English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. الزفزافي ورفاقه يدعون الى عدم الاحتجاج يوم 30 يوليوز (3.00)

  2. العثور على جثة متحللة اسفل جرف بمدينة الحسيمة (2.00)

  3. تقديم معتقلي مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة امام وكيل الملك (1.00)

  4. فاعلون مستاءون من "تقزيم" دعم المهرجان الوحيد للسينما بالريف (0)

  5. اندلاع مواجهات جديدة بامزورن وحي أفزار بالحسيمة (فيديو) (0)

  6. منسق لجنة العائلات يتهم جهات بمحاولة "اغراق" ملف معتقلي الريف (0)

  7. "مراسلون بلا حدود" تتهم السلطات المغربية بعرقلة تغطية حراك الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | والي الجهة يرفض استقالة جماعية لمستشارين بمجلس بني بوعياش

والي الجهة يرفض استقالة جماعية لمستشارين بمجلس بني بوعياش

والي الجهة يرفض استقالة جماعية لمستشارين بمجلس بني بوعياش

  علمت شبكة دليل الريف ان والي جهة تازة الحسيمة تاونات قد رفض الاستقالة الجماعية التي كان قدمها ثمانية اعضاء من المجلس البلدي لبني بوعياش في شهر مارس من السنة الجارية وذلك احتجاجا على ما عبروا عنه بتراكم عدة اختلالات وخروقات خطيرة في ميدان التسيير الإداري والمالي للجماعة، ورفض رئيس المجلس الجماعي تمكينهم من المعلومات والمعطيات الضرورية لممارسة دورهم في الجهاز التداولي، موجهين له تهم التلاعب في اللوائح الانتخابية العامة للجماعة الحضرية لبني بوعياش وعدم تنفيذ مقررات المجلس الجماعي ذات الصلة بالتنمية المحلية .

وجاء قرار الوالي برفض الاستقالة التي قدمها الاعضاء لكونها قدمت بشكل جماعي طالبا من المستقيلين تقديم استقالات فردية .

من جهتهم انتقد الاعضاء المستقيلين في رسالة موجهة الى والي الجهة طريقة تعامله مع استقالتهم لكونهم يمثلون ثلث اعضاء المجلس البلدي وذلك من خلال تاخره في البث في الاستقالة المقدمة اليه وعدم استناد قرار رفضه الاستقالة الجماعية لاي فصل قانوني صريح يمنع الاستقالات الجماعية .

هذا وعبر هؤلاء المستشارين في رسالتهم التي حصلت شبكة دليل الريف على نسخة منها عن استغرابهم باختزال السيد الوالي استقالتهم في الطابع الشكلي والتغاضي عن الاسباب الأساسية التي دفعتهم إلى تقديمها.

هذا وتجدر الاشارة ان سبع اعضاء من الاعضاء المستقلين قد قدموا استقالات فردية الى والي الجهة فيما تراجع احد الاعضاء وهو عبد اللطيف اليونسي عن استقالته حسب ما اكده احد المستشارين .

دليل الريف : متابعة  

نسخة من الرسالة الموجهة من المستشارين الى والي الجهة 

 

نسخة من نموذج الاستقالة الفردية المقدمة 

 

 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
رفيق الدرب
13 شتنبر 2012 - 17:28
والآن الكرة في مرمى السيد الوالي. هل بهذه الخطوة سينتظر السيد الوالي حتى تستقيل كل ساكنة أيث بوعياش ليقبل هذه المرة الإستقالة الفردية.
وعلى ضوء استقالة سبعة مستشارين من جماعة أيث بوعياش يكون الحدث سابقة في تاريخ المنطقة الريفية كلها وبلدة أيث بوعياش على وجه الخصوص.
وهذه الخطوة بلا شك تكون قد أربكت السيد الرئيس الذي تعود أن يتعامل مع الأعضاء الذين لا يعرفون إلا رفع الأيادي أو إنزالها في جلسات الدورات كلما طلب منهم ذالك من سيدهم الرئيس ، بل إن عدوى هذه الإستقالة سوف لن تربك الرئيس لوحده بل ستتعدى لتنخر ذاكرة كل المسؤولين الذين لهم علاقة بالشأن العام.
فتحية عالية لكل هؤلاء الرفاق الذين قدموا استقالتهم من مجلس مشلول أصلا ومجلس لا يعرف إلا لغة الفساد والإستبداد واليأس والبؤس والتلاعب في أمال الشعب وهذا هوالجواب الصحيح و المنتظر منكم. وهكذا تكونون كذالك قد برهنتم عن المسؤولية العالية بهذه الخطوة.ذلك كما تحملتم كامل مسؤوليتكم أيام وجودكم في حضيرة المجلس وبالضبط في صف المعارضة.
من المؤكد جدا أن كل الضمائر الحية تساندكم وتبارك خطواتكم. والآن وبعد استقالتكم الشجاعة هاته سينكشف باقي الأعضاء الغارقين في سباتهم وسيصبح الحال على من كان يلعب في الماء العاكر وستتحمل الدولة كامل مسؤولياتها بتركها لهذه الفئة من الأعضاء تعبث في مصالح السكان. وما علينا نحن أبناء الشعب إلا أن نكون بجانبكم ونعلن المقاومة ضد المفسدين وسوف لن نتركهم إلى ما لا نهاية. إننا لهم بالمرصاد حتى تستعيد مدينة أيث بوعياش مجدها وعافيتها.
وإني استغل هذه الكتابة لأستفسر باقي الأعضاء المحسوبين على المعارضة لأقول لهم لماذا لم تقدموا أنتم كذالك استقالتكم ؟ ما منعكم من ذالك ؟ أهل ندمتم على عدم التحاقكم بالأغلبية أم ماذا ؟ وخاصة عبدالطيف اليونسي الذي استقال في بداية الأمر وذهب ليتراجع عنها بدون أن يعرف أحدا السبب ؟.
مرة أخرى وألف مرة تحية عالية للرفاق المستقيلين ونحن معا على الدرب سائرون.
مقبول مرفوض
2
-2-
بوغرمان
14 شتنبر 2012 - 00:53
بني بوعياش دائما مبدعة متفوقة - تذكروا ايام الدراسة يا معشر قدماء تلاميذ الحسيمة وامزورن -
اما الان فلنطبق القانون ولاشئ غير القانون "" وإذا أصر المنتخبون على رأيهم في الاستقالة فإن
الكلمة الاخيرة تعود اليهم """
مقبول مرفوض
2
-3-
مجيد .ف
14 شتنبر 2012 - 16:09
هاد المجلس كله الله اعطيه شي زلزال. مشفنا معه غير المصائب.غير سمسار لخوه غير الشفارة والبركاكة. زيد مع حتى المحكمة فقاش المحكمة في التاريخ ديالنا اعطت الحق للسكان. ياك غير الظلم على الظلم. اننا نعرف وسمعنا ذلك مسبقا بالحكم بالبراءة.
ما زال نحن متأخرين في كل شيء. والله الى متحركات الجماهير باش تقضي على المفسدين في كل مكان ومنهم الرئيس ديل بني بوعياش.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية