English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. سعيد شعو: الريف ليس في حاجة لوسطاء بينه وبين الملك (فيديو) (5.00)

  2. لائحة المشمولين بالعفو الملكي في عيد الفطر تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  3. هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو (3.50)

  4. الاوضاع بمنطقة الريف تزيد الضغط على السلطات الاسبانية (1.00)

  5. الحسيمة.. حشود غفيرة تشارك في تشييع جثمان والد اعمراشن (صور) (0)

  6. بالصور .. مناوشات بعد تدخل أمني لفض مسيرة مشيعي جنازة والد اعمراشن (0)

  7. جنازة والد معتقل الحراك اعمراشن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | برلمانية اسبانية : مغربيات يلجأن الى الدعارة بسبب الازمة الاقتصادية

برلمانية اسبانية : مغربيات يلجأن الى الدعارة بسبب الازمة الاقتصادية

برلمانية اسبانية : مغربيات يلجأن الى الدعارة بسبب الازمة الاقتصادية

قالت البرلمانية الاسبانية تيريزا غونديريلا ماتريس التي تشغل منصب السيكرتيرة الثالثة لمجلس النواب الإسباني، أن بلادها تعاني أزمة اقتصادية كبيرة الشيئ الذي ينعكس سلبا على على أوضاع المهاجرين القاطنين في بلادها.

واوضحت البرلمانية الاسبانية ان من بين المهاجرين الذين يعاونون بشكل كبير في اسبانيا جراء هذه الازمة يوجد مغاربة، معتبرة أن عددا كبيرا من المهاجرات المغربيات يلجأن إلى الدعارة ويتعرضن لاستغلال بشري وذلك من اجل التغلب على معاناتهن واوضاعهن المادية.

وجاءت تصريحات تيريزا غونديريلا ماتريس هذه خلال اجتماع لبرلمانيي البلدين في مقر البرلمان المغربي بالرباط في إطار المنتدى البرلماني الإسباني.
وكشفت ماتريس أن الأطفال القاصرين هم الآخرون يعانون من مشاكل كبيرة في بلادها حيث يوجدون في وضع صعب بدون مرافقة وهو ما يجعلهم بدورهم في أيدي شبكات الاستغلال.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
bouzambou Miku Said
9 شتنبر 2012 - 00:20
اسف و لكن لم تعد اروبا الفردوس المفقود .
من كان يعمل في المغرب فليجمع حقائبه و يعود للعمل ب 50 درهما
مقبول مرفوض
13
-2-
Hicham
9 شتنبر 2012 - 10:47
حححححح و ماذا عن الإسبانيات
مقبول مرفوض
6
-3-
mohamad
9 شتنبر 2012 - 13:03
لن نعود إلى المغرب مهما كانت الظروف.
مقبول مرفوض
2
-4-
عبد العالي من مدريد
9 شتنبر 2012 - 18:46
قبل الأزمة الإقتصادية من الصعب أن ترى عاهرة مغربية أوإسبانية، إلا عاهرات أوروبا الشرقية وجنوب أمريكا وجنوب الصحراء، والآن تمثل عاهرات المغرب وإسبانية من بيناأوئل في الدعارة وبأثمنة جد هزيلة، وأغلبية عاهرات المغرب كانوا على عقد العمل في المجال الفلاحي FRISA ولما انتهى عقد العمل فضلوا البقاء في إسبانيا من أجل بحث عن عمل أكثر ربحا وهو الإلتحاق بالعمل الفاسد، وأقول ما شاهدته ببعض مدن إسبانيا أن ثمن للممارسة الجنسية بثمن 20 أورو لمدة 30 دقيقة. أما قبل الأزمة كانت للعاهرات للدول الأخرى كما ذكرت سابقا تربح أثمانا باهضا تصل 60 أو 80 أورو لمدة 30 دقية، قد يصل دخلهما الشهري إلى 6000 أورو أو أكثر. هذا مجرد توضيح، لأن الحكومة الإسبانية لم تؤنس للعاهرات وإنما تخاف من تهريب أموالها إلى المغرب قضت على تهرب المخدرا ت وحلت ملها تهريب النساء هي الحل الوحيد للبحث عن قوت العيش، الآن العاهرات (المغربية) في إسبانيا بكثرة وحتى إذا انتهت الأزمة الإقتصادية لم يعدن إلى بحث عن عمل شريف لأن ربحها يصل إلى ستة أضعاف من عمل شريف. وهذا يجب للجمعيات النسائية أن توقف هذا العمل االسيئ لمجتمعنا ولثقافتنا ولديننا من أجل محافظة سمعة المغاربة بالخارج. والخوف أن يكون هناك رب الأسرة أن يكتري زوجته من تحسين وضعيتهم وكله هذا يقع في جهة صفروا وتغاسالين واخنيفرة والحاجب وغيرها من مدن المغرب وأحرى بالخارج. وكاد الفقر أن يكون كفرا
مقبول مرفوض
3
-5-
ABARAN
9 شتنبر 2012 - 19:46
الموت في جحيم أوروبا ولا العودة إلى المزبـلة إسمه المغرب.أمـا ممارسة الدعارة من قبل المغربيات في الداخل والخارج علينا أن نلوم كروش الحرام واللصوص الكبار الذين ينهبون خزينة الدولة ليل نهار ولا أحد يحاسبهم على أفعالهم الشيطانية بئس للضالمين لبدا
مقبول مرفوض
-7
-6-
ARIFI
9 شتنبر 2012 - 19:50
لي بغا يبقا تما غير خليه أقتلوا تما جوع و الحقرة, حتى واحد مقاليك أرجاع بقا تما حتى تموت بجوع , أما خوتك لمغاربا هني في المغرب المسكين ديالهم شابع السردين والدلاح وكيقاوم أولاد المخزن لغد أفضل
مقبول مرفوض
-1
-7-
zglo
10 شتنبر 2012 - 17:22
-absahtc ddallah ayarifi - 8-
مقبول مرفوض
-1
-8-
tarik arifi
13 شتنبر 2012 - 14:37
ابنسبة ادعارة فهي موجدة في الداخل و الخارج
مقبول مرفوض
2
-9-
manolo
14 شتنبر 2012 - 18:40
: قل من يرزقكم من السماوات والأرض قل الله [ 34 \ 24 ] .

هل من خالق غير الله يرزقكم من السماء والأرض لا إله إلا هو فأنى تؤفكون [ ص: 243 ] [ 35 \ 3 ] .

: قل من يرزقكم من السماء والأرض أمن يملك السمع والأبصار ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الأمر فسيقولون الله فقل أفلا تتقون [ 10 \ 31 ] .
: وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين [ 51 \ 56 - 58 ] .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية