما وقع بإقليم الحسيمة يوم العيد (0)

  4. الأولى وأحداث الحسيمة (0)

  5. دوزيم وأحداث الحسيمة (0)

  6. أحداث العيد بالحسيمة على فرانس24 (0)

  7. جمعية المعطلين ببني بوعياش تطالب باطلاق سراح عضو مكتبها محمد الحنكاري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | ابتدائية الحسيمة تبرئ اعضاء بمجلس بني بوعياش من تهمة التزوير

ابتدائية الحسيمة تبرئ اعضاء بمجلس بني بوعياش من تهمة التزوير

ابتدائية الحسيمة تبرئ اعضاء بمجلس بني بوعياش من تهمة التزوير

ادانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة امس الخميس 6 سبتمبر موظف بقسم التعمير بالجماعة الحضرية لبني بوعياش بستة اشهر سجنا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرت ب 500 درهم وبرئة باقي المتهمين في الملف الذي يتابع فيه اعضاء من المجلس البلدي لنفس الجماعة وموظفين بقسم التعمير بتهم تتعلق بتسلم شواهد ادارية مزورة لها علاقة بقانون 25-90 المتعلق بالتعمير.

ويتابع في هذا الملف الذي ينتظر الى يصل الى محكمة الاستئناف كل من النائب الأول عبد السلام اشطبي، النائب الثاني مكي بوزمبو، النائب الثالث امحمد قداش وعضو سابق بالجماعة وهو محمد المرزكيوي بالإضافة موظفين بقسم التعمير بالجماعة يتقدهم المهندس طارق جابا.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لهؤلاء تهم تتعلق بتزوير شهادة صادرة عن الإدارة العامة و صنع عن علم شواهد تتضمن وقائع غير صحيحة و تسلين شواهد بدون موجب حق بالنسبة للأعضاء و المشاركة في ذلك بالنسبة للموظفين، ويتعلق الأمر بالخصوص بتسليم الشواهد الإدارية 90/25 المتعلقة بالتعمير والبناء وشواهد إدارية مزورة للربط بشبكتي الماء و الكهرباء المتعلقة بصلاحية السكنى.

دليل الريف : متابعة

 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (21 )

-1-
alicom
7 شتنبر 2012 - 19:55
يعتقد البعض وهم مخطئون فعلا أن هذه الجثث النتنة لا يجب دفنها أو على الأقل مساعدتها أن تحيا ما أمكن ولو لوقت إضافي أو إلى حين ما دامت تمشي وراء الوالي خصوصا عندما يدشن مجزرة عصرية تحاول الكائنات هذه أن تظهر لوالي الجهة أنها تصلح لأداء دور ما لكن سيتأكد لخدام الدولة أن هؤلاء المرتزقة يشكلون عبئا ثقيلا لدعاة المخزن أولا وعلى الوالي ثانيا وللمواطنين شر لزم التخلص منه
مقبول مرفوض
7
-2-
سمير
7 شتنبر 2012 - 20:08
س أ ع ق كيبيعو الشواهد بلعلالي حتى واحد ما شدهم للحبس كيفاش زعما بنكيران معندوش لخبار ولا؟؟هادو ما يصلاح ليهم غير الياس امنود
مقبول مرفوض
16
-3-
عادل الفهري
8 شتنبر 2012 - 01:38
نتمنى من القضاء أن يقوم بواجبه تجاه هؤلاء المفيويين
مقبول مرفوض
6
-4-
najlae
8 شتنبر 2012 - 01:39
نعم أنا من بني بوعياش أنا أعرفهم هم من أكبر شفرة في إقليم الحسيمة و أتمنى من القانون أن ياخد مجراه
مقبول مرفوض
10
-5-
ahmed
8 شتنبر 2012 - 02:46
السيد الخنفوس ذلك الحائط القصير الذي قفز من خلاله الرباعي الفاسد بتواطئ مكشوف من جهة قضائية إلى الحكم بالبراءة المرجوا إعادة النظر قريبا ورفع كل هذا الظلم والحيف قبل فوات الاوان
مقبول مرفوض
5
-6-
المنطق
8 شتنبر 2012 - 13:46
واعرين عليكم بزاف هاد الرباعة.... شفار ولا ماشي شفار أنتم لي طلعتوهم فالإنتخابات ياك جابو الأغلبية هاهاها الديمقراطية أعمي
أي واحد فيكم إكون فبلاصتهم إلا أويبغي المصلحة ديالوا تكون فوق أي اعتبار ولا زعما فيكم لي بغا يبان كيحارب الفساد سيرو تخبعوا الفرصة ديالكم مشات مع 20 فيفي دبا تكمشوا ومتعلقوش في تفقلوا
مقبول مرفوض
1
-7-
lotfi
8 شتنبر 2012 - 15:31
ان هؤلاء ليسوا سوى لصوص المال العام و°°°° ليس الا , انظروا الى العملاق عمر ابن الخطاب اللذي قال لزوجته ذات يوم لما اشتهت الحلوى فقال لها " من اين لي ثمن الحلوى فأشريها "؟؟؟؟ ليس بمعنى انه ليس لديه الما ل كي يشتري الحلوى فهو كان حاكما , ولكن كان يخشى الحرام فتلك النقود تعود لبيت مال المسلمين , ثم ردت زوجته الطيبة تلك الحلوى الى مكانها إإإإإإ فاين انتم من هذا الحاكم العملاق عمر ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { كل لحم نبت من سحت فالنار اولى به} صدق رسول الله وكذب هؤلاءالعصاة المجرمون.
مقبول مرفوض
1
-8-
أيت تجرين
8 شتنبر 2012 - 18:41
هاد الرباعة ديل اعضاء المجلس كيسرقو بالعلالي وما زال الى يومنا هذا كيسرقوا كيبيعوا في الشواهد كيسرقوا الميزانية كيسرقوا عباد الله كيسرقوا في البناء. الوالي ديال الحسمية خصك تعرف والله ميخرج لبلان من بني بوعياش إلي معتطيش الرشوة. أنت غير جرب واحد انهار أجي لبني بوعياش ارسل شي وهحد قل ليه اجيبك لبلان أغد تسمع بوذنك اشنوا غدي غدي اقول ليك.
الرسالة إلى القاضي احكم بما أنزل الله ابحث عن الحقيقة. راه الحقيقة كيعرفها ادراري أصغار مشي غير لكبار. الي سولتيه من بي بوعياش اقول ليك أييه المجلس كيسرق من الرئيس حتى آخرهم كلهم سمسارة مشي أعضاء. افتح شوي الملف ديالهم تلقاهم طلقوا الريحة.
والآن السيد العامل ديل الحسيمة تحرك وتدخل حتى انت في هاذ الملف حتى أنت يهمك الأمر .المجلس بني بوعياش شفار منذ زمان وانت مازال كتوقف حداه راه غدي اشوهك. هاذه السيد الوالي خصك تعرف هادوا عصابة علي بابا. ةوالله الى زادوا غير الشوي في هذه الجماعة والله حتى إخربوها.
مقبول مرفوض
-2
-9-
امنوذ
8 شتنبر 2012 - 18:56
انا سمعت ان الياس العماري هو الذي تدخل في نازلة الرئيس بني بوعياش وقداش امحمد وبوزمبوا وبوحتات وأشطيب عبد السلام حتى لا يدخلو الى الحبس. قيل أن هناك الفلوس اعطيت في القضية وصلت الى 100 مليون.
أتمنى من ألياس أن يكذب هاذا الخبر لأن الجميع يقول نفس الكلام.
اما الحكم ايها الاخوان حتى من لا يفهم في السياسة يعرف أن القضية مشرية. شكون من السكان في بني بوعياش ولا امنود ولا تزواخت ولا ايت بخلف ولا اسكور ولا باينتي ولا اصوفيان ولا ايت طاعة ولا حتى من بني بوعياش الى التحت امزورن بوكدارن اجدير الحسيمة وزيد معاخ حتى تارجيست لا يعرف أن المجلس بني بوعياش مورط في عدة شبهات مورط في التزوير والسرقة زد على ذلك هم يقولونها جهرا بدون خوف.اذن القضية باينة وكل من لا يعرف ذلك اطلب منه ان يجلس في عدة مقاهي وخاصة في هذه الايام. الكلام فقط على الحكم ديال اعضاء بني بوعياش كلهم يستغربون من الحكم وهنا اسمع ان براءتهم جاءت بعدما اعطوا الرشوة وبعد ما تدخل لهم الياس العماري. العماري الان مورط مع هاد المافيا اذا لم يدافع على نفسه.
مقبول مرفوض
1
-10-
rif
8 شتنبر 2012 - 19:02
المخزن دخل للحبس بني بوعياش كاملة أمقدرش إسفط غير واحد بعدا من هاد العصابة باش نكولو كاين شوية دلعدالة
مقبول مرفوض
1
-11-
mina
8 شتنبر 2012 - 19:06
العبرة بالخواتم ايها المجرمون في حق بني بوعياش مزوري الشواهد والانتخابات
مقبول مرفوض
0
-12-
الكاتب الجار
8 شتنبر 2012 - 19:15
تبا للمجلس البلدي ولرعاع المجلس يحيا الرئيس ويموت البيادق
مقبول مرفوض
-2
-13-
صديق
9 شتنبر 2012 - 15:32
أعرفك ايها الكاتب الجار .نسيت اسمك ماذا جرى لك؟ اسمك الصحيبح هو الكاتب المجرور وليس الكاتب الجار. رفع عنك القلم لأنك مورط في الفساد وعليك الحق أن تدافع على الفساد. أما العصابة التي يتزعمها الرئيس بني بوعياش فهي معرفة.فهل رأيت في أي يوم ارئيس جالس في مكتبه يستقبل الناس ويسمع الى مشاكلهم ويقوم بإصلاح الطرق ويتفقد ما يجب اصلاحه.؟ هل جلس يوم مع شباب المدينة وسمع الى مشاكلهم ؟ نحن لا نجد ملعبا لكرة القدم مثلنا مثل باقي المدن وخاصة ان فريق بني بوعياش الذي تأسس منذ زمان أنظر الان مشاكلنا كل يوم أين نتدرب وعار على الرئيس ان يترك فريق مدينته يسعى عند الجيران.ماذا فعل هاذا الرئيس وعصابته فقط السرقة ثم السرقة ويا أخانا الكاتب المجرور لا تكن بيدقا رخيصا. فالرئيس يحيا بك ولا بدونك المهم نحن نقول أن هاذا الرئيس قتل أحلام جيل كامل لقد تعنت بالزور والتزوير ودفع الرشاوى الى مثل امثالك وحتي الى المخزن حتى يبقى في البلدية عمل مثل القدافي وحسني مبارك الذين كانت لهم نهاية متعفنة وذهبوا الى مزبلة التاريخ. أنا ولدت الى الدنيا في مدينتي بني بوعياش ووجدت الرئيس جمال النحاس في البلدية ومازال هناك الى يومنا هذا. واش مشي احشوما عليه ؟ لم أرى معه أي تقدم في المدينة سوى الدمار والخراب. ان العدالة أخطأت حكمها إذا كانت محايدة أما اذا تدخلت وانحازت الى الظلم فإن دموع سكان وفقراء بني بوعياش لا تذهب سدا وسوف تحاسب عند الله حسابا عسيرا. حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
2
-14-
minarif
9 شتنبر 2012 - 19:49
يحكى على نطاق واسع أن عنجهية أحد نواب الرئيس وتحكمه في المجلس يرجع إلى كونه يملك نسخ لكل الملفات التي شابتها خروقات أو ما يعرف بالملفات السوداء يقوم من خلالها بمساومة رئيس المجلس ونوابه فهل هذا صحيح
مقبول مرفوض
-1
-15-
النكور
9 شتنبر 2012 - 20:10
هاد المرة قالك الفاقيري غايجيب الأغلبية إدير المجلس أيخرج الفساد من البلدية لحقاش إلياس حلف ليه حتى إديرو رئيس ولكن محالش راه جمال حلف هاد المرة حتى إجري عليه من عقبة قالك ماصالحش فيه الهدرة بلا فايدة مجرد كلام المقاهي
مقبول مرفوض
-5
-16-
الكاتب الجار
10 شتنبر 2012 - 20:30
ليس كذلك الرفيقة مينة بل الرئيس فوض له شيئا غير معلوم سوى لديه فلندعو له به حتى يوصَل له كاملا ويبلغ منتهاه
مقبول مرفوض
0
-17-
الحقيقة الخفية
10 شتنبر 2012 - 23:01
يقال عند القدامي " عندما تموت البقرة الكل يجري من وراءها " هذا مثال ينطبق عليكم يا أبناء بني بوعياش .الحل الوحيد والأوحد من التخلص من الغير هو عدم التصويت في الإنتخابات على من لا ثقة فيه سوف تقول أن الإنتخابات ستزور، نعم هذا شيئ وارد ليس ببني بوعياش فقط ولكن بالعزيمة والتحرك السليم الحسن النية لا مجال لتزوير . وأقول لكم أن بني بوعياش فيها أناس لهم من العلم ما يكفي لتسيير المنطقة والنهوض بها إلى الأمام أنتم تعرفونهم أكثر ولكم دراية علي أبنائكم أكثر من عبد ربه ،ولكن عندما يأتى ذلك وذاك بتلك القيمة النقدية تبيع كل شيئ حتى من هم أعز الناس إليك وتقول من بعد ذلك بأن الغير هم لصوص و..... ولكن الأصل هو لأنت من ساعد الغير على السرقة .
مقبول مرفوض
0
-18-
abdelah
10 شتنبر 2012 - 23:25
وتلك الأيام نداولها بين الناس كليتو فلوس لحرام يا كروش لحرام
مقبول مرفوض
-3
-19-
قلم
10 شتنبر 2012 - 23:41
عند الإستناف يعز المرء أو يهان عاقو بكم جمعيات من المجتمع المدني ستنتصب طرفا ولن تبقى النيابة العامة طرفا وحيدا في الإدعاء مشيتو فيها الخوت وجدو راسكم ولا بدلو الخطة القضية حامضة شوية
مقبول مرفوض
3
-20-
أيدفاس
11 شتنبر 2012 - 00:57
المرزكيوي رئيسا شعار الباميين للإنتخابات القادمة
مقبول مرفوض
0
-21-
bouzambou miku said
2 أكتوبر 2012 - 01:29
كان بوسعي أن أقول لكم كم أنتم - و منذ متى و أنتم تسكنون ليت بوعياش لكن لا بأس
عندما نتحد ث عن رخص البناء يعني أن المسئولية تتحملهل السلطة - الولاية و الباشوية- كيف للمنتخبين تزوير الرخص طالما أن الكل يبني عشوائيا .
ثانيا شهادة السكنى من اختصاص المقدم او الشيخ
التزوير في شبكة الربط بالكهرباء - ربما يجهل الكثيرون أن مكي بوزمبو هو اول من استثمر في شبكة الكهرباء قبل ان يصبح عضوا في البلدية و بوسلامة كلها و ازكيرن كلها كانت بحاجة الى موافقته اذ اراد أحد ان يتزود بالكهرباء - اذن هل هاذه رشوة او استثمار .
اما انتم يا من يدعون انهم من سكان بني بوعياش الم يتم منح رخض البناء مجانا ابان زلزال الحسيمة لكل المنازل . اما الحديث عن بوسلامة و ازكيران فان أصل كل الاراضي تعود للجد الاكبر لعائلة بوزمبو و اكادير في ملكية اجداد ابالي ام النكور فتعود لعائلة افقير .
و لمن لا يعرف الحقيقة فعائلة عمر بوزمبو الجد الاكبر انقسمت الى اقسام و قرر البعض تغيير اسمه العائلى لتشابة اسماء الاولاد - بوزمبو و بلعربي و ابوسلامة اليحياوي بنسلام كلهم تنتمى الى عائلة بوزمبو اذ من هم السارقون الحقيقيون الذي رحلوا من الجبال الى ايت بوعياش ام ..........
و لأهل بوعياش كامل الاستقلالية للجواب
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية